24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4807:1413:2516:4619:2620:40
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟
  1. عائلات ريفية تتوجس من مصير عشرات "الحراكة" صوب إسبانيا (5.00)

  2. دفتر تحملات بالفرنسية يخلق سجالا بجماعة وزان (5.00)

  3. الجالية الصحراوية بإسبانيا تتمرد على قرارات قيادة جبهة البوليساريو (5.00)

  4. شباب يطالبون بالهجرة السرية ومافيات التهريب تُروّع شمال المملكة (5.00)

  5. رصاص أمني يشل حركة كلب شرس بالمحمدية‎ (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | الجزائر تمنع الترويج لمقاطعة الرئاسيات

الجزائر تمنع الترويج لمقاطعة الرئاسيات

الجزائر تمنع الترويج لمقاطعة الرئاسيات

جددت حركة مجتمع السلم في الجزائر، موقفها الرافض لقرار السلطات الحكومية، بمنع دعوات مقاطعة الانتخابات الرئاسية المزمع إجرؤها في 17 أبريل المقبل.

وقال عبد الرزاق مقري رئيس حركة مجتمع السلم (أكبر حزب إسلامي ومحسوبة على جماعة الإخوان المسلمين بالجزائر) إن السلطات لا يمكنها منع حزبه من الترويج لقراره بمقاطعة انتخابات الرئاسة.

وأضاف مقري في كلمة خلال اجتماع لكوادر الحزب العاصمة، "لا يستطيع أحد أن يمنعنا من توضيح رأي الحركة للرأي العام".

وكانت حركة مجتمع السلم أعلنت، السبت الماضي، قرارا "بمقاطعة انتخابات الرئاسة بسبب رفض السلطة لمطالب المعارضة بتوفير ضمانات لنزاهتهما"، بحسب بيان للحزب.

وصرح وزير الداخلية الجزائري الطيب بلعيز في وقت سابق، أن الترخيص بالنشاط الخاص بالحملة الانتخابية وتجمعات في القاعات سيمنح للمرشحين الرسميين فقط.

من جهته، قال مدير الحريات بالوزارة محمد طالبي في تصريحات للصحفيين، إن "السلطات تقوم حاليا بتحضيرات كبيرة للانتخابات ولن تسمح بأنشطة معادية لهذه الإجراءات" وذلك في رده على سؤال بشان موقف الوزارة من إعلان أحزاب مقاطعة هذه الانتخابات.

وعقب رئيس حركة مجتمع السلم، على هذه التصريحات الرسمية بالقول: "هي تعبير عن الغلق (الانغلاق) السياسي الذي تنتهجه السلطات"، مضيفا: "سنعمل في الاسواق والمقاهي وحتى على شبكة الانترنت لشرح مواقفنا للرأي العام".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (10)

1 - Younes Toledo الأحد 02 فبراير 2014 - 09:27
ليس بالغريب الفائز باين بوتفلية في حالة موته قبل الإنتخابات ٠هذا الحزب لن يفرط بكرسي حتى لوصار الرئيس مومياء
2 - houari الأحد 02 فبراير 2014 - 09:43
et en voila de la part de notre responsable des droit et liberté des hommes chez nous en algerie quand il a parlé des réfugiés syriens qu'ils ont refoulé au maroc en disant que chez nous tout va très bien il suffit de fermer définitivement la frontière entre le pays ennemi qui est le maroc alors que chez ils interdisent même les partis opposant à faire leur propagande au élections eh oui c"est bien ça notre liberté
3 - Haddad الأحد 02 فبراير 2014 - 09:48
Bravo, les autorités algeriennes donnent une leçon magistrale de la démocratie a la sauce algérienne, ou plutôt de la dictature d une bande mafieuse.
La mafia de Boutfrika et la bande mafieuse qui rode autour du pouvoir veulent trouver une légitimité pour continuer leur basse œuvre.
Or ce qui grave et insultant pour le peuple algérien c est que interdire est anti démocratique. On ne peut parler de démocratie et obliger a aller voter. C est le ridicule total.
Le peuple de One...Two...Three ne veut pas de démocratie pour la simple raison que voter pour ou contre ou ne pas voter ne servira arien.
4 - جمال الأحد 02 فبراير 2014 - 10:24
لا يمكننا الحديث عن السياسة وبالاحرى عن الانتخابات فى ظل قلعة عسكرية يحكمها العسكر الذي قام بالإنقلاب على الإرادة الشعبية بالجزائر في التسعينات.
5 - moussa dz m86 الأحد 02 فبراير 2014 - 12:44
وما هي مشكلتكم انتم و هل عندكم انتخابات في بلدكم اه عفوا مند 3 سنوات نحن لا نسمع و لا نقرا على مشاكلكم الداخلية فحولوا الردار نحوى مشاكلكم الداخلية و بناتكم في الخليج
6 - sami الأحد 02 فبراير 2014 - 12:44
لا يمكن للحكام الحاليين ان يتنازلوا عن الحكم و السبب هو مخافة متابعتهم فيما بعد فحتى و ان غأدروا البلاد ستصدر مذكزة توقيف في حقهم كما وقع للخليفة و لهدا فانهم يفضلون البقاء في مناصبهم لحماية انفسهم
7 - مخزني افتخر الأحد 02 فبراير 2014 - 12:57
او مالنا حنا . قولو لينا فين وصل السياج ديال الحدود الله يرحم الوالدين. اسرعوا في البناء الله يرحم والديكم وكهربوه ب THT
8 - - أحمد - الأحد 02 فبراير 2014 - 13:21
الديكتاتورية العسكرية لن تجد حرجا في تنظيم انتخابات/مهزلة وفي سوق الناس اليها كرها لتاثيث مسرحية تزوير النتائج واعلان فوز مرشح العسكر .
انها الديموقراطية المزورة التي تنتج الحرمان و التخلف وتتيح للا نتهازيين نهب المزيد من ثروات البلاد .
9 - MRE EX-GENDARME الأحد 02 فبراير 2014 - 16:01
ما بدر من رئيس اللجنة الوطنيَّة الاستشاريَّة لترقية وحماية حقوق الإنسان بالجزائر، إزاء ردة فعل السلطات المغربية، ووصفته "بالتصرف المعيب، الذي لا يليق بمسؤول يحمل على عاتقه مناصرة قضايا حقوق الإنسان"أن "التصريحات الداعية إلى قطع العلاقات الدبلوماسية، وتأجيج بواعث العداء المصطنع بين دولتين شقيقتين يتقاسمان حدودا جغرافية وقيما وتاريخا مشتركا، تصرف غير مقبول، قد يترتب عنه احتقان وتوتر بين حدود البلدين، وبين رعايا الدولتين، مما قد تنجم عنه انتهاكات لحقوق الإنسان".
10 - jamal الأحد 02 فبراير 2014 - 19:32
ا قول واكرر مادامت العلبة السوداء تتحكم في اجهزة الدولة فلا داعي للانتخاب 100في100مزور
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

التعليقات مغلقة على هذا المقال