ولاية العيون: برلماني بريطاني يحرض على الشغب

ولاية العيون: برلماني بريطاني يحرض على الشغب
السبت 15 فبراير 2014 - 21:27

أفاد بلاغ لولاية العيون بأنه تم توقيف سيارة كان على متنها برلماني بريطاني حاول رفقة اثنين من مساعديه إثارة الشغب مساء اليوم السبت، بالشارع العام بمدينة العيون، حيث كان يحرض المارة على التظاهر.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه تم توقيف هذه السيارة، وهي لأحد انفصالي الداخل الذي كان يرافق البرلماني المذكور على متنها، حيث تبين أنها لا تتوفر على الوثائق القانونية مما فرض حجزها طبقا لما ينص عليه القانون.

وإذ تستغرب السلطات المحلية بولاية العيون، يضيف البلاغ، “لهذا التصرف النابع من برلماني يمثل دولة أجنبية، تعرب في نفس الوقت عن أسفها لاستغلاله لسياسة الانفتاح التي ينهجها المغرب تجاه كل من يريد الاطلاع على حقيقة الوضع في أقاليمنا الجنوبية بالسعي للتحريض على إثارة الشغب والفوضى”.

‫تعليقات الزوار

63
  • الحاج قدور
    السبت 15 فبراير 2014 - 21:37

    يجب تقديم استفسار الى السفارة البريطانية بالرباط لمعرفة الاسباب الحقيقية التي دفعت بهذا البرلماني استفزاز السلطات المغربية؟
    لكن اللوم ثم اللوم علينا نحن المغاربة حيث تساهلنا كثيرا مع انفصاليي الداخل ليفعلوا مايشاؤن لأن نقطة ضعفنا هي حقوق الانسان؟
    لكن المثل يقول: أعطيني انسانا ، أعطيك حقوقه.

  • newhorizon
    السبت 15 فبراير 2014 - 21:43

    ا لبترودولارات تجعل البعض يفقدون صوابهم وينسون انهم اشخاص مسؤولين.

  • hamlal
    السبت 15 فبراير 2014 - 21:44

    لما لا يحرض على التضاهر وقد أصبح المال العام الجزائري مستباحا

  • اشرفف
    السبت 15 فبراير 2014 - 21:45

    الترويج الإعلامي لأحلام لن تحقق و لو على جثثنا اصحراء مغربية

  • yahia
    السبت 15 فبراير 2014 - 21:53

    الانفتاح التي ينهجها المغرب تجاه كل من يريد الاطلاع على حقيقة الوضع في أقاليمنا الجنوبية بالسعي للتحريض على إثارة الشغب والفوضى".
    والله لو تعامل المغرب بحزم لما سولت لهم نفسهم بهذه الاعمال اقصد انفصاليوا الداخل

  • حاشاكم
    السبت 15 فبراير 2014 - 21:54

    انا لا افهم معنى انفصالي الداخل….هم بين ظهرانينا و يستنشقون هواء الوطن الذي يريدون تقسيمه…رحمك الله يا الحسن الثاني….اننا ما زلنا نحتاج الى العشرات من امثال ادريس البصري…و انذاك نرى اين يختبا الانفصاليون و من يدعمهم00

  • صحراوي متحرر
    السبت 15 فبراير 2014 - 21:56

    كفى من حلحلة هذه القضية وفتح الباب لكل من هب ودب فقط لكي نحصل على بطاقة حسن السيرة والسلوك في مدينة العيون واخواتها في الجنوب .في حين ابناء الشعب يتعرضون للضرب أمام أعين العالم في شوارع الرباط.لماذا هذا التمييز بين الشمال والجنوب؟ اذا كنتم تعترفون أن الصحراء مغربية وستبقى كذلك يجب منع اولئك المشاغبين والانفصاليين بالقوة من اثارة الزوابع ألاعلامية كل مرة .كفى من التلاعب بهذ القضية التي نخرت الجسم المغربي بتكاليفها لمدة 35 سنة.

  • Hassan
    السبت 15 فبراير 2014 - 21:58

    المطلوب ازمة ديبلوماسية مع البلد الذي ينتمي اليه هذا الجبان.
    نعم جبان لانه لن تكون له الجراة على فعل ذلك مع الاسبان في سبتة ومليلية المحتلتين.
    او حتى مع بلده في جبل طارق المحتل.

  • ben ali
    السبت 15 فبراير 2014 - 21:59

    i am asking this deputy from U K whats he means by doing the manif in MOROKKO can he able to do this in his country or can he accepts if one strange man for UK do this realy this kind of people must be thrown into truch can

  • محمد
    السبت 15 فبراير 2014 - 21:59

    ما يستفزني هما عرفين ومع دلك سمحو لهم بالدخول كاننا نعيش في دولة لاسيادة لها .مضيقين غير على الشعب مسكين

  • magherebi
    السبت 15 فبراير 2014 - 22:00

    الدولة المغربية لا تعامل بالمثل لماذا لا تطرد وتختم على الجوازات وتمنع الدخول لاكثر من 10 سنوات اي من خالف قوانينا وينال من الدولة والمواطنين مع السجن والغرامات ,وديهوم تبيتوم في عين قادوس وعين المهراز وعكاشة وتمارة

  • جيهان المغرب
    السبت 15 فبراير 2014 - 22:04

    لماذا لا يذهب هذا البرلماني البريطاني ليتكلم عن نضال حركة الانفصال الايرلندية اللتي تطالب باسقلالها عن المحتل البريطاني وليذهب لمساندة نضال سكان جزر اوكلاند الارجنتينية القبعة تحت الاحتلال البريطاني …. اذا كان بيتك من زجاج فلا ترمي الناس بالحجارة…..ام ان ملايير الدولارات رشوة من قصر المرادية اعمت بصيرته…..اما زالوا لم ياخذوا العبرة من انتقام الله وحادثة الطائرة لم تمر عليها 48 ساعة……المغرب لحمه مر ويصعب هضمه ويسبب غصة في حلق الاعداء وحثالة الخونة اللذين يستغلون حرية التعبير في المغرب اللتي لا توجد حتى في كندا والسويد……انظروا الى القمع والتقتيل ودفن الاحياء والتعتيم الاعلامي في غرداية ووقلة عند جارنا الكيان الوهمي الشرقي….اين هي منظمة كينيدي والمينورسو واصحاب رشاوي البترودولار اللذين يتشدقون بحقوق الانسان فقط في المغرب متناسين جرائم بلدانهم في حق مناطق تطالب بالانفصال باقليم الباسك وكاتالونيا في اسبانيا والقبائل والتوارق بالجزائر وبورتوريكو بامريكا والاهواز بايران وتايوان بالصين والنوبة بمصر و الشيشان بروسيا و كورسيكا بفرنسا و الازواد في مالي وكانو بنيجيريا عدوة المغرب.

  • PureMinded
    السبت 15 فبراير 2014 - 22:05

    الطرد و المنع من دخول المغرب ل 40 سنة و استدعاء السفير البريطاني!

    مزيان تبارك الله

  • youssef
    السبت 15 فبراير 2014 - 22:06

    ce ci est innacceptable, il faut ouvrir une enquete pour savoir les details, dans pas mal de cas, les comportements pareil mennent a de grandes decouvertes.
    les britaniques, a l'exception du reste des europeens, croient qu'ils peuvent tout se permettre, vous avez tort, deportez le et ouvrez une enquete pour donner example a tous les cons comme lui, et aussi aux cons qui l'ont aider a se manifester comme ca.
    la monarchie marocaine est plus anciennce que la monarchie britanique, et le peuple marocain merite d'etre respecter, a l'etranger rt a l'interieur de son propre pays.

  • احمد
    السبت 15 فبراير 2014 - 22:12

    اين الصرامة في مثل هذا الموقف؟.
    إن كنا أسيادا في اقاليمنا الجنوبية فتطبيق اقسى العقوبات على خونة الداخل هو الحل الوحيد و لا حل غيره. و لتذهب المنظمات الحقوقية الى الجحيم. ما هاته المذلة؟

  • المرابط
    السبت 15 فبراير 2014 - 22:13

    هذا المرتزق المرتشي لي اليقين انه توصل بهدية مهمة من اموال الشعب الجزائري التي أصبحت توزع بكل سخاء على المرتزقة وما أكثرهم ينتظرون مثل هذه الهميزات .

  • Mohammed
    السبت 15 فبراير 2014 - 22:16

    La culture de notre pays n'aime pas la démocratie et la liberté d’expression. Dans le royaume unis, les parlementaires ont une grande culture de la démocratie. Faire obstacle aux démocrates finira par dévoiler que le makhzen ne veux pas de démocratie au Maroc. Le Sahara est juste un prétexte. S'il y avait une vrai démocratie au Maroc il n’y aurait pas de problème de Sahara, et la Mauritanie serait attaché au Maroc qui dominerai l'Algérie

  • الطاهر
    السبت 15 فبراير 2014 - 22:16

    ولاية العيون: برلماني بريطاني يحرض على الشغب القضية يجب ان تحال للمحكمة لتبث فيها ومن دون شك ستنزل اقصى العقوبة حتى يعتبر من تسول له نفسه.

  • DODO
    السبت 15 فبراير 2014 - 22:16

    ا نثم لكم دراية بتاييد هذا البرلماني البرطاني لشردمة الانفصاليين , فلماذا تركتمه يدخل الى المغرب اصلا ?. حثى نصبح فيما هي وما لونها , النهار الاول يموت الحوت ونغلقوا عليه الحدود ويذهب عند بوزبال الى الخيام البالية , فالمسؤولون يتحملون تبعات افعاله بالسماح له بدخول المغرب , رحمك الله الحسن الثاني والبصري , المغرب اصبح بلاد السيبة .

  • الاسكافي
    السبت 15 فبراير 2014 - 22:21

    على النوام، عفوا " النواب "، و البرلمانيين المغاربة، السفر الى جزر الفوكلاند، و حث السكان هناك، على الانضمام إلى وطنهم الأصلي، و الحقيقي : الارجنتين. بعض الساسة، و النواب الأوروبيين، و خاصة الإسبان، لهم عقول، يجب أن تجرى لها عملية استصلاح !

  • الوجدي
    السبت 15 فبراير 2014 - 22:26

    لو تكلم مهاجر مغربي في ايرلاندا ناصرا منظمة ايرا الانفصالية لوجد نفسه بمطار محمد الخامس .لو تكلم مهاجر مغربي مناصرا منظمة ايطا الباسكية لوجهوا له تهمة تهديد الامن العام للبلاد وبهذه التهمة يمكن تجريده حتى من الجنسية اذا كان مجنسا و نحن نكتفي بالاستغراب.يجب طرده من المغرب في اول طائرة فحصانته لا تشفع له في زرع الفتنة و التحالف مع شرذمة المرتزقة .كما ان هناك احتمال كبير ان يكون شاذ جنسيا جاء للبحث عن ضالته .يجب وضع القضية الوطنية في ايادي دبلوماسية كفؤة و ذات عيار ثقيل على مستوى الدبلوماسية الدولية .الله يحفض المغرب و يجعل كيد اعدائه في نحورهم ونحن قابعون في صحرائنا منا من يشرب كاس العصير ومنا من يشرب كاس الشاي و منا من يشرب كاس الماء الزلال احب من احب وكره من كره.

  • Elhashmi
    السبت 15 فبراير 2014 - 22:35

    The delegation from the British Parliament including Mr. Jeremy Corbyn, Labour Party MP, Mr Mark Williams, Liberal-Democrat MP, Mr. John Hillary, President of the British NGO War on Want, Mr. John Gurr, coordinator and provides non-profitable services to the Intergroup from outside the Parliament,started Thursday a visit to the terrorists. Shame on you England Shame shame

  • marocain
    السبت 15 فبراير 2014 - 22:37

    لماذا لا تستدعي خارجية المغرب السفير البريطاني للاحتجاج على التدخل السافر للبرلماني المارق الذي تصرف كأنه في ضيعته؟تخيلوا برلمانيا مغربيا يشحن الارلنديين الشماليين,فكيف يكون مصيرنا؟الجزائر لا يدخل ثرابها من فيه رائحة معاكستها مهما كان حيث الحصانة لا قيمة لها,فهي تمنع حتى اصدقاءها الذين يزورون المخيمات ان يصوروا,هي تلجم حتى الامم المتحدة في احصاء المحتجزين, انفصاليوا الداخل يغادرون الصحراء من المطارات المغربية للتآمر مع الاعداء و لا احد يحرك ساكنا,انظروا الى المناظل مصطفى ولد سلمى المرمي بنواكشوط و لا حق له في مغادرتها,اي بهدلة نتعرض لها؟الجزائر تصدر لنا القرقوبي و المهاجرون السريون و تطلق النار على مواطنينا و تتدخل في شؤوننا و تألب علينا الدول,بالمقابل نتودد لها و نطالبها بفاح الحدود,فالاحتقار ينال المغاربة من الاسبان في فترات و أخيرا ها هي تونس خرجت من ازمتها و اول ما بدأت به هو منع المغاربة من دخول ثرابها من الحدود الجزائرية,و على مسؤولينا ان يكفوا من قول اننا حققنا استثمارات و ان السياح في تصاعد,و لعلمنا فان الهدوء في تونس هو العاصفة عندنا,ستروا مضايقتهم لنا كما سبق في الاقتصاد .

  • علي
    السبت 15 فبراير 2014 - 22:37

    لو دهب برلماني مغربي الى جبل طارق و طالبهم باسترجاعه الى اسبانيا فانهم سيرمونه في البحر و لمادا هدا الخوف من البشر فقط على الدولة ان تعطينا الضوء الاخضر و سوف نريحها من جميع الخونة و مستعدون للتصدي لاي مسترزق او حتى دولة عظمى و اتحداهم ان يضغطوا على السيسي لان مصر في منطقة استراتيجية مثل المغرب

  • hamouda
    السبت 15 فبراير 2014 - 22:38

    بما ا ننا المغاربة معروفون بالمراوغة وتلفيق التهم لماذا لم يتم تصفيته والفاق التهمة بحجة تصفية حسابات لتجار المخدرات امريضنا مععندو باس

  • Hamid
    السبت 15 فبراير 2014 - 22:39

    في اسرائيل أيا من تكون يتفحصون الأجانب و السياحة،،،ساعتين من الأسئلة قبل الدخول،،،و تعليمات عن عدم تجاوز الخط الأحمر،،،اما عند الخروج،،،ساعتين من الاسىلة،،مع من كنت،،أين كنت،،،ان خالف دلك،،،سيقصف برصاصة،،،كما هو الحال في أمريكا ،،،تخالف قانون الشرطة،،،و عدم التمتيل للقوانين،،،تأخذها في عينك ضبابة،،،قرطاسة للرأس،،القانون على كل من دب ودب،،،لا فرق بين سائح و لا أمريكي ،،،،،

  • najime yachou
    السبت 15 فبراير 2014 - 22:55

    grace aux fils des pauvres dans les ..'(f a r..)que le sahara est devenu marocaine . mais puisque la gouvernance est donnee aux amis dans ce territoire recuperee …les resultats comme inssi et plus en avenire la loi devrat etre apliquer sur tous les marocaines . si les habitant du sahara n oubellents pas .alors cest le moment d appeler les forces d intervenire ….personnelement je ne vois pas de solutions saufe l apliquation de la loi correctement ….merci hespress

  • زرادشت
    السبت 15 فبراير 2014 - 22:59

    وهل يسمحون لبرلماني مغربي بالتحريص على التظاهر والشغب في إيرلندا ودعم ( إيرا ) الجناح العسكري.أم حﻻل عليهم ممنوع علينا.

  • ashraf
    السبت 15 فبراير 2014 - 23:02

    هذا البرلماني ليست له هوية ?وهل تم تصويره وهو يحرض على احداث الشغب? في نظري سيكون سبقا صحفيا.. والا لن يكون لهذا الخبر معنى و لا تاثير..

  • حسن اشمها
    السبت 15 فبراير 2014 - 23:06

    100 ب 100 سيكون هذا النصراني مثلي الجنس , لان مثل هؤلاء لا يهمهم سوى اشباع الرغباتهم الجنسية فقط .

  • مولاي
    السبت 15 فبراير 2014 - 23:06

    أين مضى برلمانيو الصحراء حتى يحل البرلمانيون البريتان ضيوفا على عناصر لا يخولها القانون صفة التعامل البرلماني.
    ان تواري البرلمانيين الصحراويين عن تاطير زيارة نظرائهم البريتان راجع لاشاعة اخبار حول ميولات الوفد البريتاني التي يبدو انه هيئ برنامجا متكاملا يسعى من خلاله الاطلاع على الوضع ومدى تفهم الخارجية المغربية لمنطق الحكامة البريتانية في تناول قضية الصحراء وارتباطها بنظم التاج البريتاني.
    هنالك حكاية مفيدة,ان بريتانيا قد ارسلت عتادا عسكريا للبوليزاريو يتمثل في اسلحة رشاشة..فلما حملها العسكر تبينوا انها موجهة للاستعراض فقط .
    كما وجب على السلطات المحلية ان تشرف على تأطير زيارة الوفد وتامين مقامه بالاقليم,كما يلزم الهيئة الاقليمية القيام بما يفيد مقام الوفد البرلماني والا تنعكس الاشاعات او الميولات على نسق التعامل الدبلوماسي البرلماني وما قد يترتب عنه تداعيات..خاصة ان المملكتين في غنى عن التوترات التي قد تحدثها التوجهات الجماهرية في ظل الازمة الدستورية الخانقة التي قد تعصف بمستقبل العلاقات الثنائة.
    الا ان التوتر القائم يعكسه تصور الاسد الجريح الذي تستند اليه اللجنة الرابعة//البعث*

  • عبدالرحمان البيضاوي
    السبت 15 فبراير 2014 - 23:07

    الجزائر تصدر لنا السوريين وعلى المغرب أن يصدر للجزائر سلعتهم من الإنفصاليين

  • - أحمد -
    السبت 15 فبراير 2014 - 23:09

    – لمادا منح تأشيرة الدخول لهؤلاء الشواد المرتشين الدين يتاجرون بمعاناة المحتجزين في تيندوف ؟
    – أهدا انفتاح أم انبطاح أمام مؤيدي الجرائم ضد الانسانية التي ترتكب في حق المحتجزين في تيندوف بتمويل ورعاية النظام الفاشي الجزائري ؟
    أحيانا يصاب المرء بالدهول أمام هداالحياد السلبي .

  • تونسي من النهضة
    السبت 15 فبراير 2014 - 23:15

    لأنني خبير في الشؤون المغاربيه نحب نوضح المعلومة لماذا الشعب الجزاءري فقير لان %40من الميزانية تروح في الرشاوي للمنضمات الحكومية وغير حكومية والحقوقيه وشراء الدمم عبر العالم ابتداء من الدول الافريقية الى دول أمريكا اللاتينية الناطقة ب الا سبانيه وبعض دول أوروبا الشرقيه في قضيه خاسره وفاشله لان %90من سكان الصحراويين في المغرب لا يقبلون بحكم وحكومه عصابه البوليزاريو والكل يدري بذلك
    نحن نحمل المسؤولية لنضام الجزاءري غير الشرعي لخلقه عصابه البوليزاريو وتفريق وهدم جميع أقطار المغرب العربي واقتصاده منذ 25 سنه.
    حسبي الله ونعم الوكيل .

  • حمزة المراكشي
    السبت 15 فبراير 2014 - 23:22

    كل المصائب تاتي من الاقربين
    *انفصاليوا الداخل يتمتعون من اموال المغاربة ,باجرة شهرية>+بطائق التعاون الوطني+منحة+ريع ما
    *موظفون با لمينورسو كالمصري الذي ظهر في شريط يحرض مغاربة على الاستقلال
    *اسبان برلمانيون و صحافيون و مخرجون
    *الان بريطاني
    ***بالله عليكم ما هو دور الاستخبارات,الامن ,الوالي ,المقدم…
    *ما دور امن الحدود…
    "لقد حان التدخل المباشر للمواطنين الاحرار لوقف هذه المهزلة بالقوة"

  • أبو خليل
    السبت 15 فبراير 2014 - 23:24

    ينبغي توقيف هذا البريطاني ومساءلة سفارة بلاده واستفسارها : ماذا لو ضبط برلماني مغربي وهو يحرض على انفصال إيرلاندا الشمالية عن المملكة المتحدة التي ابتلعتها ابتلاعا بعد اقتطاعها من الجزيرة الأم ؟

  • مغربية من عين الحدث
    السبت 15 فبراير 2014 - 23:26

    و هل توقف الأمر عند هذا فقط؟ مدينة العيون و ما جاورها أمضت المساء و هي ترزخ تحت مظاهرات شرذمة الانفصاليين و لا أحد عبر ربوع المغرب يدري.. تعتيم اعلامي رهيب عما يصير هنا و ما نعانيه نحن المغاربة مع هؤلاء الأوباش لا أخلاق لا دين لا ملة و فوق هذا امتيازات لا يحلم بها أي مغربي متمسك بوطنيته و مجاهر بها, في نظري لن ينتهي الأمر حتى يعلن المغرب سيادته على أرضه و يمنع دخولها من طرف الأجانب الذي لا يأتون الا لتأجيج الأوضاع و توثيقها لتوريط البلاد ثم العمل بسياسة ان كنت مغربيا فأنت في بلدك و ان لم تكن فارحل لتنصب خيمتك في مكان آخر اجعله وطنا لك و طالب باستقلاله غير هذا ستستمر الأفواه في النباح

  • مواطن
    السبت 15 فبراير 2014 - 23:33

    عندما تدخل التراب الجزائري جوا او برا يقوم رجال الشرطة ب تفحص هويتك تفحيصا وبمجرد انك تصور بدون ترخيص او تقم باي نشاط ينافي التوجه السياسي والعسكري الجزائري يتم التعسف عليك بالضرب والشتائم والحبس ثم الترحيل هدا ادا لم يتم تصفيتك جسديا اما في المغرب عندنا دخل امبارك بيك بحمارك ادير ليبغيت والدنيا هانيا والمغرب كل مراحيض ديرها وين ما حب الخاطر . يجب على الدولة المغربية مراجعة امورها الاستراتيجة والحساسة والا بهدا الانفلات الا مسؤول, المصلح الاستراتيجية للمغرب وللمغاربة في خطر

  • Yahya
    السبت 15 فبراير 2014 - 23:34

    I live in England for forty years ,, one thing I would like to let my people know , if you let the British play in your garden you are doomed ,, forever , once they get stuck in they won't let go , they are as corrupt as any body ,, do not let them in or you will suffer ,, they are bad news, just look around in the world map , every trouble that still raging now , the British were behind it , their motto is (( divide and conquer ))

  • شغلهم هداك
    السبت 15 فبراير 2014 - 23:39

    الانفصاليون استقدموا بيدوفيلي فاتركوهم شغلهم هداك

  • الصحراوي القح
    السبت 15 فبراير 2014 - 23:59

    كلما تعبت السبل بخدام أجندة النظام الجزائري الا استعانوا بمرتزقة السياسة والصحافة طبعا بأموال الغاز الجزائري الذي هو اموال الشعب الجزائري الشقيق . هل هذا المرتزق يعي بما يقاع في تيندوف من قتل وتعديب كان عليه ان يذهب الى ايرلندا فهي قريبة من جنوب المغرب .لم يجد من يدفع أحسن من النظام الجزائري الغاز موجود .ان هذه الممارسات أصبحت مضحكة كان على الإسبانيين الذين كانوا يتجولون عراة وفي حالة سكر ان يذهبوا الى الباسك الاسبانية .انها مهزلة أوصلت خدام أجندة النظام الجزائري الى قمة الحضيض

  • ياسين لعروسي
    الأحد 16 فبراير 2014 - 00:06

    صراحة المغرب هو اللي باغي هاد الروينة.بما أني ابن المنطقة اقسم لكم انه لا حل لهذا المشكل في ظل دخول هاته المنظمات الحكومية والغير حكومية.لانه بدخولها اتوماتيكيا تروج لفكرة الانفصال ولنكن واقعيين. ماذا جنى المغرب من هاته المنظمات؟؟ ولا تنسوا ان الدول الداعمة لاطروحة الانفصال واستقلال الصحراء عن المغرب تناهز 80 دولة…وفيقوا من الغفلة

  • moul lhanout
    الأحد 16 فبراير 2014 - 00:48

    مما لاشك انه حان الوقت للسلطة في مدينة العيون ان تسمح للوطنيين ان يخرجوالمحاربة مثل هذا الخنزير فوالله لو سمح لخمسة وثلاثين مليون مغربي بمحاربة هؤلاء الشواذ لما تردد واحد منا فاذا كان المغاربة يغضون الطرف عن الصحراويين فهؤلاء ابناؤنا و اخواننا سيرجعون عن غيهم في يوم ما فالوطن غفور رحيم.

  • British citizen
    الأحد 16 فبراير 2014 - 00:52

    المرجو اسم هذا البرلماني وسوف نلاحقه من هنا في بريطانيا

  • مغربي حر
    الأحد 16 فبراير 2014 - 01:25

    السلطات الامنية في العيون اوقفت سيارة على متنها برلماني بريطاني مع شخصين من مساعديه وهم يحرضون السكان على الشغب والتظاهر وهذه السيارة الموقوفة هي لانفصالي كان برفقتهم ولم يذكر في التصريح مصير هؤلاء الفوضويين ولا الاجراءات المتخدة ضدهم .

  • مريم
    الأحد 16 فبراير 2014 - 01:28

    سلام,انجلترا ارادت توسيع صلاحية المينورصو و المغرب رفض,بعد ذلك زارنا وزير الخارجية االامريكية ليستفسر عن هذا الرفض!!!!!!! والباقي مفهوم……………….

  • karim
    الأحد 16 فبراير 2014 - 01:35

    يارب احفض ملكنا ووطننا حنا غادين بالنية والنية هي التي سوف تفضح كل ما يخطط له الاعداء غير بالمهل را الله معانا ودوقو كلامي اردو علي والله تم والله لانهم هم الاخسرون والله رقيب عما يفعله الضالمون وغير خليهم غادين احصلو

  • Patriot
    الأحد 16 فبراير 2014 - 01:41

    These things and behaviors must be documented and video taped
    Ces acts doivent être documenter et il faut avoir une video qui peut être utilizer contre ces gens….ce n'est pas acceptable ce qu'ils ont fait…

  • rafik
    الأحد 16 فبراير 2014 - 02:58

    les provinces du sud marocain .ne sont sous l'etet du siege comme les camps de Tindouf ou le sud de l'algerie . mais il faut mettre fin de la violation dde la souverainté de l'etet du maroc . hier c'etait des palementaires et des journalistes espagnole qui violaient la souverainré du maroc , pratiquaient la loi du plus fort par ses pratique de barbarie à laayoune . et aujourd'hui un membre du parlement britanique qui faisais les meme pratiques innacceptable par la force de la loi internationale. si les services concèrnés ne peuvent pas jouer leurs roles pour concerver la sécurité du pays . un jour nous allons voir les citoyens pratiqueront ce role.

  • عمر مفتاح
    الأحد 16 فبراير 2014 - 03:17

    اتوحشنا الحسن الثاني رحمه الله كان جندي رياضي سياسي لا يعرف بمنظمات الشواد أو الديمقراطية الغربية. قال ليهم لكانت الديموقراطية هي قلة الحياء فأنى أفضل أن أعيش في القرون الوسطى. سياسة البلاد مبقاتش تتفرح.

  • Ahmed France
    الأحد 16 فبراير 2014 - 07:04

    السلام عليكم
    انفصاليون في الداخل مشكل هنا يرجع الامر للمغاربة من الداخل أعطو الإمكانيات للمغاربة الأحرار يكونون عصابة لمحاربة الانفصاليين الداخل قسما حتى يرجعوهم يمشيوا على البيض وما يكسروهمش الكلاب
    وهاد البرلماني كان على المغاربة ان يلسقوا له على الأقل شي حجرة في الرأس والسبب جاء من التحريض الدي قام به او كان على الشرطة ان تحتجزه لمدة 48 ساعة على الأقل للبحث معه اجنبي ويسبب الفتن في بلد خارجي ليس من حقه ولو كان وزيرا او رئيساً
    ان لم. يكن هناك القطع رآه لي جا يركب علينا ويضحك علينا

  • Hicham UK
    الأحد 16 فبراير 2014 - 09:35

    اذا كان يعتبر نفسه فوق القانون في المغرب فأعطوني اسمه لكي اتصل به هنا في بريطانيا لمعرفة الأسباب التي جعلته يعتنق أطروحة الجزائر الباطلة و بالتالي فضحه عند حزبه و على شبكات التواصل. اذا أرادوها حربا و فوضى على المغرب فسنقلب عليهم الطاولة و نجعلها حربا عليهم في عقر دارهم.

  • احمد
    الأحد 16 فبراير 2014 - 09:39

    يجب تقديمه و محاكمته بتهمة الإرهاب
    كما يفعلون هم عندما يلقون القبض على أي مسلم في بلدانهم

  • HKLO
    الأحد 16 فبراير 2014 - 10:45

    اخوانى اخواتى الكرام———-الوقت الدى اسمع فيه انفصاليو الداخل واجب ان نعرف منهم انفصاليو الداخل تعرف منهم هم الدين بايديهم كل شىءالمسئولون الكبارالدين كا نو لايملكون قو ت يومهم ةاليوم اصبحو من الاثرياءبرلما نيون ومنتخبون وقوادوخلفان وشيوخ وزد عليهم ضباط عسكريو ن هم الدين يحركون ايديهم مع النساء والاطفال حتى يزعزعون الاسقرارهدا البر لمانى الا نجليزى والشخص الدى معه كيف سولت له نفسه ان يفعل مافعل فى الشارع لا ن المخزن دهبت هيبته رجا ل الامن اصبحو لقمة سائغة لكل من هب ودب باسم الحرية حرية مادايقول المثل مخزن جائر ولا شعب فاسد ما فى الهم غير الى كيفهم اقسم بالله ولا استثنى عليه احد ارفع بلد لوكان المسئو لون فى المستوى المطلوب والشعب ايضا المغرب نعمة من نعم الله علينا بفضل جلا لة الملك نصره الله واعانه وسدد خطا ه ووحد الشعب المغربى حوله اللهم اعن الصالح واهدى يارب الطالح

  • ارغيوة
    الأحد 16 فبراير 2014 - 10:45

    اتعرفون لماذا يخرج هذا البرلماني لكي يحرض على القيام بالتظاهر في الشارع هو مخطئ لان من بالشارع هم من العسكر والامن بالزي المدني والسكان الصحراويين الاصليين 90% منهم في السجون المغربية .
    في المرة القادمة نتمنى له ان يذهب الى السجون لكي يحرض على التظاهر وليس في الشوارع

  • *brahimم
    الأحد 16 فبراير 2014 - 11:04

    صدق الحسن الثاني يوم قال:اذا هاجم البوليزاريو المسيرة سناكلهم.

  • sahraouiمغربيtoledo
    الأحد 16 فبراير 2014 - 11:08

    فليذهب الى الجحيم البرلماني الالماني النازي؛الصحراء مغربيةالى ان يرث الله الارض ومن عليها!احب من احب وكره من كره!

  • marocain
    الأحد 16 فبراير 2014 - 11:19

    بالله عليكم أتعون ما تكتبون -إنفصالي الداخل-تكرر هذا كلام مرارا وتكرارافي موقعكم هذا.. أنتم تزيدون الطين بلة، حتى و إن كان عن غير قصد،فلا يصح ذكره ؛لا يوجد إنفصالي داخل الوطن بل مكانه خارج الوطن ،و إن كان لايجب تسميته بهذا الإسم ،فأنتم تعطون إعترافا ضمنيا بوجودهم و تحدثون كيانا لهم سرعان ما يصبح واقعا…أنذاك ؛قلبو على لفكها؛

  • مغربي
    الأحد 16 فبراير 2014 - 11:32

    الى اين نحن داهبون بهدا التساهل الفضيع في كل شيئ في قضايا الوحدة الترابية للوطن وفي القضايا الاخرى التي تتعلق نشر الريبة والغوغائية والبلبلة المدفوعة من انتهازيي الداخل والعملاء او من الالمدفوعين تحت دعوى حقوق الانسان لمادا لا يبادر المواطنون دائما لدحر اصحاب مثل هده السلوكات وقطع دابر الخونة وكل من يهدد وحدة البلاد والمواطنين كما جرت به العادة في البلدان الاخرى قبل احيانا تدخل السلطة

  • marocain
    الأحد 16 فبراير 2014 - 11:59

    أنا لا أفهم سياسة تدبيرمسؤولي الوطن لهذه القضية بهذه الكيفية..لقد مللنا وسننتظر وسنبقى نتظر،بل أكثر من ذلل؛ سنوَرث هذه التركة و ماأذراكما تركة لأجيالنا القادمة ثم التابعين والتابعين لهم ،،، من كان صاحب حق ،فإنه يجهر به صراحة و يدافع عنه حتى وإن كلفه ذلك أغلا مايمك …كفاكم نفاقا وكفاكم لذكركم للجزائرين بالأشقاء، وأنتم تعلمون علم اليقين أن الجزائر رأس الأفعى،وإن كان كلامي هذا خاطءا،،فأن أعيش في الوطن الخطأ..

  • amazigh
    الأحد 16 فبراير 2014 - 13:03

    Cela signifie que nos gouverneurs sont des laches, sinon pourquoi laisser circuler ces separatistes dans nos villes. Il faut éliminer tout ce qui appele à la séparation de nos provinces du sud de la mère patrie quelque soit la position des nation unies vis à vis de ce problème.
    Où est " attadhia fi sabil alwatane". Je pense que cette phrase se dit seulement pour garantire la part du gateau. Melez-vous de vos gateaux et ouvrez-nous le passage pour nettoyez nos provinces du sud et instorer la paix et la serenité partout, une poignée de mercenaires ne nous fait ni chaud ni froid, et merde à toutes les ONG des roits de l'homme. Je slaue ISRAEL qui sait proteger ses citoyens

  • مداني الجزائري
    الأحد 16 فبراير 2014 - 14:20

    لماذا لا نحل المشكلة الصحراوية نحن الجزائريين والمغاربة ونترك لمن هب ودب أن يتدخل لدى كل طرف لاثارة النعرات بيننا .لماذا لا نفكر في حلول واقعية وذات مصداقية وأن نقنع الصحراويين بما اتفقنا عليه مادام في صالحهم .
    الحرب بين الجزائر والمغرب لا يمكن أن تحدث لأن أخطاء الماضي لا يمكن أن تعاد من جديد حرب الرمال وحرب أمكالا 1و2 مهما قيل عنهم فهي وصمة عار تبقى في جبين كل منا كمغربي أو جزائري .لماذا لا نتوقف لحظة ونقول رحلا كل من بومدين و الحسن الثاني الى دار الخلود لو كانت لهم القدرة لعادو وغيرو عجلة الزمن والاحداث والوقائع ةالمشاهد فلن يقدرو أبدا.
    الصحراء الغربية يسكنها أناس لديهم مطالب مثل مطالب الشعبان الجزائري والمغربي صدقوني أمريكا واسرائيل و بريطانيا و فرنسا لا يفهمون الا لغة المصالح تخلو عن مبارك وزين العابدين والقذافي عندما فهمو رسالة واحدة وهي مهما اختلفت جنسياتنا فحقوقنا واحدة وهي الكرامة والحق في الحياة بعزة وشرف وأمان .
    يجب علينا أن نفكر قليلا لأن العقلاء فقط من سيتكلم عن السلام في لحظة النار
    مهما قيل وقيل الجزائري هو مغربي والمغربي هو جزائري شئنا أم أبينا .

  • مغربي اصيل ابن مقاو
    الأحد 16 فبراير 2014 - 19:04

    سؤال لرئيس الحكومة ومدير الأمن ووزير الداخلية أي دور لكم في حفظ الأمن والسلام في الأقاليم الجنوبية هل أصبح من شبع خبز ومال الشعب المغربي أن يتنطع ويصيح بطريقة التي وقعت وتقع كلما جاء أناس منعدمو الأخلاق والضمير والمسؤولية ليتصرفوا في بلدنا كثيران ويحرضون كما يحلوا لهم هل الدولة ضعفت هل أمننا كبلت أياديه هل التجاوز هو من شيم الحرية والديمقراطية هل حلال عليهم من هب ودب أم أن السبة وفوضى والحكومة تتفرج والأمن غائب أم أن سياستكم هي جني الهزائم والضعف .كيف لهدا النوم وألا مبالاة .هل ضعفت الدولة .إن هدا التراخي يمس شرف وكبرياء الشعب المغربي.إن أحس رئيس الحكومة والبرلمان والحكومة والمستشرين أنهم ضعفاء ليقدموا استقالتهم وللرجال الصناديد الموت أفضل وارحم من الذل كفى ثم كفى من إذلال الرجال إن أبائنا الأحرار تركوا لنا وصية الوطن في عنقكم وهو أمانة ولن نترك لأي كان أن يمس كرامتنا ووحدتنا .إلى كل رجل بهم شيء من الآدمية والنخوة ان ينضموا إلى تأسيس هيئة تناهض الخنوع وتقف ضد الخونة بكل الطرق التي تعيد الهيبة للوطن ولا حرية لمن يمس بوحدة الوطن كيفما كان نوعه ومكانته ومرجعيته الخز والعار

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 2

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 4

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل