وزارة الاقتصاد تطلق بوابة خاصة بالدعم المقاولاتي

وزارة الاقتصاد تطلق بوابة خاصة بالدعم المقاولاتي
أرشيف
الخميس 17 دجنبر 2020 - 16:27

أعلنت وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، اليوم الخميس، إطلاق “البوابة الوطنية للدعم المقاولاتي”، وهي بمثابة شباك وحيد يجمع تدابير الدعم الموجه لفائدة المقاولات.

وجرى إحداث هذه البوابة الوطنية، التي تندرج ضمن البرنامج الوطني للدعم المقاولاتي، بدعم من المؤسسة الألمانية التعاون الدولي، ويُراد منها توفير جميع المعلومات الضرورية في مرحلة إنشاء وتطوير المقاولات الصغيرة والمتوسطة.

ويتمثل الهدف من هذه بوابة (www.almoukawala.gov.ma) في إعطاء دفعة لصاحب المشروع، مع إعلامه بأفضل الممارسات في ما يتعلق بريادة الأعمال ومساعدته على إنجاز مشروعه على أحسن وجه.

وتأتي هذه البوابة في وقت تواجه المقاولات تعدد تدابير الدعم المقاولاتي والفاعلين في هذا المجال، وهو ما يجعل من الصعب فهم نظام الدعم، وتصبح معه المقاولة غارقة في فيض من المعلومات، وأحياناً تجد نفسها غير قادرة على الحصول على نظرة شاملة على مختلف التدابير المتاحة لها.

وأوضحت وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، خلال ندوة صحافية، أن البوابة الوطنية تسمح للمقاول بالتعرف على جميع عروض الدعم، المالية وغير المالية، والحُصول على جميع المعلومات لتطوير المبادرة المقاولاتية.

وسواء كان متصفح البوابة الوطنية حامل مشروع أو مقاولة صغيرة أو مقاولا ذاتيا أو مقاولة صغيرة أو متوسطة أو مزارعا أو مقاولة مبتكرة تم إنشاؤها حديثاً، فيمكنه البحث عن كل تدابير الدعم والمواكبة في جميع جهات المغرب.

وتشمل هذه التدابير الإعانات والضمانات والقروض والضرائب والجمارك والعقار؛ ناهيك عن تقارير، وإجراءات مبسطة، وقاموس المصطلحات، ودراسات ومنشورات تتيح التعرف على جميع المواضيع المفيدة، فضلا عن الأخبار والأحداث والمستجدات.

‫تعليقات الزوار

4
  • احمد خربوش
    الخميس 17 دجنبر 2020 - 18:19

    السلام وعليكم الإخوان انا بغيت نسول أعلى الدعم واش المقاول الداية كامل من حق يستفد من الدعم وانا مكنخدمشي الى القليل غير بركولات واش من حقي نستفد وشكرا

  • سعيد بنحايمود
    الجمعة 18 دجنبر 2020 - 04:34

    السلام عليكم ورحمة الله؛
    من فضلكم كيف يمكن ان احصل على الدعم لبداية المشروع، وما هي الاجراءات الضرورية والشروط الازمة؟

    وشكرا

  • واحد من الشعب
    الجمعة 18 دجنبر 2020 - 21:21

    هناك أناس قد طردو من عملهم و تم إقفال المحلات في وجههم من سياخد حقهم ، و ارباب الاعمال يهربون الى مدن اخرى لإنشاء أعمال جديدة هناك فقط لأنهم من جنسية فرنسية لهم الحق ليلعبوا بالشعب المغرب و في دولة المغرب كيفما يريدون ، أين هي البوابة الخاصة بهذا الشأن ؟؟

  • محمد
    السبت 19 دجنبر 2020 - 00:36

    السلام عليكم انا دفعت دوسي المقاول داتي من شهر ٣ وتقبل دوسي و خلصت لاسيرونص على المبلغ المطلوب من شهر ١٠ ومزال شديت لفلوس مع العلم اني كريت المحال و خلصت الكراء مدة ثلات اشهر لحد الآن لم اتوصل بالقرض

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش