تجدد الاتهامات بين الـPAM والـPJD بالبرلمان

تجدد الاتهامات بين الـPAM  والـPJD بالبرلمان
الخميس 6 فبراير 2014 - 18:00

تجددت السجالات خلال جلسة التصويت على مشروع قانون المجلس الأعلى للتربية والتعليم والبحث العلمي في الجلسة العامة، ليلة الأربعاء، بين نواب فريق العدالة والتنمية وفريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، وخصوصا النائبة خديجة الرويسي التي اتهمت نواب “المصباح” بتهديدها بالقتل.

فريق العدالة والتنمية طالب، عن طريق نقطة نظام تقدم بها نائب رئيس الفريق، عبد الصمد حيكر، بسحب اتهاماتها والاعتذار عنها، مبرزا أن “ما ادعته النائبة غير صحيح ولم يوجه لها أحد أي تهديد”.

حالة الشذ والجذب أنهاها بصعوبة رئيس مجلس النواب، كريم غلاب، عندما أمر بالتحقيق في ملابسات التلاسن بين نواب الفريقين، داعيا إلى العودة إلى تسجيل الجلسة لمعرفة ما تم تداوله في الجلسة التي كاد يعصف بها.

واعتبرت ميلودة حازب، رئيس فريق الأصالة والمعاصرة، أن نواب ونائبات الفريق لم يعودوا يشعرون بأنهم في برلمان محترم، حيث بسبب بعض السلوكات غير المقبولة نكاد نتصور أنفسنا كأننا في غابة أو مجال آخر به الأسود والنمور”.

وطالبت حازب رئيس مجلس النواب بضمان الاشتغال في جو من الأمان والارتياح، مضيفة بالقول “إذا كان من واجب للاعتذار في هذا المجال، فيجب أن يقدمه نواب حزب العدالة والتنمية”.

‫تعليقات الزوار

5
  • FOOODA
    الخميس 6 فبراير 2014 - 18:45

    Quand je regarde le parlement Belge ou Français, vous constatez le niveau des parlementaires et le niveau de conscience et le respect et les solutions pour le bien être du citoyen.
    Par contre quand je vois notre parlement, cela me rappelle les années quand j’étais à l'UNEM, les insultes, SABANNE, les Blocages les discussions sans issues etc
    Quand je vois les interventions de BENCHAMMAS ou Mme ROUISSI qui exagère un petit peu
    ce n'est pas dans les troubles qu'on peut avancer . Le peuple a avoir marre de vous regarder, c'est honteux ce n'est pas en craint qu'on peut marquer des points
    Apprenez à discuter dans le calme, et a travers les interventions des parlementaires , vous remarquez que ce parlementaire a été éduquer dans un environnement perturbé de l'anarchie,
    Remarquez bien les interventions de CHAMI et de BENCHAMMASS, quelle différence YA HABIBI
    Énorme

    Moi je conseille à ces parlementaires d'aller apprendre des cours de communication et Gestion du STRESS

    ALLAH GHALLAB

  • youssef
    الخميس 6 فبراير 2014 - 19:51

    لا حول و لا قوة إلا بالله نفس ديكور إعلام مصر قبل إسقاط مرسي و هذا ما يسمى بالضرب تحت الحزام

  • أبو يحيي
    الخميس 6 فبراير 2014 - 21:15

    كل الشعوب العربية تطالب بإسقاط الفساد ومنها من دهبت إلى المطالبة بإسقاط أنظمتها أوحكوماتها كسلطة تنفيدية ولكني لم أرى يوما شعوبا تطالب بإسقاط الإعلام الدي يعتبر سلطة رابعة في أي بلد, أو بإسقاط المعارضة كسلطة تشريعية إن لم تقم بدورها المنوط بها,فإدا كان صوت الثورات قد قام ضد السلطة التنفيدية لعدم وفائها بإلتزاماتها أتجاه الشعب,فالإعلام حينما يتحول إلى فساد ويصبح أداة بيد الفاسدين,وجب على الشعب الخروج للشارع للمطالبة بإسقاطه,نعم كيف لا وإعلامنا في المغرب سمعي وبصري ومكتوب,ليس مستقلا بشكل يخدم مصلحة الوطن,فلكل حزب جريدته تطبل له في خطها التحريري التابع لهدا الحزب أو داك فإن كان حزبها في الحكومة جعلت المغرب جنة,وإن كان حزبها في المعارضة أقامت الدنيا ولم تقعدها وبحتث في قضايا من شأنها إضعاف العمل الحكومي,أماالإعلام العمومي فهو يطبل للجهة التي يطلب منه التطبيل لها بأمر من أصحاب القرار,والشعب تتقادفه أمواج الكلمة والصورة,لينقسم إلى حزبين كل حزب بمالديهم فرحون,ولاأحد فيهم أصلا فرحان.فليعلم الجميع أننا نحن من ندفع ثمن هده الوسائل الإعلامية,ولنا الحق في المطالبة بجهاز نزيه ومحايد يخدم مصالحنا.

  • jerimy
    الخميس 6 فبراير 2014 - 21:32

    مسرحية البام كمسرحية داخل البرلمان التونسي لنيل مكاسب سياسية ، البام أصبح يهدد الدولة و إستقرارها

  • ahmed
    الخميس 6 فبراير 2014 - 22:31

    Nos representants au parlement doivent defendre les principes qui ont été á la base de leur élection et respecter les promesses faites pendant la campagne électorale . Ils doivent donner de l´importance les uns aux autres et rester dans les limites de la defense des interets des citoyens qui leur ont fait confiance et travailler ensemble pour la prospérité et la democratie de notre cher pays le Maroc . Peut étre les députés qui forment la majorité actuelle font des efforts pour soutenir le gouvernement méme des fois contre leur gré quand il s´agit d´actions impopulaires et sont contraints de le défendre lors des reunions des commissions . Ceux ci peuvent paraitre opportunistes et beni oui oui aux yeux de la population qui se sent trahie : L´opposition saisit l´occasion ce qui est légal et marque des points en proposant des fois des choses difficiles á réaliser mais qui plaisent aux électeurs ce qui enclanche parfois des énervements chez la majorité .

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش