24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/05/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:3505:1812:2916:0919:3221:01
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم للأعمال التلفزية الرمضانية المغربية؟
  1. مرجعيات الفلسفة الغربية -17- .. سخرية فولتير ومواجهة الكنيسة (5.00)

  2. رئيس جماعة الرباط: ختم دورة ماي إجراء قانوني (5.00)

  3. لا للتكفير باسم الإسلام في المغرب (5.00)

  4. قوى الظلام وشيطنة "الآخـــر" (5.00)

  5. رمضان في سان بطرسبورغ بين الخشوع والتآزر (5.00)

قيم هذا المقال

4.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | أساتذة سد الخصاص يضربون عن الطعام بوجدة

أساتذة سد الخصاص يضربون عن الطعام بوجدة

أساتذة سد الخصاص يضربون عن الطعام بوجدة

في تصعيد احتجاجي جديد، نفذ اليوم أستاذ ينتمون للتكتل الوطني لأساتذة سد الخصاص، فروع تنسيق الجهة الشرقية، اعتصاما أمام أكاديمية الجهة الشرقية للتربية والتكوين، مصحوبا بإضراب إنذاري عن الطعام لمدة 48 ساعة، وذلك للتعبير عن غضبهم مما أسموه "تماطل المسؤولين في تسوية وضعيتهم الإدارية والمالية".

مصدر من داخل التكتل المحتج قال إن الأساتذة المضربين يرمون باحتجاجهم الجديد إلى "توضيح سياسة التفقير والتجويع التي تنهجها وزارة التربية الوطنية في حق فئة أساتذة سد الخصاص"، وإلى لفت الانتباه إلى "هاته الفئة التي ضحت في سبيل محاربة الهدر المدرسي و إنقاذ المنظومة التربوية من الإنهيار".

ويطالب الأساتذة المحتجون بضرورة إعادة أساتذة سد الخصاص لمقرات عملهم، في وقت يظهر مقطع فيديو عددا من التلاميذ يتضامنون مع الأساتذة المعتصمين أمام أكاديمية الجهة الشرقية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (6)

1 - موظف بوزارة التربية الثلاثاء 28 يناير 2014 - 18:11
لقد فعلتم مالم يفعله الكبار يا أبنائي...فأكاديمية وجدة مرتع للفساد واللصوصية منذ وقت طويل
-الصفقات تتم بالوساطات ومن يدفع أكثر
-تفويتها لأشخاص لهم علاقة مباشرة بمسؤولي الأكاديمية
-المناصب السامية وإياك أعني يا جارة تمت بالزبونية والمحسوبية
وهلم جرا من التجاوزات التي سنحيز لها مقالا خاصا
2 - Adnan الثلاثاء 28 يناير 2014 - 19:02
تحدث التلاميذ بعفوية مطلقة و دعمهم لاساتذة سد الخصاص اكبر دليل غلى الدور الذي كان يلعبه الاساتذة في انجاح المواسم الدراسية السابقة...
3 - مقهور الثلاثاء 28 يناير 2014 - 20:13
تحية لهؤلاء الأبطال على نضالهم المستميث من أجل حقهم العادل و المشروع الخزي و العار لحكومة التكنوقراط الي تتستر على عشرات الالاف من الاشباح و تنكل بهؤلاء الشرفاء .
4 - ولد الشعب الثلاثاء 28 يناير 2014 - 20:17
تحية نضالية لكل شرفاء المغرب الدين رفضو العيش في الدل و سعو للكرامة و العدالة الأجتماعية تحية لكل معطلي المغرب المرابطين في شوارع الرباط و الأساتدة المضربين في كل أرجاء المغرب و اعاننا الله و أعانكم لا نريد لا كريمات و لا أوسمة نريد فقط حقوقنا لكي نعيش و اولها الخبز سنستمر في نضالنا لأننا واتقون أن الحق ينزع ولا يعطى تحية لكل الشهداء و المصابين و المعتقلين في السجون فلتستعينو بالصبر و الصلاة فأنتم فقراء مثلنا
5 - حاملي الاجازة الثلاثاء 28 يناير 2014 - 20:56
نحن مستخدمي القنصليات المغربية: ؛ اذ لا نتوفر على اي اطار قانوني ينظم مهنتنا ،اذ نحن خارج اطار وزارة الخارجية لا قانون يحافظ على حقوقنا. نتمنى من هسبرس المناضلة ان توصلوا صرختنا الى السيد ;le ministre des affaire s étranger es .. وطرح سؤال على الحكومة من اجل انصافنا.وتقبلوا اسمى عبارات التقدير والاحترام وحفظكم الله طلب تسوية وضعية حاملي الاجازة...طلب من معالي الوزير المحترم - أن ينظر في ملف الأعوان المحليين في كل القنصليات و السفارات في العالم نظرا لغلاء المعيشة وكذا تسوية أوضاعهم..(.هو ملف عويص وشائك يتواصل منذ عقود ولم تحاول أية جهة حكومية فتحه قصد حله بشكل نهائي. إنها وضعية الأعوان المحليين بالقنصليات والسفارات المغربية بالخارج الممنوعين من الزيادات في الأجور ومن التأجير الحقيقي حسب شهاداتهم المدرسية والجامعية بل الأدهى والأمر أن هؤلاء لا يتبعون القوانين الشغليةالمغربية رغم أن مؤجرهم هو الحكومة المغربية وتحديدا وزارة الشؤون الخارجية...)))
6 - samer الثلاثاء 28 يناير 2014 - 22:51
إلى صاحب التعليق 5.

ألا تستحي أن تضع طلبك هنا مع طلبات شرفاء هذه الأمة من الأساتذة مربي الأجيال. أنتم في القنصليات نازلين على الشعب بالنفاخة و التكبر و التعجرف و الحكرة و البطئ الشديد في العمل و سير و اجي....واش هداك وجه عندك، ما تحشمش تطلب الزيادة هنا، أنتم خاصكم الإقالة الجماعية ماشي الزيادة لأنكم ببساطة لا تزيدوننا غير تخسير.

انشر أ خالي ادريس انشر...
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

التعليقات مغلقة على هذا المقال