24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4407:1113:2616:4919:3120:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟
  1. مساطر إدارية تعيق تفعيل صندوق التعويضات لضحايا مافيا العقارات (5.00)

  2. جبهة تطرح خمسة سيناريوهات لإنقاذ "سامير" وتطالب بجبر الضرر (5.00)

  3. الهند تقترب من تجريم الطلاق الشفهي "بالثلاث" (5.00)

  4. النقاش اللغوي حالة شرود وانفلات عاطفي (5.00)

  5. مصنع فرنسي جديد لأجزاء السيارات يوفر 225 وظيفة بالقنيطرة‬ (5.00)

قيم هذا المقال

2.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | طلبة ENCG سطات يرفضون نتائج الامتحانات

طلبة ENCG سطات يرفضون نتائج الامتحانات

طلبة ENCG سطات يرفضون نتائج الامتحانات

أعرَب طلبة المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بسطات، عن رفضهم لما وصفوه بـ" العشوائية والتقدير في منح وإعطاء النقط من طرف أساتذة المؤسسة في الامتحانات النهائية الأخيرة".

طلبة المدرسة، عبروا عبر صفحة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أنشأوها لذات الغرض، عن امتعاضهم من " العَبثّية والعشوائية في النقط وإرجاع أغلب الطلبة إلى الدورة الاستدراكية"، داعين البقية إلى رفض الوضع، والعمل على إرجاع صورة المؤسسة التي بدأت تهتز في السنوات الأخيرة، حيث تعرف المدرسة احتجاجات واعتصامات مفتوحة منذ بداية السنة الدراسية الحالية..

من جانبه، نفى الأستاذ حسن عبار نائب مدير المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بسطات، في تصريح لهسبريس، أن يكون طلبة السلك العادي بصدد خوض احتجاجات حالية رفضا للوضع الذي وصفوه، موضحا أن طلبة المدرسة اجتازوا امتحانات الدورة العادية سابقا حيث تم نشر لوائح النقط، على أن يجري المتعثرون منهم امتحانات الدورة الاستدراكية ابتداء من صباح غد الأربعاء لتستمر لثلاثة أيام أخرى.

وأوضح عبار أن أساتذة المدرسة مدّوا الإدارة بالنقط بعد إجراء امتحانات نهاية الأسدوس، لتتم بعدها المداولات وتحديد توقيت الدورة الاستدراكية، "إلى حدود البارحة لا احتجاجات داخل المدرسة" يقول عبار.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (18)

1 - Élèves de l'ENCG الأربعاء 12 فبراير 2014 - 09:08
l'ENCG Settat reste parmi les meilleures écoles au Maroc, Ce qu'une personne anonyme exprime ne reflète en aucun cas la situation au seins de l'école. Prière d'arrêter de parler au nom de TOUS les étudiants, ce n'est pas vrai.
2 - Une ENCGISTE.S الأربعاء 12 فبراير 2014 - 10:19
Ce n est pas du tout vrai ! Personnellement j ai valide mon semestre avec une mention ! Je connais beaucoup de personne qui ont des rattrapages mais cela car ils ne travaillent pas assez ! Je dois dire qu on ne recolte que ce qu on séme .. L ENCG DE SETTAT a son image et personne je dis bien personne ne peut le nier , sachant que ceux qui se manifestent mnt ne sont pas du cycle normal , c est le DUT et c est un auutre sujet .
je resume : tout ce que vous avez vu ou entendu n est pas du tout vrai , les notes n ont pas ete toute distribuée aléatoirment
3 - Etudiante ENCG Settat الأربعاء 12 فبراير 2014 - 10:49
Ce quel'on peut lire ici est totalement faux Ces contestataires sont une minorité d'élèves qui n'ont pas suffisamment travaillé et qui méritent donc amplement leurs notes
4 - ENCG-SETTAT الأربعاء 12 فبراير 2014 - 11:06
S'il vous plait arrêtez de dire n'importe quoi.ne ruinez pas l'image de notre école,elle est est et elle restera a jamais l'une des meilleurs écoles au Maroc voir même au niveau mondiale.
5 - Encgiste de settat الأربعاء 12 فبراير 2014 - 11:40
ككل اسدس، هناك طلبة لا يتقبلون نقطهم، و هو امر عادي و تجده بجا المدارس العليا الوطنية او حتى العالمية.رفض هدا الطالب لنقطه امر عادي ايضا، لكن جرى الحال ان يدهب اي طالب احس انه متضرر لاستاده لكي يستفسر هده النقطة التي يظن انها غير مستحقة... اﻻ ان هدا الطالب فضل ان ينشر استفساراته على احدى صفحات الفايسبوك ليظرب بدلك كل قيم و اعراف المدرسة الوطنية للتجارة و التسيير عرض الحائط...
نحن طلبة المدرسة الوطنية للتجارة و التسييير لسطات ندين و بشدة هدا الفعل و نكرر ان ما نشر في تلك الصفحة لا يمث بصلة لنا و لا يعنينا و نطلب من ناشر هدا المقال سحبه و على الفور لكي لا تظيع سمعة المدرسة التي تعد رائدة في مجال التجارة و التسيير بالمغرب و شكرا.
و الله ولي التوفيق.
6 - ENCG Settat TRUTH الأربعاء 12 فبراير 2014 - 11:43
أنا طالب في المدرسة وأقول : لقد طفح الكيل!
شئنا أم أبينا فإن السمعة التي نتبجح بها في تراجع مستمر. وٱختصاصيوا التبلحيس بطبيعة الحال معارضون للتغيير
7 - UN étudiant de l'ENCG settat الأربعاء 12 فبراير 2014 - 12:02
L'ENCG Settat est le pole d’excellence les examens se sont déroulés normalement et les notes sont logiques. Et c'est tres logique d'avoir une partie des étudiants qui se rattrapent pour une raison ou une autre.
Pour parler de l'aléatoire je nie tous cela comme étudiant pour une simple raison c'est que j'ai jamais vu un étudiant qui mérite valider et qui a eu des rattrapages. Alors arrêtez de parler au nom des étudiant de l'ENCG Settat.
Merci
8 - étudiant الأربعاء 12 فبراير 2014 - 12:37
ان اكبر خطا يقع فيه الطلبة المغاربة هو محاولة تنميق و تلميع صورة مدرستهم و ان كانت الوضعية ماساوية و هذا ما يقع في كافة المؤسسات و هذا ما يستغله الاداريون بدعوى ان الوظائف تنال بالصور و الشكليات نتمنى ان يستوعب يوما اجيال المستقبل ان الكفائة هي الاساس و ان الساكت عن الحق شيطان اخرس
9 - karim الأربعاء 12 فبراير 2014 - 13:28
toute école a ses problèmes, et cette publication n'est qu'un coup monté pour toucher à la réputation de notre chère école , la question de correction et d'aléatoire n'est pas vraiment de cette ampleur, certe il arrive à nous de subir quelques procédés qui s'avèrent injustes mais cela est tout à fait normale et courant chez toutes les écoles et instituts donc pourquoi dramatiser les choses
10 - Génie civil EHTP الأربعاء 12 فبراير 2014 - 14:22
ارى تطبيل مبالغ فيه للمدرسه من طرف بعض الطلبة
انا شخصيا رغم اني طالب في المدرسه الحسنيه التي تعتبر في نظر طلبة الاقسام التحضيرية الافضل وطنيا لكن ارى فيها عيوبا اما مقارنة مع المستوى العالمي فمدارسنا مثيره للشفقه سواء مدارس الهندسه او التجارة لذلك اقول لكم كفاكم تطبيلا
لا يعني ان خريجي مدرسه ما يلتحقون بسهولة بسوق العمل ان هذه المدرسه رائدة ففي هذ المجال تقاس درجه نجاح المدرسه بمدى نجاح طلبتها في البحث والابتكار العلمي وليس الادماج في اسلاك الوظيفه العمومية بسلم 11 والامتيازات والخروج في الواحده بعد الظهر
فرق كبير بين عقليه الطالب الاوروبي ونظيره المغربي
11 - encgiste الأربعاء 12 فبراير 2014 - 14:57
on est tous des étudiants de l'encg settat et ce sentiment d'appartenance que certaines personnes (ayant validé )expriment ne vaut rien car on aime tous notre école ,alors que les personnes qui se manifestent contre le caractère aléatoire de la notation espèrent changer la situation qui risque d'affecter l'image de l'établissement . chers encgistes au lieu de dire n'importe quoi afin de préserver l'image de l'école (ce qui ne marche pas car li 3ta llah 3tah) supportez vos collègues qui ont été massacrés par les profs de l'encg "pole d’excellence"
12 - Student الأربعاء 12 فبراير 2014 - 14:58
I think that some lazy students who are not satisfied by their results want to create some anarchy in the school, I was accepted in ENCG ,but finally I chose Akhawayn university because I am really attracted by the American system and It's the only university in Morocco who allowed you to study wherever you want in the world;however,ENCG still one of the best business school in Morocco
13 - Ghita الأربعاء 12 فبراير 2014 - 15:01
Bonjour, je suis une étudiante à l'ENCG S et je peux vous assurer que ce ne sont que des tentatives pour salir l'image de l'établissement prestigieux qu'est l'ENCG de Settat, c'est le pôle de l'excellence et les étudiants, les lauréats et le corps professoral compétent de cette école en témoignent. Une minorité ne peut affecter la réputation que nous avons sur le marché de travail depuis 1994 et les étudiants qui sont insatisfaits de leurs résultats ne fournissent pas assez d'efforts pour valider leur semestre, c'est aussi simple que ça ! Je vous remerciel
14 - Etudiante.K الأربعاء 12 فبراير 2014 - 16:01
نعم هناك ظلم، نعم هناك طغيان؛ ولكن الأساتذة و الأطر الإدارية ما هم إلا أناس عاديون قد يغلطون، و هذا لا ينطبق فقط على ENCG S، أو المدارس المغربية، بل هو حال كل إدارة و كل شخص٬ في كل زمان و مكان؛ فكما نقول "فين ما مشيتي كاينة الزوينة و الخايبة".
أتحدى من سلم هذه المعلومة أن ينكر جدارة الأساتذة الشامي، العسلي، ريضا، اولحادج، بناني و آخرون.. أتحداه أن ينكر قيمة و أهمية الأنشطة الثقافية، الإجتماعية، الرياضية، الفنية اللتي لا يمر أسبوع إلا و نظمت في المدرسة بفضل عمل طلبتها و مؤطريهم، أتحداك !
أفيييييييق ! فقد ولى زمن النقط.. فهل ستسأل عن نقطتك في هذه المادة أو تلك، في هذا الأسدس أو ذاك يوم مباراة الشغل؟ المهم ما تعلمت أنت لا ما إعترف لك به أستاذك !
أمضيت خمس سنوات في هذه المدرسة، و أنا الآن أتابع دراستي في الخارج، إني غيورة عليها، فقد تعلمت منها في شتى الميادين، بل و جل ما أعرفه لا زالوا زملائي هنا في أروبا يتعلمونه أو يجهلونه... نعم تعثرث، لكني أعرف أن عزيمتي ستوصلني، فسهل جدا إلقاء اللوم على الٱخرين.
إلى من يخشى تبعثر سمعة المدرسة، لا خوف عليها فقيمتها معروفةو ضمانتها خريجيهآ !
15 - imane الأربعاء 12 فبراير 2014 - 17:29
Vous devriez arrêter vos tentatives pour salir l'image de notre école car cela ne vous mènera nulle part. Plusieurs étudiants ont validé leur semestre car ils l'ont mérité et ont travaillé d'arrache-pied pour réussir , d'autres n'ont pas fourni le même effort , c'est ce qu'on appelle justice !
16 - Etudiante.K الأربعاء 12 فبراير 2014 - 18:33
نعم هناك ظلم، نعم هناك طغيان؛ ولكن الأساتذة و الأطر الإدارية ما هم إلا أناس عاديون قد يغلطون، و هذا لا ينطبق فقط على ENCG S ، أو المدارس المغربية، بل هو حال كل إدارة و كل شخص٬ في كل زمان و مكان؛ فكما نقول " فين ما مشيتي كاينة الزوينة و الخايبة".
أتحدى من سلم هذه المعلومة أن ينكر جدارة الأساتذة الشامي، العسلي، ريضا، اولحادج، بناني و آخرون.. أتحداه أن ينكر قيمة و أهمية الأنشطة الثقافية، الإجتماعية، الرياضية، الفنية اللتي لا يمر أسبوع إلا و نظمت في المدرسة بفضل عمل طلبتها و مؤطريهم، أتحداك !
أفيييييييق ! فقد ولى زمن النقط.. فهل ستسأل عن نقطتك في هذه المادة أو تلك، في هذا الأسدس أو ذاك يوم مباراة الشغل؟ المهم ما تعلمت أنت لا ما إعترف لك به أستاذك !
أمضيت خمس سنوات في هذه المدرسة، و أنا الآن أتابع دراستي في الخارج، إني غيورة عليها، فقد تعلمت منها في شتى الميادين، بل و جل ما أعرفه لا زالوا زملائي هنا في أروبا يتعلمونه أو يجهلونه... نعم تعثرث، لكني أعرف أن عزيمتي ستوصلني، فسهل جدا إلقاء اللوم على الٱخرين.
إلى من يخشى تبعثر سمعة المدرسة، لا خوف عليها فقيمتها معروفة و ضمانتها خريجيهآ !
17 - Etudiant en s3 الأربعاء 12 فبراير 2014 - 19:20
Étant un étudiant étranger,j'ai choisi l'ENCG-SETTAT par ce que je sais que c'est une excellente école. elle représente le pôle de l'excellence.tout se déroule normalement ,chacun trouve ses droits et ce qu'il mérite. c'est une école très réputée au Maroc et elle restera meilleure a jamais.en étudiant dans cette école ,je sens en moi un futur bon manager. alors arrêtez de dire des mensonges car ca ne sert a rien.
18 - Etudiant à l'encgs الخميس 13 فبراير 2014 - 15:57
انا طالب بالمدرسة الوطنية اللتجارة و التسيير
نحن نعاني من شتى المشاكل و من قمع من طرف الادارة و الكل يعلم ذلك لمادا لا نستطيع التكلم لان لو تكلم احد سيكون مصيره الشارع (ايعطيوك وراقيك وي قولو ليك تهلا) انا لا اتكلم من فراغ فعلى سبيل المثال في الاعوام السابقة طالب في السنة الرابعة اراد التكلم عن حقه فطردوه بدون شفقة
و بالنسبة للطلبة الي كطبلو لللادارة راحنا عارفين كاماين جاو عدنا او قالو لينا دخلو لهسبريس ا كذبو دكشي ا ديرو السامي دياولنا او رقم البطاقة الوطنية,,, المهم لخبار فراسكم ;)
المجموع: 18 | عرض: 1 - 18

التعليقات مغلقة على هذا المقال