24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/02/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3908:0513:4616:4919:1920:34
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | فرنسا تجدد دعمها لجهود كريستوفر روس

فرنسا تجدد دعمها لجهود كريستوفر روس

فرنسا تجدد دعمها لجهود كريستوفر روس

جددت فرنسا، اليوم الاثنين، دعمها لجهود المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء، كريستوفر روس، مؤكدة أنها تقيم حوارا منتظما معه، وفقا لتصريح صحفي للناطق بإسم وزارة الخارجية الفرنسية، رومان نادال.

وكان روس قد قام الأسبوع المنصرم بجولة في المنطقة، تنفيذا لقرارات لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، حيث استقبله بالرباط وزير الشؤون الخارجية والتعاون، صلاح الدين مزوار.

وكانت وزارة الخارجية الفرنسية قد أكدت مؤخرا أن موقف فرنسا واضح وثابت بشأن قضية الصحراء، مشيرة الى أن باريس تعتبر خطة الحكم الذاتي "قاعدة جدية وذات مصداقية لإيجاد حل متفاوض بشأنه للنزاع".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (8)

1 - lahcen amghribi الاثنين 03 فبراير 2014 - 19:11
هكدا هو حالنا ما لم نجعل الاسلام ديننا عن حق هدا هو عقابنا سيضل يتلاعب بنا كفار الداخل و الخارج.وطالما بقي المر على حاله ستكون امة عهد رسول الله والصحابة خير امة اخرجت للناس حتى ياتي من يعيد المجد ويدخلو الجنة رافعي رؤوسهم.يجب ان نبدؤ الان والا ندمنا كتيرا فقد طال السبات
2 - Libre الاثنين 03 فبراير 2014 - 19:32
Je suis avec le droit que les sahraouis de TINDOUF puissent créer un Etat à TINDOUF, n'est ce pas qu'ils sont là plus qu'une 50 aine année , si on suit le raisonnement des Generaux Algériens.
Moi je suis contre le retour de ces sahraouis de TINDOUF au Maroc, On doit les considerer comme des habita,nts de TINDOUF et s'ils veulent revenir, on doit récuperer TINDOUF comme Région Marocaine à travers L'histoire
et que les algériens s'arrêtent de nous Bloueffé .
Moi à la place du AMroc, ils devait même pas accepter le MINURSO et même pas déposer les armes, à sa place j'attaque les mercenaires là ou ils se trouve même à TINDOUF ou bien l'etat Voyou cesse de jouer ce genre de jeux comme il le fait avec les pauvres Syriens


Merci hespress de Publier
3 - Mustapha - Paris الاثنين 03 فبراير 2014 - 19:44
Merci la France
On peut toujours compter sur la voix de la France au conseil de sécurité.
4 - moro الاثنين 03 فبراير 2014 - 20:06
السلام عليكم
اولا وقبل كل شيئ احصاء كل فرد في المخيم والتحقق من حسبه وانتمائه.وللان المفوضية العليا لللاجئين لها قوائم الساكنة التي توجه لها المساعدات,ومن يقول العكس فهومتواطئ مع خصوم وحدتنا,ومن قال اننا لانعرف العدد فهوكذاب.
ل التذكيركل شهر بل كل يوم يصدر تقريرمن كل المنظمات والجمعيات اللتي ترتع في جميع ربوع المملكة,ويصدرون تقاريرهم على عدد المحجبات وطالقي اللحي وعدد الشواذ وعدد من ينتمي الى هذا لحزب اوذاك وحتي عدد اللانفصاليين,ويعرفون نسبة البطالة ونسبة النمو,وحتى شحال كنكلو من خبزة ومن شفنجة,وهذا بفظل اناس متهورين غير تضحك ليه شي زعرة ولا واحد عنيه زرقين يتحل ويبدا يسرسر.
المهم لقد سقطت مصداقية المفوضية العليا لللاجئين في اللاونة القليلة الماضية بخصوص ما يتعرض له اخواننا في تندوف من طرف العصابة وحاميها,وهاذا التواطء مقصود وليس غريب علينا,حتي في اللامس القريب,مع اللاجئين السوريين وقبلهم الافارقة تحركو لمساعدةالمغرب طبعا لا,اللان لهم مارب في ذالك الكفرةبالله والسلام

عاش الملك وشعبه
عاش اللامن والجيش المغربي
5 - بوفوس مصطفى الاثنين 03 فبراير 2014 - 20:06
السلام عليكم
فرنسا تعطي رايها في الصراع القائم في الصحراء المغربية وتؤيد المشروع المغربي ضداعلى خصومنا في الصراع وهي المستفيدوالمستعمرللمنطقةولها ارشيف في خزائنها يبين حقيقة جرائمهاوتمزيقها للمنطقة نقول لفرنسا انشاء الله سوف نحل مشاكلنا مع جيرانناوالدي تخافين منه المغرب بالنسبة للفرنسيين دالك التلميد النجيب الدي يحفض دروسه اما الجزائر فداك التلميد المشاغب العنيد الدي لا يقبل الردوخ مثل طلب الجزائر من فرنسا الاعتدار عن الجرائم التي ارتكبتها في حق الشعب الجزائري من مصلحة فرنسا ان يدوم السراع لانها هي المستفيد اقتصاديا لدالك وضعت جنرالات تابعين لها لضمان مصالحها والغرض من التلميد النجيب المغربي هو ان يتم تعليمه واعطائه ادوات
الدمقراطية لكي يكون تابع لها علمانياوتستعين به في حل مشاكلها الافتصادية والعسكرية خاصتا تدخلها في الصراعات بمناطق مستعمراتها الافريقية مستعينة بالتلميد العسكري النجيب المغربي لكي تبقى دائما تلك الدولة العضمى في العالم لان عضمة فرنسا بدون سواعدورجالاة وخيرات المغرب العربي لاتساوي شيئا فرنسا تعتبر تونس للسياحة والجزائرحديقة خلفية تنبت طاقة والمغرب العلبة السوداء
6 - amazigh الثلاثاء 04 فبراير 2014 - 01:03
قبل أن نحصي ساكنة تندوف، لنلقي نظرة عن ساكنة العيون والداخلة والسمارة نصفهم من موريطانيا، وجزء كبير مما تبقى من طانطان كلميم أسا؟؟ لا علاقة لهم بملف الصحراء المغربية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ولماذا هاذ الصداع الخاوي؟
على المغرب اجلاء الخونة لمدنهم الاصلية وانتهى المسلسل الجزائري البوزبالي
7 - azmi الثلاثاء 04 فبراير 2014 - 01:50
وكانت وزارة الخارجية الفرنسية قد أكدت مؤخرا أن موقف فرنسا واضح وثابت بشأن قضية الصحراء، مشيرة الى أن باريس تعتبر خطة الحكم الذاتي "قاعدة جدية وذات مصداقية لإيجاد حل متفاوض بشأنه للنزاع
que ce que ca veut dire
en ne peut pas explique l eau par de l eau
le sahara et marocaine ou no.
la france doit repondre a cette question.sans detoure
8 - عمر مفتاح الثلاثاء 04 فبراير 2014 - 14:34
لقد حان الوقت لتتخد فرنسا القرار عوض سياسة ندعم و ندعم التي تخدم فقط مصالحها. على فرنسا أن تقول أن الأقاليم الجنوبية للمملكة جزء منها. أو تتكلم عن الأراضي التي اقتطعتها من المغرب و سلمتها للجزائر. فرنسا هي المسؤولة عن مشاكل المغرب و مشكل أقاليمنا الجنوبية.
يجب مواجهة فرنسا و عدم الإختباء ورائها كما فعل الألمان.
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

التعليقات مغلقة على هذا المقال