24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3007:5913:1816:0218:2619:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. الجوهري يسافر في "قصة مكلومين" من مسقط رأسه إلى تندوف (5.00)

  2. بوميل: "أسود الأطلس" يحتاجون الخبرة والشباب (5.00)

  3. عارضة أزياء تحاول تغيير النظرة للجنس بالكتابة (5.00)

  4. رصيف الصحافة: حين فكر الملك في إعطاء العرش إلى مولاي الحسن (5.00)

  5. المغرب ينتظر القيام بـ"إصلاحات عميقة" في هياكل الاتحاد الإفريقي (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | توقيف منتمين لـ"الجماعة" قبل تمكينهم من حرياتهم

توقيف منتمين لـ"الجماعة" قبل تمكينهم من حرياتهم

توقيف منتمين لـ"الجماعة" قبل تمكينهم من حرياتهم

طوقت عناصر القوات العمومية، بتلاوينها المختلفة، منزل عضو بجماعة العدل والإحسان ببيوكرى، هذا قبل أن تقتحمه منعا لتجمع اعتبر "غير مرخص له" كان ينظم بالمنزل المذكور.

وقد تم توقيف قرابة الـ20 فردا من أعضاء "الجماعة" قبل أن يتم تسريحهم بعد التدقيق في هوياتهم، ووفق مصدر خاص فإنّ فإن هذه الخطوة جاءت على خلفية تغيير السلطات الإقليمية والأمنية باشتوكة آيت باها لمنهجيتها في التعامل مع أنشطة الجماعة.

وأفادت معطيات تحصلت عليها هسبريس إنّ اجتماعات أمنية ماراطونية تم عقدها في الآونة الأخيرة على مستوى عمالة الإقليم أفضت إلى اتخاذ قرارات تعتبر منعرجا في التعامل مع جماعة العدل والإحسان وتسير في اتجاه حضر كل أنشطة الجماعة على المستوى الإقليمي.

وفي رده على هذا التدخل، قال عبد الاله تاكري عضو الجماعة ببيوكرى،إن السلطات بمختلف تلاوينها أقدمت مساء الجمعة، على اقتحام مقر جمعية الانبعاث التي كانت تستعد لتنظيم نشاط "إشعاعي" في "أجواء بوليسية مرعبة"، وفق تعبير المتحدث.

واتهم تاكري السلطات بحجز مجموعة من المعدات والصور والأعلام الخاصة بالمناسبة وبـ"ترويع" المنخرطات في ذات الجمعية التي تُعنى بمجال التنشيط الثقافي الفني والأعمال الاجتماعية، متسائلا عما إذا كانت السلطات الأمنية باشتوكة تخالف التوجه الرسمي للدولة في الدفاع عن القضية الفلسطينية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (13)

1 - طارق السبت 15 فبراير 2014 - 05:40
لمذا يمنع اهل الحق من جلسات ذكر الله
لماذا يطرد رجل امتنع عن مصافحة امراة
لمذا يمنع خطيب من صعود المنبر
لماذا لم يستفق المغاربة من سباتهم
لاننا لا نبحث عن الحقيقة
2 - youssef السبت 15 فبراير 2014 - 06:33
هذا هو الاستغلال السياسوي الاستبدادي لأجهزة الدولة، مهما كانت التخريجات والمبررات ومهما كانت الأطراف المستهدفة. الأمر أوضح من شمس النهار. وكما قلت ذات مرة أنا أتحدى السلطات بهذه العقلية الأمنية المتكلسة أن تبدأ بالهجوم على المقر المركزي للجماعة لتظهروا حماقاتكم للعالم عوض "الحكرة" على بضعة أعضاء هنا وهناك كشكل من أشكل المناوشة والتقلاز من تحت الجلابة، إنها السياسوية عندما تتحالف مع الاستبداد في وسط فاسد.
3 - Hicham السبت 15 فبراير 2014 - 08:23
السلام عليكم كيف يعقل أتدري السلطة بإجتماعات العدل والإحسان بينما المخدرات بجميع أنواعها تباع وتشترا ولا علم لها بينما تفتك في مجتمعنا و إنما الجماعة تعمل لصالح العام لماذا لا نحب من يريد مصلحتنا و السلام عليكم
4 - Si 9achoub السبت 15 فبراير 2014 - 08:38
تحية لرجال الشرطة، لابد من إيقاف جميع مثيري القلاقل و خاصة في هذه الفترة
5 - حسن السبت 15 فبراير 2014 - 10:15
لا حول ولا قوة الا بالله
6 - عمر السبت 15 فبراير 2014 - 11:04
إلى رقم 4، القلاقل هي ما تعيشه البلاد من فساد(رشوة، محسوبية، تهريب أموال...)
7 - jihad السبت 15 فبراير 2014 - 11:27
بلاغ
أقدمت السلطات المحلية بمختلف تلاوينها، وبرئاسة باشا المدينة وفي أجواء بوليسية مرعبة مع مغرب يوم الجمعة 14 فبراير على اقتحام مقر جمعية الانبعاث بحي لاشالي بمدينة بيوكرى إقليم اشتوكة أيت بها ، حيث كان يتم الإعداد لتنظيم نشاط إشعاعي حول القضية الفلسطينية وهكذا تم السطو على مجموعة من المعدات والصور والأعلام الخاصة بالمناسبة، كما تم ترويع المنخرطات وتهديدهن بالاعتقال، وقد خلف الحدث استياء الجيران والساكنة المحلية نظرا للجدية التي تعرف بها جمعية الانبعاث في مجال التنشيط الثقافية والفني والأعمال الاجتماعية.
وفي اتصال للجريدة مع أحد أعضاء مكتب الجمعية، استنكر هذا الأخير منع السلطات لنشاط حول القضية الفلسطينية داخل مقر الجمعية التي هي جمعية قانونية مستغربا أجواء الترهيب والترويع والتهديدالتي رافقت المنع من دون الاستناد إلى حجة قانوبنة تبرر اقتحام العشرات من المسؤولين الأمنيين لمقر الجمعية وتهديد إحدى المنخرطات بالاعتقال من دون وجه حق.كما تساءل العضو المذكور عما إذا كانت السلطات الأمنية لبيوكرى تخالف التوجه الرسمي للدولة في الدفاع عن القضية الفلسطينية.
8 - اسفي المهمشة السبت 15 فبراير 2014 - 12:12
إدا رأيت قوما صالحين يحاربون في بلدهم فاعلم أنك في بلد الفساد والمفسدين وأكلة أموال الشعب بالباطل
فوالله ثم والله إن المغرب لتؤكل فيه أموال الشعب بالباطل وليست بالأموال القليلة بل أموال تمكننا جميعا من العيش الكريم لكن عصابات إساذتغلت سكوتنا وخوفنا واستغلت عقول سدج منا أحبوا حياة العبيد فأكلت قوتنا ولا تزال
أنشر أولا تنشر لكن سنظل نشكو حتى يوم القيامة كي نأخد من كل واحد ما سرق منا
9 - الامة الاسلامية السبت 15 فبراير 2014 - 12:26
نعم لاتستغربوا انها دولة اسلامية تفكك جماعات تدكر الله تنهي عن المنكر وتدعي بالمعروف حبا وخوفا وطمعا في جنة من جنان الله عز وجل ولاكن للاسف في نطر الدولة والسلطات تعتبر اعمال ارهابية والفساد والمخدرات والزنى ... تعتبر حداثة ومحاربة اللاسلام تعتبر حرية ... لنا الله وكفى بالله وكيلا وكفى بالله نصيرا لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ولاكن قبل ان اختم ان الاسلام سوف ينتصر ابيتم ام كرهتم والى صاحب التعليق رقم 4 ( Si 9achoub) اكتر من هذا الدعاء الدي اوصى به حبيبنا وقدوتنا وامام الرسل والانبياء سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم حتى تفرق بين الحق و الياطل ( اللهم أرنا الحق حقاً وارزقنا إتباعه وأرنا الباطل باطلاً وارزقنا اجتنابه "))
وتامل في هذه الاية لعلك ترجع الى صوابك قال الله عز وجل وجل جلاله(ذَلِكَ بِأَنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا اتَّبَعُوا الْبَاطِلَ وَأَنَّ الَّذِينَ آمَنُوا اتَّبَعُوا الْحَقَّ مِن رَّبِّهِمْ كَذَلِكَ يَضْرِبُ اللَّهُ لِلنَّاسِ أَمْثَالَهُمْ ) (محمد : الاية 3 )
10 - yahya السبت 15 فبراير 2014 - 12:27
النظام المغربي يدخر جهدا كبيرا لمحاولة تشويه صورة الجماعة لدا الرأي العام مصخرة في ذلك كل ماأوتيت من قوةـ إعلام،منابر،اموال،مخبرين،،،،،دون جدوى لو استعملت هذا كله لمحاربة الفساد والمفسدين لكانت النتائج مبهرة
11 - af bouzid السبت 15 فبراير 2014 - 14:17
الجماعة وهم من صناعة المخزن.فهم من عرقلوا حراك الربيع العربي بانسحابهم وهم سبب فشل الاسلام السياسي المعتدل.فليسال الفرد نفسه عن ماذا قدمت هذه الجماعة الفاشلة لوطننا وديننا,ففي صراعهم المزعوم ضذ المخزن,اغلقت دور القران وتغيرت المناهج الدينية اوالغيت ,تدخل المخزن في تسيير المساجد,كثر عدد المشعودين والدجالين وعباد الاضرحة,وفي عصرهم تدايق المسلم المعتدل في ممارسة سلوكياته اليومية لانهم هم من جلبوا المخابرات للحياة الدينية للمواطن.زيادة عن انتشار الفساد وتزايد نشاط المبشرين وانتشارالمذهب الشيعي في صفوفنا.فهم يجتمعون من اجل الولائم
12 - صديق السبت 15 فبراير 2014 - 15:03
المغرب تحصل على 80000€ من أمريكا على كل فرض سجين بسبب اﻹرهاب ولهادا فإنا السلطة تعتقل رجلاً أبرياء فقط للحصول على مال.جميعا من أجل فضح سجن تمارا
13 - Kearny السبت 15 فبراير 2014 - 23:23
Salam ,it better if you ask the presedent of the government my be he knows . But what you see it's not the ferst time this is how we practice the democracies in our arab country the way is very long .thanks
المجموع: 13 | عرض: 1 - 13

التعليقات مغلقة على هذا المقال