موريتانيون ممنوحون بالمغرب يعلنون غضبهم

موريتانيون ممنوحون بالمغرب يعلنون غضبهم
الإثنين 6 يناير 2014 - 09:05

أبدى الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا استياءه من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ببلده جراء “التفريط في المقاعد الدراسية المخصصة لطلبة من أجل استكمال مشوارهم الدراسي الذي توجوه بالتفوق في مختلف مؤسسات التعليم العالي الوطني”.

بلاغ صادر عن ذات الاتحاد، ممهور بتوقيع الأمين العام محمد سالم ولد عابدين، أعلن الرفض لطريقة تعامل الوزارة الشنقيطية مع طلاب الماستر الممنوحين والموجهين إلى المغرب، ناعتا إياها بـ”المماطلة واللامبالاة”، داعيا إلى تسجيل كافة الطلبة المتبقين من الحصة الرسمية من دارسي الماستر المتفوقين وفي أسرع وقت، ومناديا بضرورة البحث عن بدائل من أجل تفادي تكرار مشاكل التسجيلات في المستقبل و ذلك من خلال تفعيل و تطوير اتفاقيات الشراكة و توسيعتها.

‫تعليقات الزوار

4
  • newhorizon
    الإثنين 6 يناير 2014 - 12:04

    ياتون للمغرب من اجل الدراسة والتكوين وبعد تخرجهم يتخدون المغرب عدوا لهم, وخير دليل على ذلك رئيس موريتانيا الحالي الذي درس بالمغرب, وكذلك التقرب الحالي بين موريتانيا والجزائر على حساب المغرب.

    المغرب يدرس ويكون والجزائر تجني الثمار.

  • Rachid
    الإثنين 6 يناير 2014 - 14:17

    Moi même ancien étudiant marocain en France, j y réside par contre je n oublierai jamais cette chance que que la France m offert ! D ou ma reconnaisse envers ce pays que j ai adopté !

  • oustad
    الإثنين 6 يناير 2014 - 17:21

    En tant que Professeur je connais un peu ce probleme des etudiants mauritaniens qui viennent avec une bourse pour s'inscrire dans un Master. Un des problemes principaux est leur arrivée en retard apres le processus de selection des etudiants et souvent apres le debut des cours. La procedure de demande d'acceptation doit etre engagé l'année qui précède la venue de l'etudiant sous forme d'une preinscription quitte à compléter le dossier par la suite. On peut envisager des entretiens par Skype pour les masters où il y a un entretien. Bref il faut sérier les problèmes et leur trouver une solution académique et non seulement administrative dans le cadre d'un partenariat clair et efficient entre nos deux pays. Je signale à la fin que nous avons eu parfois des etudiants brillants venus de ce pays frere.

  • ababou
    الثلاثاء 7 يناير 2014 - 01:48

    c'est la première fois que je lis qu'un individu a adopté un pays.c'est fabuleux

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز