أساتذة يعتصمون بِطاطا ليوم كامل

أساتذة يعتصمون بِطاطا ليوم كامل
الجمعة 17 ماي 2013 - 22:30

بعد 48 ساعة على الاعتصام الذي خاضوه بمقر النيابة الإقليمية بطاطا، يعود أساتذة مجموعة مدارس تكموت إلى تنفيذ اضراب عن العمل مصحوب باعتصام، يوم غد السبت، ليوم كامل، وذلك احتجاجا على ” الخروقات والممارسات البائدة واللا تربوية الصادرة عن مدير المؤسسة، وتنديدا بالحياد السلبي للنائب الإقليمي بطاطا في التعاطي الايجابي مع المشكل رغم الشكايات المتعددة المقدمة إليه من طرف نساء ورجال التعليم المتضررين”.

وحسب البيان الصادر عن النقابات التعليمية الممثلة للأساتذة، فإنّ الاعتصام يأتي “بعد مضي أكثر من ثلاثة أسابيع على جلسة الحوار التي عقدناها مع النائب الإقليمي من أجل إنصاف الأستاذات والأساتذة دون جدوى، وأمام استمرار أساليب العبث والتعنت والتسويف في إيجاد مخرج لمحنة ومعاناة نساء ورجال التعليم بهذه المجموعة المدرسية بخصوص السلوكات التعسفية للمدير”.

واستنكرت النقابات في بيانها ما قالت عنه “سياسة التماطل واللامبالاة التي يتبعها النائب الإقليمي في التعاطي مع هذا المشكل”، محمّلة النائب الإقليمي مسؤولية الاحتقان و الأجواء المتوترة السائدة بهذه المؤسسة نتيجة التصرفات الشاذة لمدير هذه المجموعة المدرسية.

كما طالبت مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين التدخل العاجل لحماية كرامة وحقوق نساء ورجال التعليم المتضررين بالمجموعة المدرسية”.

‫تعليقات الزوار

5
  • أستاد
    السبت 18 ماي 2013 - 12:04

    ضاع ليكم النهار مغاديش التخلصو فيه هدا ما ينص عليه قانون الشغل الجديد هههـ زوينة هاد القضية

  • غيور
    السبت 18 ماي 2013 - 13:41

    في الحقيقة انا من سكان طاطا و أِؤكد لكم ان لا النائب الأقليمي ولا الأساتدة العاملون في هدا الأقليم يستحقون هده المهمة النبيلة اطلب من الدولة التدخل للزج بالجميع في سلة المهملات او مطرح النفايات الموجود بطريق تسنت ويرتاح الجميع من هؤلاء الأنتهازيين

  • استاذ من عين المكان
    السبت 18 ماي 2013 - 14:55

    يأتي المدير الجديد ل م/م تكموت بمفهوم عتيق لممارسة الفعل الاداري يستند على السلطة المطلقة والتسيير المنفرد المتسم باسلوب التهديد و الوعيد لكل استاذ يقف في طريقه ناهجا سياسة انتقامية ضد الاستاذات والاساتذة المحتجين المتسم بالشطط في استعما ابسلطة. (اساتذة في كل مكان. كرامتهم لا تهان)

  • عبد الغني
    السبت 18 ماي 2013 - 16:34

    إن مثل هذه السلوكات
    والتصرفات اللاتربوية التي يقوم بها بعض المديرين تسئ الى قطاع التربيةوالتعليم لدى يجب محاربتها و التصدي لها بشتى الوسائل ولهذا ادعوا الاساتذة المعتصمين الى الصمود حتى تحقيق مطالبهم المشروعة الا و هي كرامة رجل التعليم فوق كل اعتبار

  • سعاد
    الأربعاء 22 ماي 2013 - 20:04

    المدير الذي لا يستطيع التعامل مع ابسط المشاكل المطروحة في المؤسسة لا يستحق فعلا ان يكون في الادارة لانها فعلا هي روح المؤسسة باشراك مع الفاعلين التربويين و وجود شخص ما في الادارة لا يعطية الحق في التسلط و تهديد الاساتذة:اساتذة في كل مكان كرامتهم لا تهان.

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32 2

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52

“أش كاين” تغني للأولمبيين

صوت وصورة
الماء يخرج محتجين في أزيلال
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:30

الماء يخرج محتجين في أزيلال

صوت وصورة
كورنيش يشتكي الإهمال في سلا
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:14 4

كورنيش يشتكي الإهمال في سلا

صوت وصورة
ابن يجهز على الأب بالجديدة
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 12:47 11

ابن يجهز على الأب بالجديدة