100 شخصية إيطالية مؤثرة تدعم مغربية الصحراء

100 شخصية إيطالية مؤثرة تدعم مغربية الصحراء
الأحد 22 نونبر 2020 - 23:50

أطلقت المنظمة الإيطالية-المغربية لحقوق الإنسان بإيطاليا، نداء أعلنت من خلاله أكثر من 100 شخصية إيطالية مؤثرة من عالم السياسة والاقتصاد والفن، دعمها لموقف المغرب من قضية الصحراء المغربية.

وأعلنت هذه الشخصيات عن “دعمها للقضية الوطنية، إيمانا منها بمغربية الصحراء”، بعد أن اطلعت على ما يحمله النداء في طياته من سرد دقيق وصادق لتاريخ المسيرة السلمية التي يقودها المغرب في صحرائه.

كما شدد النداء على تصحيح الادعاءات الكاذبة التي لجأت إليها “البوليساريو” لتضليل الرأي العام، في محاولة منها للحصول على المساعدات الإنسانية.

وقد أبدت هذه الشخصيات الوازنة بدون تردد تجاوبها المطلق مع النداء، لإيمانها بالعمل الجبار الذي تقوم به الدولة المغربية في محاربة الإرهاب والتصدي لمن يتاجرون في الأسلحة و البشر.

أما فيما يخص ما وقع بالكركرات، فقد اعتبرت هذه الشخصيات أنه يشكل بالدرجة الأولى، “استفزازا للأمم المتحدة والمجتمع الدولي، كما تبين لهم من هذه العملية اللامسؤولة عبث الجزائر و دورها في توظيف البوليساريو كأداة تحركها كما أرادت”.

وأشادت هذه الشخصيات كذلك “بتحكم المغرب في الوضع بالمنطقة و قدرته على ضبط النفس و احترامه للمواثيق الأممية”، مبرزة أهمية الاقتراح المعقول والسليم المتمثل في تفعيل الجهوية المتقدمة والعمل على تنمية الأقاليم الجنوبية عبر تطوير البنيات التحية اللازمة وخلق فرص الشغل.

يذكر أن الداعمين للنداء هم برلمانيون وأعضاء في مجلس الشيوخ، وعمداء وأساتذة جامعيون وباحثون ومهندسون ونقابيون، إضافة إلى جمعيات مدنية وأخرى تعمل في مجال الرياضة و مختصون في المجال البنكي وأرباب العمل من صناع القرار.

‫تعليقات الزوار

8
  • muss
    الإثنين 23 نونبر 2020 - 00:00

    grazie italiano per sostenere il nostro Sahara marocchino

  • العيادي
    الإثنين 23 نونبر 2020 - 02:17

    شكراً لكل من يدعمنا في قضيتنا الوطنية ضد أعداء وحدتنا الترابية. العالم كله أصبح يدرك أن جارة السوء هي من اختلقت هذه الأزمة بتمويل وتسليح المرتزقة. إلا أنه لدي سؤال ألا وهو لماذا لم يطلب المغرب من الدول المستعمرة فرنسا وإسبانيا أن تكشفا عن الأرشيف والخرائط المتعلقة بالحقبة الإستعمار ية الذي لديهما؟ هذا الأرشيف فيه ما يكفي من الوثائق التي تثبت مغربية الصحراء والعديد من المناطق الأخرى بالجهة الشرقية

  • allal
    الإثنين 23 نونبر 2020 - 05:29

    اني اعيش في ايطاليا ولم اسمع بهدا الخبر ارجوكم ان تعطون اسماء هدهي الشخصيات من فضلكم

  • insta. simopizza72
    الإثنين 23 نونبر 2020 - 08:36

    l'Italia e tutto l'occidente farebbero di tutto per sostenere il nostro paese perché quest'ultimo fa do tutto per contenere e fermare l'immigrazione clandestina. altrimenti l'Italia sarebbe stata invasa da milioni di immigrati di tutta l'africa. il povero polisario ancora non ha capito che lottando contro un gigante marocco che ha amici in tutto il mondo . l'unione europea sta dalla nostra parte perché non loro interesse perdere un partner valido e importante come noi.. per ciò io dico che : IL SAHARA E MAROCCHINO.. con le buone o con cattive nessuno con foglie questo diretto.

  • saidovich
    الإثنين 23 نونبر 2020 - 09:48

    l'appoggio di 100 politici e importante del nostro paese perché dal polisario nasce terroristi e spacciatori di droga a anche l'immigrazione clandestina dal Africa subsahariana!

  • محمد نورالدين
    الإثنين 23 نونبر 2020 - 11:33

    تتوالى الصفعات والهزاىم على المرتزقة لانهم كيان لقيط من تدبير الجزائر ومن لا شرعية له لا مكان له

  • sefrioui
    الإثنين 23 نونبر 2020 - 12:57

    نشكر كل من يساند المشروعية بأقاليمنا. وأكيد انكم على إطلاع دقيق في تفاصيل الملف تاريخيآ وخباياه السياسية. الحق يعلو ولا يعلى عليه…

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 6

احتجاج أساتذة موقوفين

صوت وصورة
نظرة حقوقية إلى مدونة الأسرة
الأربعاء 27 مارس 2024 - 19:35 4

نظرة حقوقية إلى مدونة الأسرة

صوت وصورة
نتائج "بارومتر الصناعة المغربية"
الأربعاء 27 مارس 2024 - 19:15

نتائج "بارومتر الصناعة المغربية"

صوت وصورة
الفهم عن الله | الاحتضان الرباني
الأربعاء 27 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | الاحتضان الرباني

صوت وصورة
نصومو مرتاحين | مشاكل الأسنان
الأربعاء 27 مارس 2024 - 17:00 1

نصومو مرتاحين | مشاكل الأسنان

صوت وصورة
البياض يكسو جبال مودج
الأربعاء 27 مارس 2024 - 12:15 2

البياض يكسو جبال مودج