وكالة التعليم الفرنسي توقف مدير "فيكتور هيغو" بمراكش

وكالة التعليم الفرنسي توقف مدير "فيكتور هيغو" بمراكش
الخميس 16 ماي 2019 - 23:16

أوقفت وكالة التعليم الفرنسي بالخارج، الخميس، مدير معهد “فيكتور هيغو” بمراكش عن ممارسة مهامه الإدارية والتربوية، إثر خوض تلميذات وتلاميذ هذه المؤسسة الفرنسية لاحتجاجات تندد بما وصفوه بـ”التحرش الجنسي بتلميذتين”، مطالبين بفتح تحقيق من طرف الجهات المختصة وبإقالة هذا المسؤول.

واتخذت وكالة التعليم هذا القرار الاحترازي في انتظار البتّ في الاتهام الموجه إلى المدير المذكور، الذي ستوضع، غدا الجمعة، بخصوصه شكايتين منفصلتين من طرف أسرتين، لدى النيابة العامة المختصة.

وينتظر أن يحضر مستشار التعاون المسؤول عن المدارس الفرنسية بالمغرب رفقة لجنة، للنظر في حيثيات هذا الملف، الذي أدى، أمس الأربعاء، إلى حالة من الاحتقان في أوساط المتمدرسين والمتمدرسات، الذين رفضوا هذا التصرف.

وقالت واحدة من التلميذات المفترضات على حائطها بـ”تويتر”: “الكثيرون من بينكم لا يملكون فكرة عما سأتكلم عنه، كثير من الناس عانوا منهم شابات وتلاميذ وأساتذة”، مضيفة: “اليوم سأقول “لا” للتحرش الجنسي للسيد المدير، لا للأيادي التي تتنزه في أجسادنا وتلمس صدورنا وخصرنا، لا للصمت”.

‫تعليقات الزوار

4
  • معلق
    الخميس 16 ماي 2019 - 23:50

    خاصهوم يجيو
    الهمزة تاع الفرانكفونية غادي تمشي ليهم
    راه عايشين معانا.

  • الحسين
    الخميس 16 ماي 2019 - 23:52

    هكذا نريد من بناتنا أن يفعلوا اذا تعرضن للمضايقات والتحرش الجنسي في المدارس والإدارات العمومية الخ وان يخرجن من صمتهم ويدافعن عن حقوقهن. لقوله تعالى أن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم.

  • مرتن بري دو كيس
    الجمعة 17 ماي 2019 - 05:01

    انظروا…سبحان الله مؤسسة تعليمية في المغرب لاصحابها من فرنسا ..فكتور هيكو..على منوال ديكارتdescatres في الرباط….فبمجرد ما سمع الخبر..وانكشف امر المدير المتحرش بتلميذات..حتى استقال …وازيل من مهامه…في انتظار محاكمته…..والعجب هو أن في مؤسساتنا المغربية ابتداء من الحكومة و أعضاءها….فيعملون زلل..وخيانة.وخيانة الأمانة..التحرش..وأكثر من التحرش وكل الأفعال المشينة يفعلها الوزير..الوالي. .المير العام لإدارة قايد ضابط سامي في الجيش ..او في فرقة أخرى لمؤسسة ما…استاذ..مدير للتعليم و.و.و.و ولكن للاسف. يستر عليه ويبقى في مكانه ومنصبه…وكثيرا ما ينقل إلى مصلحة احسن ممن كان فيها…فلا هو. يستقل ليستر فضيحته…ولا المؤسسة العامل لديها تفضحه وتحاكمه ككل المتهمين في الدول الديمقراطية…والله عجبا…..والإسلام ديننا …دين الحق والعدل.. يا حسراااااااه.!!!!

  • بدر
    الجمعة 17 ماي 2019 - 15:38

    كاين شي بنات غير علا سبة تاواحد ممسوقليها و هي كتسنى غير شيواحد يضحك معاها باش تقولو تحرشتي بيا.. التحرش خصو يكون مصور بفيديو اما الاقاويل لاتنفع

    مع احتراماتي لكل النساء اللواتي يعانين بالفعل من التحرش و نحن معكم و ندعكم في استرداد حقوقكم.

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس