وزراء "السنبلة" يعرضون حصيلتهم الحكومية في "برلمان الحزب"

وزراء "السنبلة" يعرضون حصيلتهم الحكومية في "برلمان الحزب"
السبت 29 أكتوبر 2016 - 23:00

عرض وزراء حزب الحركة الشعبية في حكومة عبد الإله بنكيران المنتهية ولايتها حصيلة عملهم داخل أروقة القطاعات الوزارية التي أشرفوا على تدبيرها أمام أنظار أعضاء المجلس الوطني لحزبهم.

واستعرض وزراء “حزب السنبلة” أهم الإجراءات التي أشرفوا عليها في مدة تدبيرهم لقطاعاتهم الحكومية، وفي مقدمتهم محمد مبديع، وزير الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة، الذي كشف أبرز معالم سياسية وزارته في مجال محاربة الاختلالات التي تعاني منها الإدارة المغربية.

وحول صندوق التقاعد قال مبديع: “تحملنا هذا الإصلاح رغم تكلفته السياسية إلى جانب حلفائنا في الحكومة، ورغم ما أثاره من معارضة”، مضيفا أن “الهدف لم يكن هو مس المغاربة، بل إنقاذ الصندوق والحفاظ على ديمومته، وحتى لا نلجأ إلى الاقتراض أو التقليص من ميزانية بعض القطاعات الأخرى”، وفق تعبيره.

من جهة أخرى، أكد الوزير الحركي ذاته على أهمية إقرار التعاقد في الوظيفة العمومية، “الذي سيساهم في رفع مردودية الإدارة والتصدي لمن يحاول الدخول إلى الوظيفة العمومية من أجل ضمان راتب شهري بمجهود أقل”، حسب تعبيره.

وقد ركز لحسن السكوري، وزير الشباب والرياضة في حكومة بنكيران المنتهية ولايتها، على ما اعتبرها “إنجازات” وزارته، وفي مقدمتها “تقوية مأسسة الوزارة وقدراتها التدبيرية من خلال خلق 12 مديرية جهوية وإنشاء مؤسسات الأعمال الاجتماعية لفائدة موظفيها”.

وكشف السكوري، أثناء تقديمه حصيلة وزارته أمام المجلس الوطني لحزبه، ما أنجز على صعيد تعزيز البنيات التحتية الرياضية، مشيرا إلى بناء ألف منشأة رياضية للقرب، فضلا عن رفع نسبة التجهيزات الرياضية بالعالم القروي إلى 27 في المائة مقابل 5 بالمائة قبل سنتين.

بدوره بسط خالد البرجاوي، الوزير المنتدب لدى وزير التربية الوطنية المكلفة بالتكوين المهني بعضا من حصيلة الوزارة التي أشرف عليها لمدة 14 شهرا فقط، مشيرا إلى ما وصفه بـ”أهم إنجاز في تاريخ القطاع”.

وقال البرجاوي في كلمة له بالمناسبة ذاتها: “نجحنا في التنزيل الفعلي للجهوية باعتماد 12 أكاديمية جهوية رغم الصعوبات والإكراهات التي واجهتنا”، مضيفا أن وزارته “دافعت عن تفويض جميع الصلاحيات للأكاديميات الجهوية”، وزاد: “نجحنا في ذلك بنسبة 90 بالمائة؛ لأن الهدف هو أن تكون 12 وزارة وليس واحدة فقط”.

‫تعليقات الزوار

15
  • استاذة
    السبت 29 أكتوبر 2016 - 23:08

    الله ياخذ فيكم الحق صندوق التقاعد ضريتو الموظف باش توفروا الامتيازات دياولكم بعد الاستوزار

  • الوطن
    السبت 29 أكتوبر 2016 - 23:09

    هدوا ياله تكلموا على الحصيلة حتى دازت الانتخابات والله الى حشومة عندنا بحال هد السياسين.وخا اسيدي نقبلوها وخا ماشي في وقتها.اش قلتو على شكلات والكراطة والنفايات منجزات ديال السنبلة تبارك الله عليكم

  • le Marocain
    السبت 29 أكتوبر 2016 - 23:23

    اش دارو . واحد خرج بالكراطة و وحدة جابت الزبل ديال الطليان. وزراء الحركة ما دارو والو غير خداو المناصب بلا فايدة و دابة كاي يتشرطو بحال إلا هما للي خدموا و في الأخير لحسن حداد قفرها في السياحة و دار دراسة بريطانية 700 مليون سنتيم مشات في مهب الريح . الحركة الشعبية سيرو تكمشو و طلبو الله يعطينا الشتاء

  • احمد
    السبت 29 أكتوبر 2016 - 23:35

    اول خطوة للقضاء على البطالة في نظري هي تشكيل الحكومة من 30 وزير وبهاءا نكون قد شغلنا لتأتون موظف باجور معتبرة

  • محمود
    السبت 29 أكتوبر 2016 - 23:35

    بقاو ساكتين أحسن ليكم ،حسن ما تجيدون عليكم النحل..! ها الكراطا فالملعب ها مشاكل التقاعد اصحاب لكم درتوها زينة.

  • يوسف
    السبت 29 أكتوبر 2016 - 23:36

    ييييه هما وزراء الفضايح مول الكراطة مول الشكلاط مولات الزبل و زيد الرءيس ديلهم داز على كل الوزارات بقات ليه تا وزارة الاوقاف باش يوقف خلاص اعطينا التيساع

  • حصلة وزراء الاغلبيه
    السبت 29 أكتوبر 2016 - 23:39

    حصلت حكومة بنكران ومتحزبي سنبلة ولمصباح كالاتي / 1 تنفيد اوامرالبنك دولي وتنزيل قرارت مدونات غربيه غير صالحة للمغرب ولمغاربه منه تغير طريق ملاير لمقاصة زيادات همجية في ثمن لغزوال ولغش في وزن اللتر بمحطات توزيع سيارة استهلاكه 5و 30في المئة وحين ملاء خزانه يتاكد لك بانه استهلكت 7في لمئة بسبب لغش زائد لغش في وزن بطكاز نوع كبير في سابق 28يوم اليوم تطبخ 11يوم واقل ان كانو عندك ضياف تلاعب وزيدات في ثمن علب شاي وحليب ودقيق وسكر وكثير من لملبات زيادة في دعائر اشطر لكهرباء وماء وثمنه زيادات في ثمن طريق سيار واصبح كل مواطن مغربي يؤديلبنكران ووزرؤه ووزيراته وبرلمنيات من 1890درهم الى 2890درهم شهريا فوق مصروفه شهري باش دارو لباس وزيرات ومنتدبات في ظرف 3سنوات من عمر افلس حكومةفي تاريخ المغرب زائد صفقات ولوظائف واعادت توظيف متقاعدين وحماق ووووابناءهم وزوجاتهم ومشاريع ومجانيات وفضيحة لكوبل ولمصان ولكراطة وشكلاط وبيت نعاس وافخم سيارت 89مليون ولرتشاء ولمحسوبية وزبونية و70مليون مغادرت وزير و4مليون تقاعد

  • وجه قاسح
    الأحد 30 أكتوبر 2016 - 01:20

    كراطة، زبل طاليان، شكلاط سكتو سترو راسكم

  • بيا اكادير
    الأحد 30 أكتوبر 2016 - 01:33

    وا لي سميتهم وزراء الحركة الشعبية عطيونا التيساع راكم كلكم هما لي عاملين الفضايح في الحكومة السابقة ها وزير الشكلاطة ها وزير الكراطة ها وزير صاحب بوبي بريسكوني ها وزيرة
    النفايات الايطالية حتى واحد فيكم ماخرج بلا فضيحة انصح بن كيران الى بغا دوز حكومته ال 5
    سنوات المقبلة بسلام ابعد عليه الحركة الشعبية او مايجي من جيهتها واقول للوزراء السابقبن
    اااااااابعدو علينا كونو تحشمو على عراضكم الا كانت عندكم الماء اوشطابا حتى القاع البحر نقطة السوداء في الحكومة السابقة هي انثم لا غير سيرو تكمشو شوية او تحاسبو مع ريوسكم
    باركا ،،دددددد باركا …….باركا او صافي والسلام وشكرا هسبريس

  • عبد العزيز
    الأحد 30 أكتوبر 2016 - 08:10

    حصيلة كارثية وظالمة ومجحفة وضد المغاربة والدليل المقاعد التي حصلتم عليها في اتخابات 7اكتوبر 2016 والعزوف الدي وصلت نسبته الى 57% والحقيقة الخفية اكثر من دلك ومع هده الكوارث وزراء حزب السنبلة يدافعون عن حصيلتهم فادا لم تستحيي فاصنع ماشئت فالمال والسلطة وغياب الضمير اعمى قلوبكم وجعل الاضرار وظلم الناس عندكم اصلاح .

  • محمد
    الأحد 30 أكتوبر 2016 - 08:47

    انجازاتكم مقرفة وصادمة والأدلة كثيرة
    وزير الشكلاطة ووزير الكراطة ووزير السياحة حداد الذي تعرض للتقريع في ختام المجلس الوزاري وبرجاوي الذي أقصى أغلبية ضحايا النظامين حتى من سنوات جزافية ،ومبدع الذي لا يبدع في تنميق الكلام ،كل هذه انجازات تتحقون عليها المقاطعة من قبل الشعب يا أصحاب الرزة والزرود .

  • jaber
    الأحد 30 أكتوبر 2016 - 09:33

    Pour la constitution de gouvernement adéquat , il faut le comprend395 ministre . ….hé hé bien

  • خالظ عزيز
    الأحد 30 أكتوبر 2016 - 10:23

    حصيلة باهتة تخللتها العديد من الخروقات وعرفت بالأسوإ للمشاكيل والخروقات التي قام بها وزراء اللون الأصفر مولات جوج فرانك واوزين مول الكراطة يتلاعبون بأموال الشعب الله ياخد فيهم الحق

  • omar
    الأحد 30 أكتوبر 2016 - 12:20

    كنتم من أسوأ الوزراء في هذه الحكومة وأسوأكم مبديع هذا الرجل الثقيل على القلب.

  • ahmed mesfioui
    الأحد 30 أكتوبر 2016 - 12:55

    Voici un parti qui ne peut pas réclamer qu’il un quelconque bilan, qui n’a jamais offert des ministres compétents et qui n’a jamais présenté et mis en œuvre un réel programme. Je recommande à Benkirane de se passer entièrement de ce parti. Du pur opportunisme ! Des postes, c’est tout ce qui les intéresse. Les Marocains en ont eu assez et ne peuvent rien attendre d’eux.

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين