24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3308:0213:1816:0118:2519:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. وكالة "ناسا" تختار فوهة بركانية قديمة في المريخ (5.00)

  2. جمال الثلوج بآيت بوكماز (5.00)

  3. الشرطة الإيطالية تصادر فيلات "عصابة كازامونيكا" (5.00)

  4. "ملائكة الرحمة" تغلق أبواب المستشفيات والمراكز الصحية بالمملكة (5.00)

  5. ترامب: أمريكا ستظل "شريكا راسخا" للسعوديين (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | حرب الطرق تحصد 30 قتيلا في أسبوع

حرب الطرق تحصد 30 قتيلا في أسبوع

حرب الطرق تحصد 30 قتيلا  في أسبوع

لقي 30 شخصا مصرعهم وأصيب 1163 بجروح، 62 منهم إصاباتهم بليغة، في 892 حادثة سير بدنية وقعت داخل المناطق الحضرية خلال الأسبوع الممتد من ثالث إلى تاسع فبراير الجاري.

وعزا بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع هذه الحوادث إلى عدم التحكم، وعدم انتباه الراجلين، وعدم احترام حق الأسبقية، والسرعة المفرطة، وعدم انتباه السائقين، وتغيير الاتجاه بدون إشارة، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة "قف"، وتغيير الاتجاه غير المسموح به، والسياقة في حالة سكر، والسير في يسار الطريق، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والسير في الاتجاه الممنوع والتجاوز المعيب.

وبخصوص عمليات المراقبة والزجر في ميدان السير والجولان، أوضح المصدر ذاته أن مصالح الأمن تمكنت من تسجيل 31 ألفا و468 مخالفة، وإنجاز 15 ألفا و228 محضرا أحيلت على النيابة العامة، واستخلاص 16 ألفا و240 غرامة صلحية.

وأضاف أن المبالغ المتحصل عليها بلغت 5 ملايين و782 ألفا و200 درهم، في حين بلغ عدد العربات الموضوعة بالمحجز البلدي 4711 عربة، وعدد الوثائق المسحوبة 10 آلاف و292 وثيقة، وعدد المركبات التي خضعت للتوقيف 225 عربة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (5)

1 - WATANIONE الأحد 16 فبراير 2014 - 06:33
les accidents sont liés au manque d’éducation professionnelle des tenants du volant, à leur indiscipline fruit de l’éducation familiale.

les accidents sont d’ordre criminel. Des crimes liés au manque de sommeil, à la fatigue, à l’alcool,trop de Hachich/ mais surtout à la cupidité.Ces conducteurs criminels doivent etre placer en prison pour que les autres conducteurs y voient leur avenir et reculent .


Le responsable d'un accident de voiture causant des victimes doit être jugé pénalement.

Les peines de prison peuvent donc aller de 2 à 10 ans de prison, avec des amendes pénales pouvant aller de 300 000 dh à 1 500 000 .

si vous voulez le bien du Maroc.
2 - saghrou الأحد 16 فبراير 2014 - 12:36
باﻹضافة الى تهور بعض السائقين فاإن البنية التحتية للطرق تلعب كبيرا في تكاتر متزايد لحرب الطرق التي تحصد ارواح المغاربة
3 - besto-hr الأحد 16 فبراير 2014 - 12:41
الغريب في الأمر أن المديرية العامة مادكراتش أهم سبب لي هو الطرقان المحفرين ، المكرفسين ، و كاينين شي طرقان كاعما مفهومين و اشارات محروقين و لا مهرسين و لا مشفورين و لا ماباينينش كون هاد الفلوس كاملة ديال الغرامات صلحتو دوك الطرقان و كبرتوهم .. و بنادم تا هو الله اهديه لي حياتو رخيصة و كيغامر بحياة الناس حتا هي .
4 - نجلاء الأحد 16 فبراير 2014 - 13:45
ان دل على شيئ فانما يدل ان من هب و دب بامكانه الحصول على رخصة السياقة يكفي ان يدور الناعورة الف ولا الفين درهم و يجر قدامو حتى قلة الناس اللي متمكنين من السياقة !
الحاجة الثانية
لماذا لم تتم الاشارة الى الحالة الكارثية للطرق بالمغرب ! ولا هاد اللجنة يمكن تيمشيو غير بالطيارات ماعرفينش الحالة الطرقية و اللي هي السبب الثاني في هلاك مستعملي الطرق الابرياء
ثالثا من بعد هاد التحليل ديال الاسباب اشنوما الاجراءات اللي غادي تعمل الوزارة للحد من الحوادث !!ولا غير الشفوي التطبيقي الله يجيب!!
هاد عين الميكة اللي دايرة الدولة على الحالة الطرقية مستهدفة لاستنزاف اكبر عدد من المغاربة في السنة و الشفارة مخدمين الايادي الخفية وهاكاك بقات !
5 - غيور الأحد 16 فبراير 2014 - 18:57
يجب الا ننكر ان بعض الطرق ضيقة او محفرة ، لكن سلوك بعض المواطنين يمكن ان نقول هستيرية وتحتاج للتوعية لكن لماذا ؟ والكل يقول الحوادث تصيب الاخر ، اعلم يا اخي ان دورك سياتي لا محالة ان كنت لاتحترم القانون وان كنت غير متسامح . كما يقول المتل : صياد النعام يلقاها يلقاها . وللإشارة هناك بعض الراجلين فتراهم يعبرون الطريق وهم يتبخترون امام السيارات فولله لحرام عليهم ، المشكل هو مسالة وعي . الله يهدينا الى الصواب .
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

التعليقات مغلقة على هذا المقال