24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3308:0213:1816:0118:2519:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | VOLVO تتوقع انتعاش سوق الشاحنات بالمغرب

VOLVO تتوقع انتعاش سوق الشاحنات بالمغرب

VOLVO تتوقع انتعاش سوق الشاحنات بالمغرب

أعلنت مجموعة VOLVO ، عن إطلاق ثلاث تصاميم جديدة من شاحناتها المتطورة، موجهة للسوق المغربية.

وقال يونس غرماني المسؤول عن قطب التسويق بفولفو المغرب، إن النماذج الثلاثة لهذه الشاحنات، تتميز باستهلاكها الاقتصادي الكبير للوقود، وتتوافر فيها أعلى درجات معايير الجودة وشروط السلامة وتوفر أقصى درجات الراحة للسائق.

وأشار غرماني، في تصريح لهسبريس أن هذه الشاحنات صممت خصيصا للسوق المغربي، سواء على صعيد المحرك أو نظام التكييف أو الهيكل.

وأفاد المسؤول عن قطب التسويق بفولفو المغرب "لقد أخذت فولفو بعين الاعتبار خصوصيات المغرب، وصممت شاحنات أكثر مقاومة للظروف المناخية الصعبة وطبيعة الطرق".

وتوقع يونس غرماني أن يعاود الانتعاش سوق الشاحنات بالمغرب خلال العام الجاري. وصرح لهسبريس "السنة الماضية شهدت تسويق ما يناهز 2000 شاحنة، من طرف المصنعين العاملين في القطاع، لكننا متفائلون بأن سنة 2014 ستكون عاما عودة الانتعاش لهذا السوق ونحن نتوقع تسويق ما بين 500 و600 شاحنة على الأقل خلال هذا العام".

يشار إلى أن الشاحنات الثلاث الجديدة التي تشرع فولفو في تسويقها بالسوق المغربي هذا العام تتوفر على تقنية ‘Volvo Dynamics Steering’، والتي تمنح سهولة تحكم فريدة من نوعها تشبه إلى حد كبير طريقة التحكم في السيارات، وذلك مهما كانت ظروف الاستعمال.

وقد تم إعادة تصميم هذه الشاحنات مع التركيز على متطلبات السائقين على المستويين الداخلي والخارجي. حيث تعطي وضعية الجلوس التي تم تحسينها رؤية أفضل للفضاء الخارجي، خاصة بفضل التصميم الجديد للمرآة العاكسة وتوسيع مساحة نافذة المقصورة، في حين يتوفر المقود على خاصية الإمالة، وهي الأولى من نوعها في عالم الشاحنات.

وتمنح هذه البنية الجديدة المزيد من السلامة لمجموعة شاحنات ڤولڤوالجديدة. فلم يسبق مثلا لشاحنة ڤولڤومن قبل أن نجحت في اختبار الاصطدام الكامل بالشكل الذي فعلته المقصورة الجديدة FH. وتعتبر ڤولڤوFH منذ 20 سنة إحدى أهم شاحنات Volvo Trucks، فهي تمثل أكثر من %60 من المبيعات الإجمالية للشركة. وقد صمم هذا النموذج الجديد بدوره ليسطع إسمه في عالم الشاحنات، خاصة بعد تسميته 'شاحنة 2014'. وتعتبرFH شاحنة متقدمة على جميع المستويات: التصميم، الابتكار، سهولة التحكم، الفعالية، راحة السائق والسلامة بصفة عامة.

أما ڤولڤوFM، فهي تستجيب لمعايير الموثوقية والإنتاجية بشكل كبير وتعتبر الأفضل من نوعها في السوق. إذ يمكن مقارنتها بلاعب متكامل يقوم بعمله بامتياز وتحت جميع الظروف. ويرجع الفضل في ذلك إلى وزنها الخفيف والتصميم الجديد لعجلاتها ومرونة إطارها وموصلاتها الشفافة التي تسمح للزبون بتكييف شاحنة FM تماما مع أي استعمال.

كما تتميز شاحنة ڤولڤوFMX الجديدة بتعدد خصائصها المصممة خصيصا لفائدة العاملين بمجال النقل والسائقين، وكذا بتطورها من حيث المعايير الأكثر أهمية: المتانة وسهولة التحكم والتصميم. ومن بين الوظائف الجديدة التي تمنحها FMX يمكن ذكر نظام كبس العجلات الخلفية الذي يمنح المزيد من الراحة والأداء العالي للشاحنة في المنعطفات.

وصرح باتريك بيتيجان، رئيس شركة Trucks Volvo في شمال إفريقيا 'إن شاحناتنا الجديدة هي ثمرة استثمارات ضخمة في مجالات البحث والتنمية والتكنولوجيا الجديدة والتصميم المتعلق بالديناميكية الهوائية. وتهدف هذه الحلول المبتكرة إلى المساهمة في تحسين أعمال الشركات الزبونة فيما يتعلق بإنتاجية الشاحنة وجذب السائق والسلامة والمردودية الطاقية.'


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (5)

1 - سائق السبت 01 فبراير 2014 - 12:31
تتميز شاحنة فولفو fh بالراحة و القوة وعموما الفوفو سهلة الصيانة ، خاصية إمالة المقود موجودة من زمان في شاحنات المان MAN tga
2 - maghrebi السبت 01 فبراير 2014 - 12:35
شخصيا لا اريد انتعاش سوق الشاحنات في المغرب ،اعرف ان ذلك مفيد للاقتصاد،لكن تزايد عدد الشاحنات في المغرب يرعبني شخصيا بسبب سلوك الكثير من سائقي الشاحنات في الطريق منه عدم احترام القانون كالحمولة المضاعفة وليست الزائدة ،في الطرق الضيقة والوعرة ليلا يستأسد بكل الطريق ومع ذلك يوجه اليك الانارة البعيدة والوقوية الى عينيك ولا يهمه حال الاخرين وهذا في الدول التي تحترم القانون مخالفة خطيرة.
3 - عبد الرحمان لافال السبت 01 فبراير 2014 - 16:11
شاحنات فولفو هي الوحيدة من بين الشاحنات الغير الأمريكية التي استطاعت الحصول على نسبة في عدد المبيعات داخل الولايات المتحدة
تحتل علامة فريتلاينر الصف الأول بالسوق الأمريكية وتليها علامات كينوورت أنتيرناسيونال وبيتربيلت وهي شاحنات تجمع بين المتانة والأمان الذي تبحث عنه شركات النقل
شركة فولفو عانت الأمرين خلال سنوات ما بعد 2000 نظرا لمجموعة من الشوائب التي ميزت شاحناتها انذاك وبعد سنة 2007 حيث تم اعتماد قانون مكافحة الغازات المنبعثة من الشاحنات لقيت محركات فولفو صعوبة كبيرة مع هذا النظام(régénération) الذي كان وشمة عار على شاحنات 2007 و 2008 لا انه تم تدارك الأمر بعد في شاحنات 2009 فما بعد
فولفو تتميز بجودة نظام عزل الصوت حيث تتفوق على العلامات الأمريكية بضمان أقل مستوى من صوت ضجيج المحرك داخل العربة
4 - غافل السبت 01 فبراير 2014 - 17:07
تعتبر هذه الشركة لصنع الشاحنات من اكبر المبيعات في العالم نظرا لجودتها و متانتها هدا رايي ولا غير
5 - بوفوس مصطفى السبت 01 فبراير 2014 - 18:36
السلام عليكم
فولفو الماركة السويدية العالية التكنلوجياعالميا لكن عندي عثاب هنا سواء لمسؤولينا اولفولفوالشركة الام بالدات لمادا دائما نرى فولفو اوروبا ليس هي فولفو افريقيا اي المغرب شوفو حافلات الطوبيس من نوع فولفو كيف هو الكاروسري المركب بالمغرب او الاكسسوارات الداخلية للحافلة او الشاحنة لا علاقة له بفولفو الاصلية لمادا العنصرية في كل شيئ ويفرضون على المنتجات التي تصنع في المغرب لدخول اوروبا ان تخضع للمعايير الدولية اي الدين يريدون هم زعما حنا بوزبال اقول هنا لهاد الماركة السويدية بانك خلفتي ضحايا ومعطوبين في طرقنا ولوثي مدننا حيث جعلتي من معيارالسلامة والجوذة الدي يدخل في حقوق الانسان التي تعتبر السويذ من الدول المدافع عنه وازيدكم اننا لانرى هادالحافلات والشاحنات المصنع بالشركة الام بالسويد في طرقنا الا بعد انتهاء صلاحياتها هناك ويتم بيعها الى المغرب بثمن المركبة بالمغرب يضربون عصفورين بحجرالعقول السويد ليس له اي طاقة مثل النرويج اقتصاده يعتمد على الخشب والصناعة والعقول البشرية شفتو كيف الدول التي تدافع عن الشعوب المستضعفة وتصدر لهم تقنيات ضارة بالانسان والحيوان والبيئة اين هو العدل
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

التعليقات مغلقة على هذا المقال