‫تعليقات الزوار

14
  • hamid
    الإثنين 17 ماي 2021 - 01:08

    موقف متناقض في المشهد العربي، نؤمن بقوة صواريخ حماس وأنها ترعب إسرائيل ونتباكا عن الضحايا الأبرياء، فالحرب أصبحت مفتوحة والكل يستبيح المدنيين والخاسر الأكبر هم الفلسطينيين وقطاع غزة الذي تدك بنيته التحتية بصواريخ BGU 39 وقد تستعمل حسب الهامش المسموح لحماس BGU 54 وحينهة ستكون الكارثة بكل المقاييس لما تصاب إسرائيل بالجنون وتهدد في وجودها القومي. فلحد الساعة حسب. الخبراء العسكريين هناك فقط تسخينات قبل المباراة لخدمة نتانياهو والمتطرفين. أما عن موقف المغاربة فهو قد يكون من باب الإنسانية أو الدينية أو المتاجرة والحسابات السياسية والأيديولوجية فالكل حسب رأيته. أما أن يكون على حساب مصلحة الوطن فذلك سؤال آخر يطرحه العديد هو لماذا لا يتعامل معنا الطرف الآخر بنفس المواقف عوض الخيانة والنفاق خاصة في وحدتنا الترابية؟

  • شكر وتقدير
    الإثنين 17 ماي 2021 - 01:34

    لابد من تقديم الشكر والتقدير لمن ربى وعلم فأحسن ما لم تستطع الدولة الأم فعله

  • الى الادريسي
    الإثنين 17 ماي 2021 - 02:03

    اودي خلي عليك المواطنين الاحرار و قال ليك المثل الا ماقدرتش تدير الخير حضر غير لماليه. رآه اسيدي القضية الفلسطينية المقدسة لا تقل اهمية عن القضية الوطنية. الحمد لله هاهما نساء يتكلموا خير من الف رجل. لا والف لاللتطبيع مع الكيان الصهيوني البربري الهمجي .التطبيع لا يخصنا كمواطنين.

  • ملاحظة
    الإثنين 17 ماي 2021 - 03:24

    المتكلمة ضد ما يفعله المخزن فلو كان ضد التطبيع و تمت علينا ضغوطات اوصلتنا لازمات وقتها ستحمل كل شيء للمخزن بسبب سياسته
    هؤلاء لا تنتظر منهم بان يدافعوا عن المغرب فبالاحرى ان يدافعوا عن الاخرين فاين كانوا عندما دبح مرتزقة رجال امن غير مسلحين و تبولوا عليهم في اكديم ازيك فهل فعلها اليهود
    سيروا لقيتو النظام متسامح و من اراد مساندة فلسطين فليدهب اليها و ليس الهدرة مثل مراكز النداء

  • خالد
    الإثنين 17 ماي 2021 - 03:29

    موعدنا بعد ثلاث سنوات لكي تجتمع بعض الملايير و ستاخدون منها نصيبكم فالقضية الفلسطينية اصبحت سجلا تجاريا
    فقط لا تتكلموا باسم جميع المغاربة

  • ولد حميدو
    الإثنين 17 ماي 2021 - 04:10

    تبين بان بعض الاشخاص اقوال بدون افعال لانهم يلهثون وراء الاموال
    لنفرض مثلا تم احداث مكتبين
    واحد من اجل التسجيل لتحرير فلسطين او حتى من اجل دعمهم ماليا
    و الاخر من اجل الدهاب للعمل في اسراءيل او التوصل بمساعدات
    اترك لكم الجواب اما انا فجوابي ان طابور المكتب الثاني سيمند لعدة امتار ان لم اقل كيلومترات
    فعندما امر امام جزار الاحظ بان الاقبال عليه كثيرا لانه يبيع كفتة العود يشترونها من اجل اعطاءها للكلاب و حتى في الاسواق الممتازة ماكولات القطط و الكلاب كثيرة اما الطيور فتاكل قليلا ليس مثل الجمعيات التي لا تشبع

  • مغربي من السويد
    الإثنين 17 ماي 2021 - 06:49

    فلسطين عندها رجالها………..
    والصحراء المغربية عندها رجالها ……….

  • مواطن عادي
    الإثنين 17 ماي 2021 - 07:50

    قضية حي الشيخ الجراح بدون تهويل اخواني.
    هي قضية نزاع على الارث مطروحة امام المحاكم الإسرائيلية منذ سنة 1972. يتعلق الأمر ب 28 أسرة سكنت ذلك الحي بقرار من وزارة الاوقاف الاردنية لما كانت الضفة الغربية تابعة للأردن. تم اسكانهم على اساس تمليكهم الارض فيما بعد..لكن اربع عائلات يهودية اشتكت من هذا التمليك على أساس أن الأراضي هي اراضي اجدادهم. علما أن قرارا إسرائيليا صدر سنة 1970 ينص على احقية استرجاع اليهود لأراضيهم التي اقتطعتها الاردن في القدس الشرقية.
    وكلت العائلات الفلسطينية محاميا اسرائيليا وحكمت المحكمة الإسرائيلية لصالحها لقلة الحجج لدى العائلات الإسرائيلية القليلة التي استأنفت القضية والتحقت عائلات أخرى تملك وثائق تعود إلى سنوات 1800م وتم استكمال الملف. وحكمت المحكمة ثانية لصالح العائلات اليهودية، واعترفت العائلات الفلسطينية بأنها ليست المالكة الأصلية للارض ووقعت اعترافا بذلك. علما أن العائلات الفلسطينية وكلت محاميا اسرائيليا سواء في المرة الاولى أو الثانية. لكن لما صدر الحكم في غير صالحها، اتهمت المحامي الاسرائيلي بالتزوير وبأنه غدر بها واستغفلها في توقيع اعتراف منها ..يتبع

  • مواطن عادي
    الإثنين 17 ماي 2021 - 09:10

    تابع….
    اعتراف منها بانها ليست مالكات الأرض الأصلية.
    ولكن في الأخير اعترف الفلسطينيون بالواقع، ولم تخرجهم العائلات الإسرائيلية من الارض، بل تفاهمت معهم على أداء سومة كرائية. وهو ما تم بشكل عادي منذ سنة 1991. وفي 2003 باعت العائلات اليهودية اراضيها لجمعية. المالك الجديد طالب بأرضه وأعلم المكترين انه لم يعد يرغب في مواصلة الكراء. فقامت القيامة ودخلت القضية الى المحكمة من جديد وحكمت بالافراغ ورفضت العائلات الفلسطينية تنفيد الحكم وجاءت القوات العمومية ورشق الفلسطينيون الإسرائيليون بالحجارة ومات اسرائليون وطاردت القوات العمومية الفلسطينيين فدخلوا الى المساجد ..واستغلت حماس الوضع وحصل ما يحصل الآن.
    عندما تعرف حقيقة الواقع، تفهم كيف يقلب السياسي والإعلام الاشياء رأسا على عقب ويستغل المتطرفون في هذا الطرف وذاك الأمر لتعقيد الوضع.

  • يونس
    الإثنين 17 ماي 2021 - 11:53

    يربطون التطبيع بالصحراء ويقولون التطبيع في صالح المغرب والصحراء أولا وأقول نعم أتفق الصحراء أولا. لكن لماذا بعد الإتفاق والتطبيع رسميا مازلنا ننتظر قرار الرئيس الأمريكي الجديد ولماذا لازال هناك شك أن يتراجع عن القرار ولا يقول صراحة نحن مع المغرب، لأنه بالنسبة لي إذا إتفقنا فقد إتفقنا، ولن نعود إلى اللعب كما تريد أمريكا.

  • الى مواطن عادي
    الإثنين 17 ماي 2021 - 11:54

    منظمة حماس الشريفة ليست متطرفة بل هم اشرف خلق الله في هذا الوجود حاليا و ليس هناك احد اشرف منهم و هم الابطال الاحرار الذين يضحون بانفسهم فداء للقضية الفلسطينية التي هي قضية كل المسلمين والعرب.

  • إلى مواطن عادي
    الإثنين 17 ماي 2021 - 13:26

    حتى إذا سَلَّمنا بِسَردك و روايتك ، فهذا يُظهِر و يُؤكِّد شيئا واحدا هو الخداع و الإحتيال و الإلتواء في الأساليب الصهيونية للإستيلاء على أراضي و ممتلكات الفلسطينيين ، و هكذا فعلوا منذ البداية للدخول و لاحتلال فلسطين ، فهذا هو أسلوب الصهيوني ، « تَيْورَّي لك الربح و يْدِّي لك راس المال » ، مثل مغربي….

  • اوري لي يات
    الإثنين 17 ماي 2021 - 14:26

    ٱٱٱ المواطن العادي او البيريمي . متى كانت الارض الفلسطينية ملك لك وللمستوطنين الذين تدافع عنهم . هل اولائك المستوطنون الذين هاجروا المغرب كانوا يسكنون حيفا ورام الله ونابلس وخان يونس والقدس وو .. قبل هجومهم على اراضي الفلسطينيين ك كفر قاسم …في سبعينيات القرن الماضي ؟؟؟

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة