24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4707:1313:2516:4719:2720:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟
  1. عائلات ريفية تتوجس من مصير عشرات "الحراكة" صوب إسبانيا (5.00)

  2. دفتر تحملات بالفرنسية يخلق سجالا بجماعة وزان (5.00)

  3. روسيا ترفض لعب "دور ثانوي" في مشاريع "ناسا" (5.00)

  4. العثور على جثة ستيني بـ"حوض مائي" في برشيد (5.00)

  5. الجالية الصحراوية بإسبانيا تتمرد على قرارات قيادة جبهة البوليساريو (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | جولة في صحف أمريكا الشمالية الصادرة اليوم

جولة في صحف أمريكا الشمالية الصادرة اليوم

جولة في صحف أمريكا الشمالية الصادرة اليوم

انصب اهتمام الصحف الصادرة اليوم الأربعاء بمنطقة أمريكا الشمالية على التحديات الأمنية التي تواجهها الولايات المتحدة خلال سنة 2014، وجهود رئيس الدبلوماسية الأمريكية لإنعاش مسلسل السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين، إضافة إلى ردود فعل بنما بعد قرار الحكومة الرفع من الحد الأدنى للأجور.

وتحت عنوان (أوباما في مواجهة انبعاث تنظيم القاعدة)، كتبت صحيفة (دو هيل) أن "الرئيس الأمريكي والفريق المكلف بالأمن القومي سيواجهان سلسلة من التهديدات الأمنية خلال السنة الجديدة 2014".

واعتبرت الصحيفة أنه "من الاضطرابات في أفغانستان إلى نمو خلايا تنظيم القاعدة، فإن المسؤولين عن الدفاع والاستخبارات الأمريكية يجدون أنفسهم في مواجهة العديد من التحديات"، مضيفة أن تنامي تنظيم القاعدة في سورية، التي تعيش على إيقاع حرب مدمرة، يثير العددي من المخاوف وردود الفعل في واشنطن.

وأضافت الصحيفة أن شبكة القاعدة "لا تحصر أنشطتها الإرهابية في سورية والشرق الأوسط فقط، ولكنها تمتد لتشمل إفريقيا، حيث تمكنت من إقامة تحالفات مع جماعات متطرفة أخرى كالشباب وبوكو حرام"، مشيرة إلى أن "المعركة التي تقودها الولايات المتحدة ضد الإرهاب ستستمر خلال سنة 2014 لمواجهة هذه التهديدات المتنامية".

من جهة أخرى، اهتمت يومية (نيويورك تايمز) بالجهود الدبلوماسية "المكثفة"، التي يقودها كاتب الدولة الأمريكي، جون كيري، لإنعاش مسلسل السلام بمنطقة الشرق الأوسط، مبرزة أن كيري يحاول التوصل إلى "اتفاق إطار" سيمهد لإبرام اتفاق شامل للسلام بالمنطقة.

وأكدت أن جون كيري يهدف إلى التوصل إلى اتفاق إطار قبل متم أبريل القادم.

وبالمكسيك، تطرقت صحيفة (إكسيلسيور) إلى موضوع الزيادة التي ستعرفها أسعار البنزين والديزل اليوم الأربعاء، وذلك بسبب التعديل الذي يتم تطبيقه شهريا على مدى السنوات الست الماضية، وكذا جراء الأثر الجديد للضريبة الخاصة على الإنتاج والخدمات، التي تشمل الوقود الأحفوري، والتي كان الكونغرس المكسيكي قد صادق عليها.

وأضافت الصحيفة أن وزارة المالية والائتمان العام أعلنت أنه سيتم الزيادة في أسعار البنزين والديزل مرة واحدة تطبيقا للإجراء الجديد بما يعكس مبلغ الضريبة البيئية.

وببنما، اعتبرت صحيفة (لا برينسا) أن الرفع من الحد الأدنى للأجور إلى 624 دولار شكل نبأ سعيدا بالنسبة للعمال مع نهاية السنة، لكن جمعيات أرباب المقاولات حذرت من انعكاس هذا الإجراء على ارتفاع أسعار المنتجات الأساسية، مبرزة أن زعماء أحزاب "أشارت إلى أن القرار له حسابات سياسية وأن الزيادات الكبيرة ستمس، بالأساس، المقاولات التي يملكها زعماء المعارضة للحكومة الحالية".

وبدورها، توقفت صحيفة (لا إستريا) عند المعارضة التي لقيتها التعديلات التي همت النظام الضريبي، والتي وصفها عدة خبراء ب "اللا دستورية" و"الكارثية" خاصة ما يتعلق بإقرار ضريبة على الدخل على كل العائدات سواء كان مصدرها داخلي أو خارجي، متسائلة عن "السبب وراء التوقيت والسرعة التي تم بها إقرار هذه التعديلات في الدورة البرلمانية الاستثنائية قبل متم السنة".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

التعليقات مغلقة على هذا المقال