تخفيف الحكم بحق راشق بوش بالحذاء

تخفيف الحكم بحق راشق بوش بالحذاء
الأربعاء 8 أبريل 2009 - 22:19

قررت محكمة التمييز الاتحادية العراقية خفض الحكم الصادر على الصحافي منتظر الزيدي الذي قذف الرئيس الاميركي السابق جورج بوش بفردتي حذائه في بغداد في دجنبر الماضي من ثلاث سنوات الى سنة واحدة. كما قررت المحكمة احتساب فترة التوقيف التي سبقت النطق بالحكم عليه لاغراض احتساب مدة المحكومية.


وكان الزيدي (28 عاما) الذي كان يعمل مراسلا لقناة “البغدادية” الفضائية التي تبث من العاصمة المصرية، انكر أمام المحكمة الجنائية المركزية العراقية اثناء مثوله امامها الشهر الماضي ارتكابه اي جرم قائلا “إن ما حدث كان رد فعل طبيعيا يمكن أن يقوم به أي عراقي“.


وكان رئيس فريق الدفاع عن الزيدي المحامي ضياء الساعدي قال بعد إعلان الحكم ان السجن ثلاث سنوات على موكله يخالف القوانين العراقية، مؤكدا انه سيستأنف الحكم لدى محكمة التمييز.


وكانت المحكمة حكمت على الزيدي بالسجن ثلاث سنوات بعد ادانته بتهمة الاعتداء على رئيس اجنبي اثناء قيامه بزيارة رسمية للبلاد، لكن الدفاع طالب بتحويل التهمة الى مجرد إهانة(جنحة) يمكن ان تكون عقوبتها غرامة مالية او سجن لفترة بسيطة.

‫تعليقات الزوار

10
  • هاني زعرور
    الأربعاء 8 أبريل 2009 - 22:33

    كل شيء يهون .صبرا .ستزول غمتك عن قريب. فمتى تزول حسرات امة لم نعد تتجرع الا النكسات نلو النكسات. اما بوش واله فهذا يكفيه. لقد كان خادما شرسا للصليب ولامريكا. وليس من اجل سواد عيون عربي واحد..فك الله اسر البطل الزايدي. وبارك في يمناه التي حاولت رد كل هذه الاهانات المنكرة…

  • ام الرجال
    الأربعاء 8 أبريل 2009 - 22:21

    والله ونعم الرجال الله يحفظك و يديم عليك رجولك انت رجل و الرجال قليل اتمنى ان تكون قدوة للخوافين

  • حمزاوي
    الأربعاء 8 أبريل 2009 - 22:39

    إنه لحكم جائر. لو أن أمريكيا رشق بوش أو أي مسؤول في أمريكا بحذائه لتم التغافل عن ذلك ولم يعط هذه الهالة التي أعطاها له عبدة الطغيان في بغداد. ولكن للأسف كراكيز أمريكا في العراق يخافون غضب بوش فعذبوا الزيدي وأهانوه رغم أن ما أقدم عليه هو رد فعل على الهوان الذي مرغ فيه بوش وأزلامه العراق والعراقيين. لقد شاهد العالم كله كيف رشق مواطن سيخي أحد الوزراء بفردة حذائه وكيف أن الوزير لم يكلف نفسه عناء المتابعة القضائية للصحفي. ومر الأمر كأن شيئا لم يحدث. وأكمل الوزير مؤتمره الصحفي وكانت مغامرة الصحفي بردا وسلاما عليه.

  • توفيق النابغة المحترم
    الأربعاء 8 أبريل 2009 - 22:27

    لماذا يا هسبرس تمتنعون على نشر تعاليقي؟
    أين هي الروح والمبادئ الصحفية وحرية التعبير وإحترام الرأي الأخر؟؟؟
    اذهب كل ذلك في مزبلة التزمت؟؟؟
    ما تفعلونه تجاه تعليقات المعلقين إرتكاس وسيعود عملكم ضدكم عندما سنراكم قريباً تزعقون على حرية التعبير في حين لربما لن تجدون من يعطف على شأنكم لأكم ببساطة إستدحشتم قراءكم وقمعتوهم بنفس النظام الذي تتباكون ضده حينما ينقلب عليكم.
    فتامادو في حجبكم التعليقات فذلك لا يغير شيئا لا يبدل وجهة النظر ولا يخفي الحقيقة ولا يطور الموضوع. وانما فقط كما ذكر بعض المعلقين يخشي رأس النعامة في التراب. والتستر أبدا لايخفي الحقيقة أو بالأحرى يغيرها. كما أن اسلوبكم الدكتاتوري ناتج عن ضعفكم في معالجة الموضوع وفي النقاش.
    تعالقي تتسم بالمنطق وإن كنت انتقدت كاتبكم فذلك إنتقاد لا يفهمه إلى من يحب التطور والإبداع والرأي الأخر أليس موضوعه أصلاً إنتقاد لأناس؟؟؟
    حجب تعالقي ضعف وجبن وتهميش…
    الضعف يبقى دائما ضعفاً وهنيئاً لكم يا هسبرس لأنه طبيعة الكون أن الطاقة دائما تتحول فيوم لكم ويوم عليكم.
    تحياتي.

  • حسناء الطنجاوية
    الأربعاء 8 أبريل 2009 - 22:25

    الحمد لله على سلامته، والله لقد فرحت كثيرا لهذا الصحفي الشهم، فتقته بربه هي التي أعطته الشجاعة أن يرشق هذا المجرم بوش و ثقته بربه هي التي علمته الصبر والتحمل والله سبحانه وتعالى لا ينسى عباده الصابرين. الحمد لله على سلامتك لأن رفعت رأسنا عاليا وحطمت أنفة وعجرفة الجبارين المتكبرين الطغاة. فشكرا لك

  • توفيق النابغة المحترم
    الأربعاء 8 أبريل 2009 - 22:23

    إدانة هذا الشخص الشجاع نهك في بلد يدعي الديمقراطية ويريد الترويض لها. بوش قد رمي عليه البيض لما انتخب أول مرة وفيلم مايكل مور دليل على ذلك. فلماذا لم يرتكس الأمن الأمريكي على الشعب أو بالأحرى من كانوا يقذفون بوش بالبيض. سركوزي كذلك تعرض للشتم المباشر ولم يخلف ذلك اية ضحايا. لكن عندما نعود إلى العرب فالحريرة دائمة نفسها.
    إدانة هذا الصحفي هو خير دليل على أن حرب العراق لم يكن هدفها إلا تبديل نظام صدام بنظام مثله على الشعب مختلف في علاقاته مع أمريكا. الديمقراطية اساسها الأول هو حقوق الإنسان. وإدانة هذا الشخص تنفي حقه في التعبير وتعفس على حقوقه الأخرى لإبداء الصورة التي لا ينافقون بها إلا أنفسهم.

  • dominik
    الأربعاء 8 أبريل 2009 - 22:37

    que dieu te garde

  • الهبيل
    الأربعاء 8 أبريل 2009 - 22:29

    الزيدي رجل شجاع على الاقل لانه اوصل فكرة مهمة لجمهور عالمي ربما عجزة الوسائل الاخرى لايصالها انه بطل الصحافيين.اطلق الله صراحك

  • zizi
    الأربعاء 8 أبريل 2009 - 22:35

    هنيئا لك ياأيها البطل و يحيا العدل و ليسقط بوش الشرير

  • moroccan in new york
    الأربعاء 8 أبريل 2009 - 22:31

    ماهي اوجه المقارنة بين الابادة الجماعية للشعب العراقي من طرف المجرم بوش الدي دمر الشعب العراقي باكمله وكان وراء كل العنف الذي يقع الآن، وبين منتظر الزايدي الدي رمى بحدائه ولم يصبه؟؟؟

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس