وزارة التربية تنفي إلغاء المراقبة المستمرة

وزارة التربية تنفي إلغاء المراقبة المستمرة
الإثنين 3 فبراير 2014 - 13:45

نفت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، اليوم الاثنين، تعليق العمل بالشق المتعلق بالمراقبة المستمرة وبعثها بمذكرة إلى النيابات الإقليمية لإرجاء العمل بهذا الشق إلى الدخول المدرسي المقبل.

وأكدت الوزارة، في بيان توضيحي، أن “مصالحها الخارجية تواصل عملها بشكل عادي في ما يتعلق بمكون التقويم والامتحانات بمنظومة مسار للتدبير المدرسي”، مبرزة أنها “قامت إلى حدود اليوم الاثنين بمسك 90 مليون و 690 ألف نقطة”.

وعبرت الوزارة عن أسفها “للترويج لمثل هذه الأخبار الزائفة التي قد تكون لها تداعيات سلبية على التحصيل الدراسي للتلميذات والتلاميذ، محذرة من “كل ما من شانه أن يشوش على المنظومة التربوية”.

وأضاف البيان التوضيحي أن “الجميع يدرك شفافية الوزارة وطريقتها في التواصل عبر مكونات الإعلام الوطني”ـ مشيرا إلى أن بعض الصحف الوطنية الورقية والإلكترونية تناقلت أخبارا تفيد بأنها قررت تعليق العمل بالشق المتعلق بالمراقبة المستمرة وأنها بعثت بمذكرة إلى النيابات الإقليمية لإرجاء العمل بهذا الشق إلى الدخول المدرسي المقبل.

‫تعليقات الزوار

46
  • نعمان
    الإثنين 3 فبراير 2014 - 13:58

    تأكدت فعلا أن هدا الحراك التلاميذي ليس عادي .
    هناك جهات توشوش في صفوف التلاميذ .
    هناك من له مصلحة في هده القضية.

  • حميد بودريسة
    الإثنين 3 فبراير 2014 - 14:02

    ‏‎ ‎أي مشروع ستأتي به هذه الحكومة سوف تلقى مقاومة من العفاريت والتماسيح بكل بساطة أنهم غير راضين على أنفسهم نهذا التحول نحو الإنسانية الحق

  • hassan algharrass
    الإثنين 3 فبراير 2014 - 14:03

    بصراحة إن طريقة الوزارة في إخراج اي برنامج إلى واقع التنفيذ ينقصها شيئ مهم و هو الإعلام بالبرنامج و عن إجابيات البرنامج ، قبل أن يصدر تنفيذه و قبل أن يوصِل "المشوشون" فكرة خاطئة عن البرنامج إللى المستفدين منه .

  • PROFESSEUR
    الإثنين 3 فبراير 2014 - 14:16

    يجب اعادة النظر في عملية التقويم ، فلا يعقل ان ينجح ابني الى قسم الباكالوريا بمعدل لا يصل الى ستة ، و يجب ان يتدارك المعدل حتى يحصل على معدل 14و هذا جد مستبعد و السبب في ذلك هو نظام الامتحانات فلا يعقل ان يمتحن في مادة الرياضيات و هو ادبي ؟؟؟؟؟ باختصار لماذا لا نعود الى امتحان الباكالوريا كما كان في الماضي ؟؟؟؟؟

  • سمير الدخلاوي
    الإثنين 3 فبراير 2014 - 14:29

    "الجميع يدرك شفافية الوزارة وطريقتها في التواصل عبر مكونات الإعلام الوطني
    الأكيد ان الوزارة لا تعرف معنى التواصل الحقيقي ناهيك عن المقاربة التشاركية في تنزيل مخططاتها حي ان معظم رجال التعليم لم يسمعوا بمسار حتى نهاية الدورة عند تسليم نقاط المراقبة المستمرة ولم يتوصلوا بأي مذكرة تشرح هذا المستجد وطريقة التعامل معه

  • تلميذ مجد
    الإثنين 3 فبراير 2014 - 14:37

    السلام عليكم :نح——————————————————ن
    لم نتظاهر من اجل النقط و لا لزيادة النقط .. نم برنامج مسار ممتاز و لكن اين هي الارضية لاطلاقه في ظل المنظومة التعليمية الفاشلة بكل المقاييس في ظل الاكتظاظ في الاقسام في ظل الفقر الشديد في التجهيزات من ناحية المختبرات و قاعات المعلوميات و المؤسسات التقنية ، في ظل عدم وجود المراحيض ، ونقص في المؤسسات التعليمية و الاطر التربوية ، في ظل تعليم يخرج جحافل من المعطلين و الموظفين لا مبتكرين ومخترعين و قادة ، في ظل ان التلاميذ في القرى و الجبال لازالو يقطعون الكيلومترات للوصول الى الدراسة في ظل انعدام التدفئة في اماكن التي يشتد فيها البرد ، فمسار ماهو الا قرار ترقيعي و ارتجالي ، فالوزارة تقول انه اصلاحي فعن اي اصلاح يتحدثون و نحن ضمن 21 اسوء دولة مع الدول الاشد فقرا في العالم .. الاصلاح من الجذور و مسألة التقويم هي آخر شيء يمكن التفكير فيه فالوزارة تختزل كل المشاكل في مسألة التقويم لا تفكر في اصلاح التعليم .. لهذا يوم 4 فبراير سنخرج من اجل اسقاط المنظومة التعليمية و اصلاح التعليم جذريا .. — feeling

  • ســــــــــــــــــــامي
    الإثنين 3 فبراير 2014 - 14:54

    الاساتذة هم السبب الرئيسي في فشل التعليم
    لانه مهما يكم من اخلال في البرامج والقاوانين بامكان الاستاذ ان يصلح ذلك من خلال عمله الجيد لكن مع الاسف هذا هو واقعنا
    اذا فسد الاستاذ فسد التلميذ والطالب ومن باب الاولى الناس العاديون

  • التعليق رقم 7
    الإثنين 3 فبراير 2014 - 14:56

    وما علاقة نظام معلوماتي لتحديت طريقة تسيير وتدبير النقط بالمشاكل التي تحدت عنها نعم هي صحيحة و الكل يعرفها لكن اين الرابط أليس من الاحرى ان تكون خرجاتكم لهده الاسباب و الدفاع عنها بدل الخروج ضد نظام معلوماتي ؟؟؟؟
    مر على حصولي على البكالوريا 4 سنوات وخلال هده السنوات اكتشفت العديد من الاشياء و اتضحت لي الصورة جيدا.لقد فاتنا ركب الاصلاح و التقدم وكدليل كل اصلاح أو مشروع اصلاح يلاقا بالرفض ودائما السبب بنظرهم عدم وجود رؤيا اي رؤيا بالله عليكم و هو يسمى بمشروع اصلاح.

  • محمد العويوش
    الإثنين 3 فبراير 2014 - 15:06

    ان بعض الاساتذة والمديرين سامحهم الله هم سبب هذه الضجة وكذالكهم سبب تاخر نتائج الدورة الاولى . فالى متى سيبقى كل واحد من هؤلاء ينضرون الى مصلحتهم فقط???

  • papasoucieux
    الإثنين 3 فبراير 2014 - 15:15

    EN tant que parents soucieux de l' avenir de nos enfants et pour donner la même chance à tous les élèves nous suggérons le retour à l' ancien système du bac. Un seul examen national dans tout le pays.ainsi on évitera toute interférence de qui que ce soit avec l 'effort des élèves. et que le meilleur gagne.imaginez des notes 18/20
    qui ne reflètent pas la réalité du niveau

  • karim
    الإثنين 3 فبراير 2014 - 15:29

    comment peut faire le prof avec une classe archipleine.certains ne ménagent aucun éffort avec les éléves. Le role des heures sup n'est que commerce pour certain.l'état est hors jeux .on éspére retrouver les études d'antan.

  • تربوي مراقب
    الإثنين 3 فبراير 2014 - 15:29

    اشرحوا للناس اهمية مسك النقط ببرنام مسار ضمانا للشفافية المنشودة والمفقودة في منظومتنا التربوية المترنحة.

  • رد على سامي8
    الإثنين 3 فبراير 2014 - 15:34

    إذا كان في نظرك ان الأساتذة هم السبب في فشل التعليم فربما هذا صحيح وينطبق على الأساتذة من جيلك أما نحن الأساتذة القدامى خريجي المدارس العليا للأساتذة الذين قضوا 4 سنوات من التكوين بعد البكالوريا
    منا قضى سنتين من التكوين خارج الوطن وحصلنا على دبلوم لممارسة هذه المهنة عن جدارة واستحقاق وقد كنا نعمل كدفعة أولى تخرجت من هذه المدارس إلى جانب الأساتذة الفرنسيين وقد كنا بالنسبة لهم الند للند وتخرجت على أيدينا خيرة الأطر للبلاد خاصة في التخصصات العلمية ولا داعي يا أخي ان تضع الأساتذة في سلة واحدة فإذا كانت لديك عقدة مع الأساتذة فهذا لا يعطيك الحق ان تسيء للأساتذة الفضلاء والإشراف .
    وليكن في علمك ان فشل المنظومة التربوية لا يمكن ان نحمل فيها المسؤولية للأستاذ وحده ممكن ان يكون مساهما فيها ولكن ليس إلى الدرجة التي يمكن ان تجعل مستوى التعليم ينحدر إلى هذا المستوى فأزمة التعليم أكبر من الأستاذ فهي أزمة مركبة يتحمل المسؤولية فيها حتى المتعلمين الذين لم تعد لديهم رغبة وفي غىياب الرغبة يفتقد الاستعداد وفي غياب الاستعداد يغيب النجاح والتفوق لماذا لا نقول ان الأزمة سببها عدم وضوح فلسفة الدولة في ال

  • مقرر وليدينا هو دواء
    الإثنين 3 فبراير 2014 - 15:49

    يا ليت الوزارة تدرسنا مقرر ستينيات و سبعينيات القرن الماضي أفضل من هدا و ذاك …….
    إصلاح التعليم ليس بالأمر السهل في وقتنا هذا .فمركزنا ورتبتنا 21 في العالم من ناحية التعليم لا تفرح لكن تحرجنا ، تعليم فاشل و غدي يطلع جيل فاشل .والوزارة المكلفة عليها تصليح الخلل … فلا يعقل ان تستمر الوزارة في تكليخ الجميع و حيدو العربية و رجعونا نقراو داكشي لي قراوه واليدينا وبركا متكلخونا .راه نقدرو نخليو الدراسة يوما ما و نعتمدو على الانترنيت باش يقرينا و ممكن نختارو اي مقرر دراسي دولي لي يعجبنا و نقراوه و هدشي ماشي بعيد حيت صافي ولينا ناخدو الدروس في النت اللهم الانترنيت ولا نبقاو مكلخين .وكاين وسيلة التعليم في المنزل و تقرا من النت و تاخد دبلوم معترف به دوليا الواحد يمشي ل educatel و يسجل في النت و المقر فالدار البيضاء و الدروس و امتحانات يجيو من الخارج و فيه جميع تخصصات و هادشي نديروه على ميتصلح تعليمنا و حظ سعيد للجميع

  • مدرستي حلوة أوي
    الإثنين 3 فبراير 2014 - 16:37

    عيب وعار عليكم ان تسيؤوا الى رجال ونساء التعليم . وان يلفق لهم المجتمع جميع مشاكل المنضومة التعليمية. هناك عوامل ومعيقات في المنضومة ككل. من بينها : – مشكل البرامج والمناهج
    – مشكل التجهيزات
    – مشكل اكتظاظ الاقسام (50) في القسم
    – مشكل التوجيه
    – مشكل نقص الاطر (المعيدون)
    – مشكل التكوين والتكوين المستمر
    – مشكل التقويم
    – مشكل ضعف مستوى التلاميذ
    – مشكل غياب دور الاسرة
    – مشكل ان المدارس المغربية عبارة تكنات وفضاءاتها غير جدابة
    – مشكل غياب التلاميذ
    – مشكل غياب الاندية والانشطة المدرسية والرحلات والمسابقات الثقافية والرياضية
    – مشكل المخدرات في محيط وداخل المؤسسات التعليمية
    – مشكل العنف المدرسي
    – مشكل غياب الامن
    – مشكل غياب التواصل
    اما فيما يتعلق بمسار فانه نظام معلوماتي لتجميع معطيات وبيانات الكترونيا فلاينبغي التشويش على التحصيل الدراسي للتلاميذ او استغلالهم لاغراض معينة.
    والحمد لله مجموعة من التلاميذ واعوون بذلك

  • ayoub quamar
    الإثنين 3 فبراير 2014 - 16:59

    السلام عليكم ، بكل وضوح ، نحن لسنا ضد مسار ، لكن ضد تجاهل التلاميذ ، فكيف يتقبل التلميذ مخطط لا يعرف عنه شيء ، فهدا التجاهل هو سبب المشاكل ، بكل بساطة ، يجب محاورة التلميذ قبل طرح آي موضوع ، و- تقديم إستفتاء ديمقراطي ،
    في أمان الله .

  • zakaria
    الإثنين 3 فبراير 2014 - 16:59

    هل جميع فروض المراقبة المستمرة لتانية بكالوريا تحسب 75 في المائة ونقطة الانشطة تحسب 25 في المائة
    من فضلكم اريدا ردا عن جوابي

  • Elève
    الإثنين 3 فبراير 2014 - 17:01

    نرجو من الوزارة المعنية إلغاء احتساب المراقبة المستمرة في معدل الباكلوريا لأن التلاعبات التي تحدث في نقط المراقبة بهذه السنة لا يمكن تصورهآ.

  • أنوار
    الإثنين 3 فبراير 2014 - 17:46

    تعبئة النقط عن طريق برنامج مسار فاشل بكل المقاييس ، فعوض أن يكون ربح للوقت فهو مضيعة له ،قضيت 4 أيام في تعبئة نقط 16 تلميذا نظرا لمشكل في تحميل البيانات مصدره الموقع الفاشل والغير مؤهل لوزارة فاشلة للأسف

  • استاد.
    الإثنين 3 فبراير 2014 - 18:05

    يجب الاهتمام اكثر بالبنية التحتتية للمؤسسات
    التعليمية. انها فضاءات مقدسة.انذاك يمكن التغاءا بالنجاح لاي مشروع تربوي. دون اغفال تحسين ىالوضعية المعنوية زواامادية للاستاد.

  • أستاذ
    الإثنين 3 فبراير 2014 - 18:08

    نعم نقطة المراقبة المسرةمضروبة في 0.75 ونقطة الانشطة مضروبة في 0.25 في المواد الادبية والعلمية باستثناء مادة الرياضيات.

  • LUNDI
    الإثنين 3 فبراير 2014 - 18:11

    لا ا علم لم تلاميذ التعليم العمومي استكانوا طيلة اعوام من تقهقر التعليم و اعطوا كل فرصهم لتلامذة التعليم الخصوصي..لقد استسلموا لقرارات الوزارة و برامجها التافهة و سياستها الفاشلة. ل تغطي فشلها الذريع تلصق التهم بالاستاذ و تجعله كبش فداء ..حتى يدخل الاباء و الامهات و التلاميذ في صراع مع الاستاذ و يتركون الساحه خاليه للقرارات الوزارة و افسادها المستمر للمنظومه التعليمية..??????????

  • Abdelfattah
    الإثنين 3 فبراير 2014 - 18:26

    عيب وعار عليكم ان تسيؤوا الى رجال ونساء التعليم . وان يلفق لهم المجتمع جميع مشاكل المنضومة التعليمية. هناك عوامل ومعيقات في المنضومة ككل. من بينها : – مشكل البرامج والمناهج
    – مشكل التجهيزات
    – مشكل اكتظاظ الاقسام (50) في القسم
    – مشكل التوجيه
    – مشكل نقص الاطر (المعيدون)
    – مشكل التكوين والتكوين المستمر
    – مشكل التقويم
    – مشكل ضعف مستوى التلاميذ
    – مشكل غياب دور الاسرة
    – مشكل ان المدارس المغربية عبارة تكنات وفضاءاتها غير جدابة
    – مشكل غياب التلاميذ
    – مشكل غياب الاندية والانشطة المدرسية والرحلات والمسابقات الثقافية والرياضية
    – مشكل المخدرات في محيط وداخل المؤسسات التعليمية
    – مشكل العنف المدرسي
    – مشكل غياب الامن
    – مشكل غياب التواصل
    اما فيما يتعلق بمسار فانه نظام معلوماتي لتجميع معطيات وبيانات الكترونيا فلاينبغي التشويش على التحصيل الدراسي للتلاميذ او استغلالهم لاغراض معينة.
    والحمد لله مجموعة من التلاميذ واعوون بذلك

  • مواطن
    الإثنين 3 فبراير 2014 - 18:33

    قانون فاشل هنالك نظام التعليم متضهور ودليل على دلك نسبة النجاح في البكلوريا

  • driss
    الإثنين 3 فبراير 2014 - 19:38

    de nos jours les profs ne preparent pas leur lecons. ils viennent a l ecole sans avoir un cartable a la main.ils laissent leur cartables a l ecole

  • معزوزي
    الإثنين 3 فبراير 2014 - 20:13

    للاسف الوزارة لم تقم بحملة تحسيسية لاطلاع التلاميد و اوليائهم على نظام مسار.و بالتالي. هي تتحمل المسؤولية.فيما يقع الان من ارباك بين جميع مكونات التعليم .وما العيب فى ان ترجئ.العمل بهدا النظام الى الدورة المقبلة.ما دام هدا النظام مسار لا يؤثر في نتائج المتعلمين.ولا على سيرورة التعلم.وتنهي هدا الجدل.

  • bnt lm4rib khadija
    الإثنين 3 فبراير 2014 - 20:59

    المشكل ليس في منطومة مسار حاولوا فهم التلميذ فلا نتطاهر من أجل النقط كما تدعون وتبررون به فشلكم في الإصلاح أجل كلنا نريد ان ترقى بلادنا الحبيبة إلى مستوى فرنسا وأمثالها فهدفنا ليس عرقلة هذا الرقي لكن هل نملك أرضية تمنح لهذا البرنامج أسس الاستمرار
    نحن لا نطالب إلا بالتغيير الجذري فالتعليم المغربي لا يخفى على أحد انه يتحول من سيئ الى أسوأ فلا تنسوا أن معيار تقدم البلاد هو التعليييييييييييييييييييم

  • معلم
    الإثنين 3 فبراير 2014 - 21:55

    آش خصك يا التعليم المغربي؟ النقط في الأنترنت.

  • ابو نزار
    الإثنين 3 فبراير 2014 - 22:57

    أنا كمواطن تابعت عبر الصحف الورقية و الالكترونية ردود الفعل حول برنامج مسار , المشكل يكمن في وزير التربية الوطنية , لحد الآن لم يخرج بأي تصريح حول هذا اللغط . كما أن الوزارة لم تمهد بحملة اعلامية لشرح حيثيات هذا البرنامج . الأغلبية الساحقة لا تعرف عن هذا البرنامج الا الاسم .

  • استاذة
    الإثنين 3 فبراير 2014 - 23:53

    مسار هي منظومة معلوماتية ترقى بالتعليم في المغرب الى مصاف الدول مثل فرنسا وهذا افتخار لنا .لكن الاشكال الاول هو ان هذا البرنامج جاء على حين غفلة وفي اخر لحظة من نهاية الاسدس الاول دون سابق اعلان بالنسبة للتلاميذ الذين غالبيتهم يعولون على مد عون الاستاذ في نقط المراقبة حيث يعتبرون ان
    الإحتفاظ بنقطهم الاصلية هي صفعة لهم لم تكن في الحسبان
    مما اظطرهم للخروج للشارع والتنديد بمسار .
    اما الاشكال الثاني فيكمن في كون ان هذه المنظومة الرائعة اوجدت نفسها والتعليم في المغرب لم يتخطى بعد 10% من المشاكل التي يتخبط فيها .ما احوجنا لاصلاح جذري اليوم قبل اي وقت مضى

  • abdel
    الثلاثاء 4 فبراير 2014 - 04:22

    في إطار الحديث عن إصلاح المنظومة التعليمية بالمغرب إن المشكل في الحد ذاته ليس مشكل الأساتذة أو التلاميذ وإنما مشكل الأطر الفاعلة في هذا المجال والتي طالما تفكر في بعض التقنيات الغريبة رغم وجود مشاكل تتطلب حلول عملية حقيقية ورغم غياب أرضية تطبيق هذه التقنبات فهذه العملية ستبؤ بالفشل وهذا هو المراد ا تتحدثون عن الإصلاح؟ أي إصلاح والمؤسسات تفتقر إلى أبسط ظروف التعليم من البنيات التحتية إلى التجهيزات الأساسية في نظركم مؤسسة ينام التلاميذ داخل القاعات أهذه مؤسسة بالله عليكم ؟ أنتم اللذين تريدون إصلاح منظومة التعليم أتشجعون خوصصة التعليم ؟ أبناء الشعب في التعليم العمومي وأبناؤكم في المؤسسات الخاصة داخل الأرض السعيدة وخارجها بالله عليكم أنصفوا هذا

  • abdelwahab raji
    الثلاثاء 4 فبراير 2014 - 07:14

    الله ارحم ليكم الوالدين .لكن هذا لا يعني اننا ضد برنامج مسار.وإنما عدم تبليغنا في بداية السنة الدراسية،لكي نبدل اقصى جهودنا أكثر من ما مضى من الوقت.نشكركم على تفهمكم للتلميذ.

  • Estro Boy ANasS
    الثلاثاء 4 فبراير 2014 - 10:40

    للاسف الوزارة لم تقم بحملة تحسيسية لاطلاع التلاميد و اوليائهم على نظام مسار.و بالتالي. هي تتحمل المسؤولية.فيما يقع الان من ارباك بين جميع مكونات التعليم .وما العيب فى ان ترجئ.العمل بهدا النظام الى الدورة المقبلة.ما دام هدا النظام مسار لا يؤثر في نتائج المتعلمين.ولا على سيرورة التعلم.وتنهي هدا الجدل.

  • عبد الرحيم
    الثلاثاء 4 فبراير 2014 - 12:37

    أي شفافية أو تكافئ الفرص يتحدثون ؟ أليس معظم المواطنين فقراء ؟ فكيف لنظام يرتكز على المعلوميات أن يطبق في هذا البلد ؟ أليست صفقة تجارية..التلميذ أصبح فأر تجارب لمخططات الوزارة الفاشلة..فما هو سبب عدم شرح هذا البرنامج ؟ أعتقد أن هناك أكثر من هذا ما وراء الستار.

  • زينب
    الثلاثاء 4 فبراير 2014 - 12:42

    أرى أن الخطأ الذي ارتكب هو أن الوزارة لم تقم بحملة تحسيسية لاطلاع التلاميذ و أوليائهم على نظام مساروبالتالي ما يحدث الان من ارباك في صفوف المتعلمين هو عائد لهدا السبب و لحد الآن لم نتوصل بأي تصريح حول هذا النظام. كما أن الوزارة لم تمهد بحملة اعلامية لشرح حيثيات هذا البرنامج فكيف يتقبل التلميذ مخطط لا يعرف عنه شيء . وبالتالي فان طريقة الوزارة في إخراج اي برنامج إلى واقع التنفيذ ينقصها شيئ مهم و هو الإعلام بالبرنامج و عن إجابيات البرنامج ، قبل أن يصدر تنفيذه.

  • عَائشَة
    الثلاثاء 4 فبراير 2014 - 13:02

    الم تستوعبو بعد التلاميذ لا يقبلون بهذا المسار انتم فقط ستشوهون المغرب بهذا الموقع

  • fatima
    الثلاثاء 4 فبراير 2014 - 13:14

    هشومة أو عيب أو عار ديرو فينا هاد شي را حنا مسلمين ماشي يهود خليو أساتذة ديرو معانا مزيان أشنو فيها تبغيو ولادكوم إترا ليهم فحال هاكدا وراعيو شويا ليرحم ليكم لواليدين را حنا كلنا غادين نموتو را أبونا أدام أو منا حواء

  • طالبة *السابع*
    الثلاثاء 4 فبراير 2014 - 13:19

    في كل المدارس هناك مظاهرات و احتجاجات ضد هذا القانون الجديد المسار من طرف التلاميذ . لكن للأسف الشديد ليس كلهم يعلمون أنه ليس من مصلحتهم معارضة هذا البرنامج الجديد فأنا في اعداديتي كل التلاميذ يحتجون لكن لأن دماغهم قد صُبِغَ بأفكار أساتذتهمكل أساتذة اعدايتي معارضون للبرنامج لأنهم سيشتغلون حقا 🙂 الأساتذة في اعداديتي هم من يقومون بطلاء صباغة في عقول التلاميذ لكي يحتجوا.. و يقنعونهم بأنه برنامج ضد مصلحتهم ..*المسار* اعتبرته حقا بداية تطوير تعليمنا في المغرب … حقا كل من الطالب و الاستاذ سيبذلون مجهوداتهم …لأنه الأساتذة في اعداديتنا يقضون أكثر من 3 أسابيع و بعضهم أكثر ليقدموا لنا نقط الفروض أحيانا يكون هناك غش في وضع النقط!! و في قسمي . كنت و الزملاء نتحدث مع الأستاذ عن نقط المشاركة . طلب مني الأستاذ أن أقيم و أضع نقطة كل تلميذ ، وافقت 🙂 . ظننت أن الأستاذ غير جاد في كلامه .. لكن بالفعل لا أعلم هل أعطيت لكل تلميذ نقطته المستحقة لأن الأستاذ لم يكن يمزح!. هنا الأستاذ لم يبالي أحيانا يعطينا نقط المشاركة لا نستحقها و أخرى قليلة في حقنا. دائما لا يكون العدل في وضع نقط المشاركة

  • تناقض
    الثلاثاء 4 فبراير 2014 - 14:31

    التعليم ديال الصومال و نظام المراقبة ديال السويد……..؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • hossam
    الثلاثاء 4 فبراير 2014 - 16:33

    السبب الحقيقي فهدشي هو ان التلميذ ولف يجيب 3 او 4 فالفرض ويحطليه الاستاذ ديالو 13 او 14

  • inconnu
    الثلاثاء 4 فبراير 2014 - 17:58

    قرار فاشل !!!!! اين تكمن الشفافية المتحدث عنها ? للتعليم الخصوصي فقط الحق في الحصول على اعلى النقط. بالدارجة غي ولادهم لي يقراو اما ولاد الشعب ما مسوق ليهم حتى حد.

  • Karim
    الثلاثاء 4 فبراير 2014 - 20:07

    لمسار قرار محكم ضد الفساد التعليمي
    وهي خطوة جيدة لإصلاح هذه المنضومة

  • abderrahim
    الثلاثاء 4 فبراير 2014 - 21:35

    إنتفاضة كبيرة لأبناء مدرسة عبد الله الشفشاوني بمدينة أولاد تايمة …مطالبة بإصلاح المنظومة التعليمية و إلغاء برنامج "مسار الحكار"فمنذ الثامنة مساء إحتشد مجموعة تلاميد..ليتم قدوم الباشا وبعض كلاب الدولة**وعلى الساعة العاشرة ثورة داخل المؤسسة حيت ثم منع جميع الأساتدة من تدريس أي حصة وتمرد على النظام وبعد مقاومة من مدير وأطر المؤسسة حيث تم إغلاق جميع أبواب المؤسسة ووجود عناصر مهمة من قوات الأمن خارجها ثم إيجاد ثغرة وخروج التلاميد إلى الشارع ثم استخدام القوة والعنف في حق التلاميد وآعتقال مجموعة تلاميد من طرف القايد وأعوانه الجيعانة**لكن التلاميد قاوموا هذا الشطاط في استعمال القوة بالحجارة*ومطاردة هوليوودية**لكن سنبقى رجال وسنواصل المطابة بحقوقنا

  • nasim
    الثلاثاء 4 فبراير 2014 - 22:28

    الاساتذة هم السبب الرئيسي في فشل التعليم
    لانه مهما يكم من اخلال في البرامج والقاوانين بامكان الاستاذ ان يصلح ذلك من خلال عمله الجيد لكن مع الاسف هذا هو واقعنا
    اذا فسد الاستاذ فسد التلميذ والطالب ومن باب الاولى الناس العاديون

  • anour
    الأربعاء 5 فبراير 2014 - 10:51

    السلام عليكم انا تلميد ادرس في المستوى اولى علوم تجريبية ونحن لانقوم باضرابات لاسقط نضام المسار و انما لاعادت النضر لان ليس الاستاد هو المتضرر وانما التلميد من الدرجة الاولى لدا المرجو اعادة النضر في هدا النضام وشكرا

  • تلميذ
    الأربعاء 12 فبراير 2014 - 01:53

    هل أنت يا حسام كنت تحصل على هذا المعدل 3-4 وكان أساتذتك يمنحونك 13-14 حسب قولك والذي تتهم به زمرة من التلاميذ بل بالعكس يا أخي هناك تلاميذ مجدين يحصلون عل أعلى من هذا المعدل الذي تصرّح به 3-4 الظاهر في الأمر أنك كنت كسولا وتتهم تلامذتنا الأعزاء إذا أردنا تحليل قولك هذا سوف ( بناء علاقات مع الأساتذة ف ما وراء هذه العلاقات زيادة في النقط …… والله أنت تتهم التلاميذ والأساتذة بقولك هذا الكلام

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة