سلال يعد بزيادة أجور الجزائريين في 2015

سلال يعد بزيادة أجور الجزائريين في 2015
الأحد 23 فبراير 2014 - 20:01

قال الوزير الأول الجزائري عبد المالك سلال، إن بلاده ستعلن عن زيادات مهمة في أجور العمال والموظفين، مضيفا أن موازنة عام 2015 ستتضمن تلك الزيادة، بما يضمن للمؤسسات من تحضيرها بشكل مناسب.

وقال سلال خلال إشرافه على افتتاح أشغال الدورة 16 للثلاثية ( الحكومة ـ الاتحاد العام للعمال الجزائريين ـ تنظيمات أرباب الأعمال)، إن وضع تعريف جديد للأجر الوطني الأدنى (الحد الأدنى للأجور)، وكذا إلغاء المادة 87 مكرر من القانون المتعلق بعلاقات العمل يندرج في إطار إدخال بعض التصحيحات لصالح بعض العمال المتضررين.

وتنص المادة 87 مكرر على تضمين المنح والعلاوات ضمن الأجر الوطني الأدنى المضمون والمقدر بـ 225 دولار حاليا. ويسمح إلغائها برفع أجور حوالي 720 ألف عامل وموظف مباشرة.

وتم سن المادة 87 مكرر في العام 1994 بتوصية من صندوق النقد الدولي، في اطار اتفاقية الاستقرار الاقتصادي التي أبرمت في أبريل 1994.

وأشار سلال إلى أن بلاده لا تعاني من ضغوط تمنعها من تحسين أجور العاملين، وخاصة بعد أن تمكنت من سداد مديونيتها الخارجية بشكل مسبق عام 2007.

وتابع: “مستوى المديونية الخارجية عند 3 مليار دولار، ويمكن سداده جملة واحدة اليوم قبل الغد”.

وقال سلال، إن حكومته تعمل على إضفاء ديناميكية جديدة على الاقتصاد من أجل فك الارتباط الخطير بعائدات الهيدروكربونات (الوقود)، من خلال تطوير القطاعات الحقيقية، خارج نطاق المحروقات (الوقود) المحدثة للثروة، ومناصب العمل بشكل يحقق الاندماج في الاقتصاد العالمي.

‫تعليقات الزوار

18
  • hamouda
    الأحد 23 فبراير 2014 - 20:18

    شيء مضحك ومؤسف في نفس الوقت ،لماذا الانتظار الى لحظة الانتخابات للزيادة في اجور الجزائريين هذا استهزاء بالشعب الجزائري لماذا لم يتم الزيادة في الاجور في العهدة الولى،والثانية وحتى الثالثة،هذا ما يسمى ارشاء الناخب مهزلة والله مهزلة والشعب لا زال مخذرا

  • يحيى
    الأحد 23 فبراير 2014 - 20:32

    إرشاء المواطنين بالعلالي ليذهبوا لصناديق الإقتراع !!

  • أغروض
    الأحد 23 فبراير 2014 - 20:34

    شراء الشعب الحزائري و ترشيته !! أهذا هو الحل !؟ كيف تنافق شعبك؟ أتمنى من الشباب الجزائري أن يستفيد من ملهمة شباب أوكرانيا ..!

  • مغربي ضايع
    الأحد 23 فبراير 2014 - 20:36

    عقبة لنا في المغرب سيعرف المغرب زيادة هامة في الاسعار وتحرير المواد المدعمة و القضاء على الطبقة الوسطى و انهيار التعليم كما ستعمل حكومة ابن كيران على قضاء على جميع حقوق الأساتذة كما سترفع من سن التقاعد و دلك حتى يستفيد الموظف من عمل مدا الحياة كما سيتم خفض الأجور ودالك لما تمليه المصلحة العامة. يبدوا قريبا ستبدأ الهجرة نحو الجزائر. عوض اوروبا يمكن للموضفين المغاربة حاملين الدكتوراه التحاق بالتعليم العالي للجزائر فكلنا مسلمين وحتى نحل هذا المشكل لسيد ابن كيران ولاحول. ولا قوة الا بالله

  • fdouli
    الأحد 23 فبراير 2014 - 20:44

    وزير جمهورية الفقاقير يعد بالزيادة في 2015 و كأنه يقول بوتفريقة باق و أنا كذلك. هنيئا للممياء بوتفريقة و سبويه شلال بمرميكة. اللهم لا شماتة

  • newhorizon
    الأحد 23 فبراير 2014 - 20:57

    الجزائريون في حاجة للاستفادة من ثروات بلادهم التي تهدر على البوليسايو واللوبيات المساندة لها, اما الزيادة في الاجور لن تغير وضع الذين لاعمل ولا مسكن لهم ويعانون من الفقر في بلد يعتبر غني.

    سياسة الترقيع تخدم الحاكم قبل المحكوم.

  • Larbi
    الأحد 23 فبراير 2014 - 21:34

    موت يا حمار !!! و لماذا الانتظار حتى سنة 2015 اللهم اذا كان الغرض هو الوصول الى اجتياز عقبة الانتخابات الرئاسية القاضية بتثبيت الملك بوتفليقة عاهلا مدى الحياة بالجزائر.

  • Chafik
    الأحد 23 فبراير 2014 - 21:44

    كيف ستقوم بزيادة في أجور العمال في 2015 وأنت لم تضمن إنتخاب الرئيس الحي الميت بوتفليقة وبالتالي لم تضمن إستمرارك في رئاسة الحكومة اللهم إن كنت متأكد من فوز بوتفليقة عن طريق التزوير

  • ABC
    الأحد 23 فبراير 2014 - 21:57

    اتفق مع 1 – hamouda قضية باينة
    سلال الفقاقير تم جاي انطح فيهم والشعب نانم ولم يعرف كم من شهر في السنة. سياستهم ضعيفة جدا.

  • Brahim.F
    الأحد 23 فبراير 2014 - 22:39

    الى الحكام الجزائريين اقول برافو انكم تتقنوا النفاق ليس على المغرب فحسب ولكن مع الشعب الجزائري . ان ما تدعونه زيادة في الاجور ليست سوى رشوة لارساء العهدة الرابعة لرئيس لالا قوة ولا طاقة له شافاه الله. حرام عليكم ما تقومون به. ستقفون غذا امام الخالق وستحاسبون على افعالكم.

  • "مت قاعد"
    الأحد 23 فبراير 2014 - 23:02

    المسؤولون الجزائريون كل يوم يفضحون أنفسهم بأنفسهم. كيف لدولة تدعي الغنى وأغلبية الشعب الجزائري يتلقى 225 دولار أي ما يعادل 17500 دينار مع العلم أن ثمن الخبزة 10 وثمن كيلو لحم 1500، الطماطم 110، الباطاطس 60. أترك لكم الحساب لعائلة متكونة من خمسة أفراد لتعرفوا أن الحكام في الجزائر يسوقون للشعب عبر أبواقهم الإذاعية قضايا لا ناقة ولا جمل لهم فيها والأهم، أن هذه الزيادة في الأجور تأتي بعد الزيادة الناريةفي جمليع المواد الغدائية. ولو أن في المغرب الوضع ليس جيد فهو أحسن مقارنة بالأموال المتواجدة في كل بلد.

  • motao-1
    الأحد 23 فبراير 2014 - 23:03

    Le vent de la révolution ukrainienne et vénézuélienne souffle en direction du régime anti démocratique Algérien semblable à ces deux autres pays

  • Bop35
    الأحد 23 فبراير 2014 - 23:18

    قربت الانتخابات, صباغة سا مارش…..,!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  • Idriss
    الأحد 23 فبراير 2014 - 23:30

    تتحدثون عن الاخوان في الجزائر كأننا في السويد نحن لسنا أفضل حالا منهم فكلا البلدين يعيشون الفقر والبطالة والفساد…قاسمنا المشترك هو أن أقلية تحكم البلاد وتحتكر كل ثرواث البلاد في شتى المجالات واتباع سياسة تفقير الشعب سنتين وأنا ابحث عن عمل و''قولو العام زوين''

  • عبدالحق غويلة
    الإثنين 24 فبراير 2014 - 00:14

    أستسمح على ما أود قوله, كلما رأيت صورة السيد الرئيس – بدون صوت – و المذيع يتحدث عن العهدة الرابعة الا و خطر ببالي فيديو التحكم عن بعد , و الله ان ذلك لفيه من الاثم أكثر مما نالته معذبة الهرة , ان الله تعالى كرم بني أدم , لم لا يترك هذا الرجل يقضي ما تبقى له من حياته قرب أبنائه بعيدا عن مرتع النفاق؟ لعل في ذلك تكريم لشخصه . هذا في حالة ما اذا … أما في حالة فقدان الثقة في النفس و مع اليقين أن ليس لذيكم ما تعتمدونه في ''انتخابات '' سوى التمسك بأذناب سحلية تقضي , فانكم لا محالة ستضطرون الى وضعه في الواجهة ليمهد لكم الطريق المعهود و بأي ثمن كان حتى و لو كان ذلك بشراء الذمم , كما تودون الاقدام عليه من زيادة في الأجور في 2015 في حالة ما اذا فزتم !!!!!!!

  • L IGNORANT
    الإثنين 24 فبراير 2014 - 01:29

    sellal vous dit :" l augmentation des salaire prevue pour cette annees 2014 a été accordée a mme kennedy et si jamais elle ne reussi pas dans sa mission on lui accordera la votre prevue pour 2015 soyez comprehensif .TOUS CA C EST POUR VOTRE BIEN CHER PEUPLE ALGERIEN JE SAIS QUE VOUS AVEZ DU NIF ET QUE VOUS AVEZ PRIS L HABITUDE D ATTENDRE et si jamais en 2015 je ne fais plus partie de ce gouvernement je prierai pour vous et pour la stabilite de nos caporaux COMME ON DIT APRES MOI LE DELUGE"

  • سامي
    الإثنين 24 فبراير 2014 - 01:33

    لن ادخل في الامور السياسية و لكن ليس المشكل في زيأدة الاجور و لكن في التدبير فاليونانيون كان عندهم ارفع دخل في اروبا و لكن الدولة لم يكن عندها تخطيط مستقبلي و عند الازمة اضطرت لخفضها الى النصف قبل ان تنهار فالمغرب مثلا ليس في مصلحته الدخول الى الاتحاد الاوربي انداك سنستفيد من الاجور و لكن سنشتري الخضر و الفواكه بالحبة و الدلاع بالجزء فقد كنت بسوق تجاري بالمانيا و اشتريت حبتين من الرمان و عند الاداء تفاجات بان ثمنهما 9 اورو و خجلت من ارجأعهما المهم تصيدت و الحمد لله على خيرات المغرب رغم الميزيرية و لكن في اغلبية الاقات نشتري الخضر و الفواكه باثمنة مناسبة اما في حالة الانضمام فسنقتسم معهم منتوجاتنا الفلاحية و سيعطوننا الجرارات بالاضافة سيصطادون في بحورنا بدون اتفاقية

  • fouad
    الإثنين 24 فبراير 2014 - 01:56

    يا ناس لمادا نتكلم على الاشياه التافهة ?هدا لا يهمنا وليس موضوعا للنقاش!! اتركوهم وشانهم يفعلون ما يريدون في بلادهم !!متى حكومتنا تطالب بسبتة ومليلية??لمادا الباطرونة امينة حيدر تحمل جواز مغربي وهي تقف ضد وحدتنا ??لما حكومتنا تعمل دركي لاروبا وتحميهم من الافارقة والسوريين وحتى المغاربةو الجزائريين حتى لا يحرقون الى الضفة الاخرى مادامت فرنسا اسبانيا يستفزوننا ويضحكون علينا?? اتركوا وابتعدوا عن الجيران لا نريد معرفة اخبارهم وما يدور داخل بلادهم ولا يهمنا انتخاباتهم ومن يكون رئيسا عليهم!!اشياء لا تغني ولاتشبع !!انشروا مواضيع واشرطة عن ما فعله الاستعمار الغشم في اجدادنا ونسائهم وتشريد ملاين الاطفال ليعرف شبابنا الصاعد الحقيقة وشبابهم كدلك بالحقيقة المرة وما فعلوه جنودهم باراضينا !!انظروا كيف يتكلمون الحقوقيين عن بلدنا المغرب ونسوا بلدانهم مادا فعلت فينا !! لمادا هادا الصمت والخوف?? الى اين ?اانظروا كيف يقيمون الانفصالية امينة حيدر اكثر من حكومتنا !! نتكلم على الجارة والعكس كدالك وكلا الشعبين في الهوى سوى والفقر مزقنا !اتركوا هده المواضيع التي تهمنا ولا تشبعنا ولا تجمع شملنا وشمل المسلمين!

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 2

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز