تلاميذ بابن أحمد يستفيدون من 60 دراجة هوائية

تلاميذ بابن أحمد يستفيدون من 60 دراجة هوائية
الإثنين 20 أبريل 2015 - 03:17

استفاد ستون تلميذ يدرسون بثانوية محمد السادس الإعدادية بابن أحمد نواحي مدينة سطات، من دراجات هوائية، بحضور العديد من المسؤولين عن جمعية آباء وأولياء التلاميذ وممثلي السلطات المحلية والهيئات المنتخبة وأطر المؤسسة التعليمية فضلا عن فعاليات المجتمع المدني بالمنطقة وبعض الساكنة.

ولاقت هذا المبادرة استحسان العديد من الآباء الذين عبروا لـ”هسبريس”عن رضاهم وفرحهم لما تم القيام به من قبل مجلس جهة الشاوية ورديغة لفائدة التلاميذ المحتاجين والمعوزين.

من جانبها شكرت السعدية هشام مديرة المؤسسة الحضور والمبادرة الحسنة لمجلس الجهة، داعية الى مزيد من بناء الثقة ومد جسر التواصل بين الأباء والمؤسسة بكل مكوناتها منتقدة غيابهم التام في الاستفسار عن أبنائهم وبناتهم فيما يتعلق بتحصيلهم الدراسي.

كما تناول نور الدين طاسة الكلمة باسم جمعية الآباء وأمهات وأولياء التلاميذ بالمؤسسة معاتبا غياب الآباء والأولياء عن الجموع العامة لانتخاب مكتب الجمعية، وثمن في الوقت نفسه المبادرة التي يرام منها محاربة الفشل والهدر الدراسي ليتم توزيع الدراجات على المستفدين في جو من الفرحة والسرور.

‫تعليقات الزوار

3
  • mzabi montreal
    الإثنين 20 أبريل 2015 - 03:56

    ça fait chaud au coeur de voir cette initiative pour ces jeune privés
    merci à tous

    s
    t

  • فارس
    الإثنين 20 أبريل 2015 - 10:31

    الوضع التعليمي بمدينة ابن أحمد سيئ للغاية، يكفي فقط أن تقف أمام إعدادية محمد السادس أو ثانوية أنس ابن مالك أو ثانوية باجة التأهيلية لتلحظ مدى تفشي ظاهرة الهدر المدرسي والعنف والمخدرات، تلاميذ بالمئات يدخلون ويخروجون بدون وقت نظرا لكون تغيب عدد من الأطر أصبح عرفا حتى أنك تجد من الاطرمن يخرج في منتصف الحصة ليحتسي قهوته ثم يعود دون حسيب ورقيب ناهيك عن تورط عدد من الأطر في ابتزاز التلاميذ فيما يخص الساعات الإضافية بتواطؤ مع أساتذة معروفين بالمدينة تحولوا إلى مستثمرين في القطاع المدرسي الخاص ومنهم مالك مؤسسة إقرأ والانبعاث ومؤسسة النور… لقد تشكل لوبي جهنمي يجمع الإداريين والأساتذة ليطبق بكماشته على تلاميذ المؤسسات المذكورة… المطلوب من الجهات المعنية التحرك بشكل جدي للحد من مظاهر السيبة بإعدادية محمد السادس وأنس ابن مالك وثانوية باجة التأهيلية..

  • The Northern Citicizen
    الإثنين 20 أبريل 2015 - 10:45

    ارجو من السائقين الابتعاد عن هؤلاء الدراجين الصغار لدرء الحوادث. وامل ان يكون قد رافق حفل تسليم الدراجات تذكير وتوعية بمخاطر الدراجة وقبل ذلك تداريب على ركوبها

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 4

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة