شباط يحيل مهنين على لجنة التحكيم والتأديب

شباط يحيل مهنين على لجنة التحكيم والتأديب
الخميس 31 أكتوبر 2013 - 22:00

أحالت اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال علال مهنين، القيادي في حركة لا هوادة المعارضة لحميد شباط من داخل حزب الميزان، على اللجنة الوطنية للتحكيم والتأديب للحزب “لخرقه مقررات وأنظمة الحزب” وذلك على خلفية تصريحات لهسبريس دعا من خلالها إلى محاكمة زعيم الحزب بسبب ما اعتبره “تضييعا لأموال الحزب نتيجة لسوء التسيير التي رافقت سنة من قيادته”.

وبررت اللجنة التنفيذية قرارها، في مراسلة خاصة وجهت لمهنين ومعه القيادي في ذات الحركة عبد الله العبدلاوي الذي تقررت إحالته على اللجنة التأديبية عن الانتقادات المتكررة التي وجهها لقرارت الحزب والانسحاب من الحكومة، بالتشديد على أن مهنين خالف قوانين الحزب وأنظمته ولوائحه، ومس مبادئه وأهدافه وخرج عن خططه وبرامجه، كما أنه أضر بمصالحه الحزب.

وكان عضو المجلس الوطني لحزب الميزان مهنين قال لهسبريس، إن شباط لم يخرق فقط قوانين الحزب بجمعه بين قيادة الحزب وقيادة النقابة وما ترتب عنها من صرف لأموال الحزب على الذراع النقابي وخصوصا في فاتح ماي، مشيرا أن الفصل 27 من نظامه الأساسي ينص على “أنه لا يمكن الجمع بين كتابة محلية في الحزب وإحدى هيئاته أو منظماته الموازية، بل خرق حتى دستور البلاد، مؤكدا “أن شباط بتهربه من تقديم الحساب المالي للمناضلين يكون قد تهرب من تبرير صرفه للمال العام الذي تدفعه الدولة للأحزاب”.

مهنين قال إن الأمين العام للحزب “لا يحترم مؤسسات الحزب التي غالبا ما يؤكد أنه جاء لإعادة الاعتبار لها” متهما إياه “بأنه لا يملك رؤية مسؤولة لعمل المؤسسات”.

‫تعليقات الزوار

22
  • اموال الشعب
    الخميس 31 أكتوبر 2013 - 22:18

    تواطئ الاستقغلال والشركات مع الاحزاب الادارية:
    لامناء العامون للاحزاب السياسية بالمغرب مند الاستقلال وحاشيتهم مافيا تنزف ارادة الشعب وامواله…الاتحاد والاستقلال احزاب نهبوا اموال الدولة والشعب الامي .جاءؤا باسم التناوب فنهبوا الاموال العامة بالتناوب ـالاتحاديون اصبحوا ارستقراطية في ظرف 6سنوات من 1998إلى 2005الاستقغلال استغل امية الشعب 70سنة ماذا فعل اهل فاس بهذا الشعب ،البسوه رداء الامية والتخلف .فاحتجوا على الحكومة بما سمي "الابتزاز السياسي والتفقير الاجتماعي"خوفا من تفقيرهم سدو عليهم الروبني د النهب اموال الدولة من طرف شرفاء العدالة والتنمية والتقدم والاشتراكية ,,مجموعة العثماني وسهيل,, اما الآن فقد تحالفت مجموعة بنكيران مع الاحزاب الادارية فسيفعلوا ما فعله الاتحاد والاستقلال مند التناوب ؛؛فبوادر نهب اموال الشعب متجلية في التركيبة 39وزير ،اين المقرات الدواوين هنا سيتم تبدير الاموال وما بالكم في تفويت مشاريع بناء المقرات لباك صحبي بالآضافة الى الفاكتورات ستكون شيكات على بياض .اذن اين هي الحكامة الجيدة التي نص عليها الدستور؟؟؟ كولشي بحال بحال اوخلاص….

  • Aziz
    الخميس 31 أكتوبر 2013 - 22:47

    صرف لأموال الحزب على الذراع النقابي

  • citoyen
    الخميس 31 أكتوبر 2013 - 22:50

    le chabatisme ou le new-istiklalisme ne tolère pas les critiques mais il se permet d'insulter les autres.
    ça c'est le début du fachisme.

  • mol_lkalma
    الخميس 31 أكتوبر 2013 - 22:52

    بسم الله الرحمان الرحيم و بعد
    ان السيد شباط اصيب بمرظ الانفلوانز البنكيرانية ندعو له بالشفاء
    احدروا هدا المرض من بين علماته الريع النقابي و السياسي

  • UGEM Marrakech
    الخميس 31 أكتوبر 2013 - 23:00

    حزب اسسه اللماء والفقهاء :علال الفاسي ,بلافريج , اليازدي , الفقيه غازي , عبد الله ابراهيم , عبد الحيم بوعبيد , ابو بكر القادري ,الهاشي الفيلالي ,المهدي بنبركة ,عبدالعزيز بن ادريس , المهندس الدويري , الاديب عبدالكريم غلاب ,بوستة , المقاوم بنسعيد , كان يستقطب المواطنين , اصبح الان يطرد الاطر , ارثيك و ابكيك يا حزب الاستقلال

  • mohamed
    الخميس 31 أكتوبر 2013 - 23:15

    بسم الله الرحمان الرحيم وا شباط اشنو خلا حزب الاستقلال للحكومة الجديدة باش تخدم سرقتوا كلشي باش غادي يخدم بنكيران خويتو الصندوق بالسيف ما تغلا المعيشة و تقل فرس الشغل وانتم هم السبب الاول في ذلك ام بنكيران فلا ذخل له

  • Zemmouri
    الجمعة 1 نونبر 2013 - 00:15

    أ شخصيتك مقدسة يا السيد شباط ؟؟ غير قابلة للانتقاد ؟ هده هي الديمقراطية عندك ؟ كل من انتقدنا نحيله على اللجنة التأديبية ؟
    لو كانت كدلك لتمت احالتك على السجن من كثرت انتقاداتك الزنقوية على أًُناس أَشرفُ منك بمائة درجة !

  • waw
    الجمعة 1 نونبر 2013 - 10:30

    " ما سيقتش دارها و قالت لك تسيق حمام الحومة " .
    أستغرب كيف باقي فهاد البلاد من لا زال يساق و يصدق و يدعم أشخاصا ماضيهم و سمعتهم و ثروتهم كانت دائما محط تساؤل و شك معتقدا عن وعي أو عن غفلة أو عن جهل أو بسبب حاجة في نفسه لن تقضى له !
    اللي بغى يعرف شباط فليسأل عنه ساكنة فاس .
    سؤال بسيط لشباط : كم عدد المصانع و الشركات التي أحدثت بفاس و كم عدد فرص الشغل التي و فرتها طوال عقود حزب الاستقلال بالمدينة ?
    كم عدد المصانع و الشركات التي أغلقت أبوابها بفاس و كم عدد فرص الشغل التي تبخرت طوال عقود حزب الاستقلال بالمدينة ?
    les gens se judent par leurs exploits et leurs sacrifices pour le pays et le peuple et non pour sois ou par bla bla bla infini !

  • سنهاجي حر
    الجمعة 1 نونبر 2013 - 10:36

    وااسفاه عليك ياحزب الاستقلال. ياحزب الابطال يارمز النضال ويامعقل الرجال .كم اخشى عليك من جثث لا تجيد سوى النفاق وسوء الجدال………………….

  • سلمى الرباطية
    الجمعة 1 نونبر 2013 - 11:23

    هاد حركة "بلا هوادة" حينما لا تجد شيء لتفعلة تبدأ في قول التراهات و التفاهات وخصوصا مثل علال مهنين.

  • مواطنة مغربية 1
    الجمعة 1 نونبر 2013 - 11:26

    حزب الإستقلال يصلح أخطاء بعض الناس الذين ليس لهم أذنى دراية بما يسمى بالعلاقات الخارجية و تسيير الأزمة و تدبي الدولة

  • malak marwa
    الجمعة 1 نونبر 2013 - 11:28

    المغرب سيصبح فعلا جنة الله في الارض انطلاقا من سنة 2014 ! انفجار في اسعار جميع المواد وارتفاع سن التقاعد والمزيد من الفقر والبطالة ! زعما الانسان كيحس راسو محظوظ لكونه مغربيا !

  • مواطن اليوم
    الجمعة 1 نونبر 2013 - 11:29

    تحية اجلال وتقدير للتوحد من اجل النطق بكلمة الحق ولا يخاف في ذلك لومة لائم توحد موفق من اجل التصدي لابن كيران الذي لم نر منه الا الخطابات الكاذبة المزيفة المغرب في ضل هذه الحكومة يعيش تقاعسا وشللا في جميع القطاعات

  • سلمى سيدي بنور
    الجمعة 1 نونبر 2013 - 11:30

    على كل من يسيء لقيادة الحزب ولمؤسساته أن يتأدب حتى يتعلم كيف يتمادى على أسياده

  • التجديد
    الجمعة 1 نونبر 2013 - 11:31

    حكومة حملت شعار محاربة الفساد الا اننا نلاحظ احتضانها الريع والفساد في نسختها2

  • marwa
    الجمعة 1 نونبر 2013 - 11:31

    هده هيا الصرامة هده هي الديمقراطية

  • wasila
    الجمعة 1 نونبر 2013 - 11:34

    "حكومة ترضية الخواطر؛ ما بغاوش يفهمو باللي راه المغرب هذا، ماشي مسلسل تلفزي.; والنفاق الذي يزعمه مهنين يستوجب عليه التحكيم و التأديب من أجل استرجاع الدفاع عن الحزب الاستقلالي.

  • karam
    الجمعة 1 نونبر 2013 - 11:47

    هدا درس لكل من سولت له نفسه بالتواطئ

  • SALAM
    الجمعة 1 نونبر 2013 - 11:49

    السيد حميد شباط امين عام لحزب الاستقلال وقد وصل لالهذا المنصب عن جدارة واستحقاق وفي جو تسوده الديمقراطية وبحضور العناصر المشوشة اليوم والتي لم ترض بالهزيمة النكراء التي تكبودوها يومها وان ارادوا اعادة المؤتمر فحتما سيعيشون جنازتهم للمرة الثانية
    ومن خالف السيد شباط فالى المزبلة

  • NAJWA
    الجمعة 1 نونبر 2013 - 12:04

    لك الله يابلدي فهذا السيد شباط واحد وامثاله قليلون هو الذي يحب الخير لهذا البلدالحبيب في نبرته نلمس الصدق والتشبت بالمبادئ النبيلة لاصلاح ما فسده الانتهازيون المصلحجيون المنافقون الذين يستغلون المناصب للوصول لتحقبق ماربهم غير مبالين لا بمصلحة الوطن ولا بمبادئ حزب الاستقلال العتيد
    شباط لكم بالمرصاد ايها الخونة

  • NAJWA
    الجمعة 1 نونبر 2013 - 12:14

    الدار الاستقلالية دار الصدق والنضال بقيادة امينها العام الاستاذ حميد شباط الذي يواصل نضالاته ضد رموز الفساد التي تمكن وبفضل الله العليم بالنوايا من التصدي لها سواء داخل بيته او خارجه فخلق لذلك موجة تسونامي عصفت بكل مفسد عابث بمصالح البلاد
    ارحلوا ايها المفسدون فحزب الاستقلال حزب للشرفاء وليس للندلاء امثالكم

  • مهاجر
    الجمعة 1 نونبر 2013 - 22:05

    مهنييين واحد من أعداء الشرعيةالدين يصطادووووون في الماء العكر لمادا هدا الفيرووووس ﻻيفارقكم نتمنى لكم الشفاء من داء الفردانية الشيطانية

صوت وصورة
عريضة من أجل نظافة الجديدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 12:17 3

عريضة من أجل نظافة الجديدة

صوت وصورة
"ليديك" تثير غضب العمال
الخميس 18 أبريل 2024 - 11:55

"ليديك" تثير غضب العمال

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32 9

احتجاج أرباب محلات لافاج