18 جريحاً في حادث سير بمراكش

18 جريحاً في حادث سير بمراكش
الإثنين 16 يوليوز 2012 - 16:45

أصيب 18 شخصا بجروح، حالة أحدهم بالخطيرة٬ في حادثة سير وقعت بحي المحاميد 9 من مدينة مراكش.

الحادث المروري جرى على الطريق الرابطة بين مطار مراكش المنارة ومنطقة كماسة، وذلك إثر اصطدام حافلة للنقل الحضري بشاحنة لنقل قنينات الغاز.

المصابون نقلوا إلى مستعجلات مستشفى ابن طفيل لتلقي العلاجات فيما فتح تحقيق لمعرفة الأسباب الواقفة وراء الواقعة.

‫تعليقات الزوار

15
  • سمير
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 16:56

    حوادث السير اصبحت كارثية في المغرب الله يستر
    سمعت ان العديد من الشركات و الاستثمارات تتهرب من المغرب بسبب حوادث السير

  • oussama
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 16:57

    لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم
    يا رب احفضنا من كثرة حوادث السير

  • متتبع
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 17:14

    كل يوم نسمع عن حادتة جديدة خلفت ورائها فقدان الاسر لمعيليها و احبابها في ظل ظاهرة وصفت بحرب الطرق ,,,,, الى متى ؟؟؟؟؟

  • الحمد لله
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 17:16

    الحمد أن الحادث لم يتسبب في وفايات، ونسأل الله أن يهدي إخواننا المراكشيين خاصة، والمغاربة عامة للتخفيف من السرعة.

  • مواطن مغربي
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 17:45

    أين المسؤولون عن الطريق ؟؟؟؟؟نسأل الله تعالى أن يبعد عنا البلاء وأن يجعل بلادنا بلاد أمان وسخاء وأن ينجي أبناء الشعب المغربي من الفتن وأن يرحم جميع الموتى إنا لله وإنا إليه راجعون .

  • لااات
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 18:30

    أصيب 18 شخصا بجروح، حالة أحدهم بالخطيرة٬ في حادثة سير وقعت بحي المحاميد 9 من مدينة مراكش.

    الحادث المروري جرى على الطريق الرابطة بين مطار مراكش المنارة ومنطقة كماسة، وذلك إثر اصطدام حافلة للنقل الحضري بشاحنة لنقل قنينات الغاز.

    المصابون نقلوا إلى مستعجلات مستشفى ابن طفيل لتلقي العلاجات فيما فتح تحقيق لمعرفة الأسباب الواقفة وراء الواقعة.

  • mohamed asmai marrakech
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 19:11

    الطريق الرابطة بين مطار مراكش المنارة ومنطقة كماسة تعتبر من أفضل الطرق جودة و أكبر الطرق عراضة بالمدينة، و مع ذلك وقع فيها الحادث.
    السبب واضح إما قلة النوم لأحد السائقين أو الإفراط في السرعة.

  • أمين
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 19:13

    ليس أين المسؤولون عن الطريق و إنما أين السائق الرزين , أين السائق الذي له إحساس و المسؤولية؟
    المسؤول الأول عن هذه الحوادث هو السائق و ليست الدولة أو المسؤولون كما جاء في تعليق المكتوب الفوق.
    راه بنادم ميفكَّرش , راه بنادم هو ألِّي إسوق السيارة ,ماشي السيارة هي كتسوق بنادم.
    من يقتل هل المسدّس أو صاحبه؟ صاحبه طبعا لأن المسدّس أداة تفعل ما يُفعل بها لا أكثر و لا أقل, و السيارات و الشاحنات نفس الشيئ:السائق هو المسؤول.

  • marrakchia
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 20:21

    j'habite a 17 km de marrakech route de gomassa et je descend tout le jours a marrakech je vais avoir plus de details quand je vais rentrer se soir ,
    cette route est trés dangereuse de 1 elle est pourrie des trous partout ya pas de bande blanche rien
    o zid les camions les grands taxi qui sont fous furieux
    o zidek belil les mobilettes les vélos sans lumiere
    sans casque qui roulent au milieu de la route c'est le
    suicide lah ihder salama

  • khalid de Genève
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 20:48

    ضحايا حوادث السير بالمغرب أكثر من ضحايا حرب الخليج ولله اللطف

  • brahim
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 21:12

    أخواني حوادة السير أصبحت في وطننا كتسونمي والفرق بينها وبين تسونمي سوى أنها هي من صنع البشر وتسونمي من صنع الطبيعة وهما يلتقيان في حصد الأروح البشرية بكترة فمن هو المسؤل عن حوادة السير في المغرب رغم المدونة الجديدة والتي جاءت من أجل تسجيل 0 حديتة سير والعكس الحاصل مند أكتوبر 2010 فالأرواح التي سقطت في تسونمي المغرب وخاصة في المدر الحضري حيت بلغت المئات الأرواح وهدا راجع الى السائقين في الدرجة الأولى ولكن عندما نختصر على السائق فقط فنحن ننعت الدولة بالتسيوب فأينهي شرطة المرور فأين هي الطروق وضوابطها أنا مراكشي أن علامات السير تكاد تنعدم في هده المدينة أما في هده الطريقة فلآعلامة تضبت السير ولا شرطي مرور ولا خطط سير ومن المطار الى محاميد 9 لا ممر لراجلين وحالة الطريق هي في أصلاح وهي طريق لا تتعدى 4 كلم وأسغرق أصلاحها أكتر من 24 شهر فمن هو المسؤول على هده الحا لة؟؟؟.

  • ahmed
    الإثنين 16 يوليوز 2012 - 22:52

    بطبيعة الحال ليس هناك مفاجأة إذا علمنا أن سائقي هذه الحافلات يستغلون أبشع استغلال حيث يبدؤون العمل منذ الثالثة صباحا حتى الرابعة بعد الزوال، أي 13 ساعة من العمل، في حافلة لا تتوفر على أدنى الشروط، علما أن درجة الحرارة بمراكش تفوق 45 درجة ودون مكيفات، فكيف سيكون حال السائق في مثل هذه الظروف،
    إنه أبشع استغلال لهذه الشركة في عهد حقوق الانسان ودستور جديد

  • بدون
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 00:11

    جواب على التعليق 1
    هروب المستتمرين والشركات من المغرب كما تقول بسبب الحوادت .
    وأنا أقول لك بسب القضاء الفاسد في المغرب لا يمكن أن يستتمر أجنبي في بلد ينخر قضاءه الرشوة و الفساد. ليس له دالك المستتمر أي ضمانة على ثروته أأأأأأأأأأأأأأأأأسيدي وأنا هو الأول لا أتق أن أعمل مشروعا بتاتا.

  • مراكشي
    الثلاثاء 17 يوليوز 2012 - 00:18

    الطريق تعرف حاليا عمليات توسيع وترميم مع إدخال تقنية الممرات الثلاثية حسب نوع مستعملي الطريق وتهيئة الشبكات الضرورية لتجهيز الأحياء المجاورة وهي مظلمة ليلا ويتم حاليا تجميع المركبات في اتجاه واحد متعرج ضيق نوعا ما وتم وضع علامة اتجاه ممنوع أمام مخرج رئيسي لطريق التي تصب مباشرة في هذه الطريق مما ينتج عنه تسابق السائقين وتتدافعهم أحيانا بشيء من الرعونة و دون احترامعلامات تأشير ينبغي قي نظري وضع أفراد الشرطة بشكل رسمي ريثما تكتمل الأشغال

  • لوجين