AMDH مراكش تتشبث بحقها في التنظيم

AMDH مراكش تتشبث بحقها في التنظيم
السبت 8 فبراير 2014 - 15:30

انتقد مكتب فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بجهة مراكش ما اعتبره “انتهاكا للحق في التنظيم المتعلق برفض السلطة المحلية بمقاطعة المنارة أزلي بمراكش تسليم وصل إيداع الملف القانوني لتجديد مكتب الفرع”، وفق تعبير بلاغ توصلت به هسبريس.

وأفاد المصدر ذاته أنه بعد التقدم بملف الإيداع القانوني كاملا لدى السلطة المحلية بمقاطعة المنارة أزلي بمراكش، بدأت تماطلات وأعذار ومبررات غير قانونية من قبيل: موافقة الجمعية الأم، ووصل المقر، ووصل الإيداع القانوني للمكتب السابق..

وزاد فرع الجمعية بمراكش بأنه “رغم الإدلاء بهذه الوثائق، ومنها نسخة من وصل إيداع المكتب السابق، فإن السلطات رفضت تسليمها وصل الإيداع القانوني المؤقت، كما رفضت تعليل قرارها بالرفض كتابة”.

واعتبر المصدر أن هذا الرفض يعد “انتهاكا للحق في التنظيم، كما تنص عليه المواثيق الدولية لحقوق الإنسان والتشريعات المغربية ذات الصلة”، معلنا “تشبثه بحقه في التنظيم، وفي الدفاع عنه بالطرق القانونية والأشكال النضالية المشروعة” على حد تعبير البلاغ ذاته.

‫تعليقات الزوار

1
  • موحــــــــــى أطلس
    السبت 8 فبراير 2014 - 23:33

    يجب إعلان هذه المنظمة العميلة منظمة إرهابية وإستصال كل من ينتمي أليها وبناء تزمامارت جديدة تليق بمقامهم. فكل قادتها مرتبطين بالمخابرات الأجنبية، ومنظمتهم تعيش على تمويلات مشبوهة يقدر ما تتوصل من به جهات أوروبية مشبوهة ب 200 مليون سنويا، كما أن الجوائز التي يحصل عليها زعمائها ليست مجانا ومن اجل الخير والإحسان، وإنما يحصلون عليها جزاءا لخدمات أسدوها لأولياء نعمتهم الذين يسخرونهم كمخبرين وفي أثارته الفوضى والضغط على الدولة.
    فحينما تستثمر أوروبا (اورو واحد) في الأعمال "الإنسانية" في إفريقيا ومن ضمنها المغرب فإنه يعود عليها في المتوسط بخمسة اورو ربح. فغالبية الدول الأوروبية ليس لديها أي موارد طبيعية، لا معادن ولا مواد أولية لترتكز عليها صناعتها، ولا مصادر طاقة، وكل ثرواتها تجنيها من أفريفيا عبر بوابات بعض الأحزاب والمنظمات الأفريقية العميلة من ضمنها ما يسمى " الجمعية المغربية لحقوق الإنسان" التي أصبحت بفضل استقوائها بالغرب كدولة داخل دولة.
    بل وقد شاهدناهم في البرلمان الأوروبي برفقة المرتزقة الانفصاليين يدافعون عنهم ضاربين بمشاعر أرامل شهدائنا الجنود ويتاماهم وجميع المغاربة بعرض الحائط.

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة