المغرب يحتفي بإفريقيا في قلب لندن

المغرب يحتفي بإفريقيا في قلب لندن
الثلاثاء 18 فبراير 2014 - 09:21

تنظم سفارة المملكة المغربية ببريطانيا، وشركة الخطوط الملكية المغربية، اليوم الثلاثاء، حفل استقبال بالعاصمة البريطانية ، في إطار احتفاء المغرب بافريقيا.

ويتوقع أن يشهد الحفل، الذي ينظم بدعم من إحدى المقاولات المغربية الرائدة على الصعيد الافريقي، حضور أعضاء السلك الدبلوماسي الافريقي والعربي المعتمد بلندن، إلى جانب ممثلي البعثات الدبلوماسية لأوروبا وآسيا.

ويسعى هذا اللقاء، الذي يتزامن مع الجولة التي سيقوم بها الملك محمد السادس في عدد من البلدان الافريقية، إلى أن يشكل مناسبة لتبادل الآراء والأفكار وتعزيز صلات الصداقة المغربية الافريقية، التي تتميز بعراقتها ومتانتها.

ويتزامن إقلاع التعاون المغربي الافريقي مع الحضور القوي والمتنامي للمقاولات المغربية، العاملة في مجال متعددة من بينها الابناك والاتصالات والخدمات، في القارة الإفريقية والنمو المضطرد لشبكة الخطوط الملكية المغربية بها.

وتعد هذه المقاولة الوطنية، أول شركة طيران في منطقة غرب افريقيا، حيث توفر نحو ثلاثين رحلة، فيما أضحى مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء من أكبر المراكز التي تتولى ربط القارة الافريقية بباقي بلدان المعمور.

وبحسب مسؤولين في الخطوط الملكية المغربية، فإن تعزيز تواجد الشركة بإفريقيا يندرج في إطار استراتيجيتها الرامية إلى تعزيز تجذرها في محيطها وسياقها التاريخي والقاري وتأكيد وضعيتها كشركة افريقية مرجعية.

‫تعليقات الزوار

2
  • Salim
    الثلاثاء 18 فبراير 2014 - 11:06

    احتفاء المغرب بافريقيا ببريطانيا a mon avis vous cherchez a dépenser de l'argent pour rien si non l'afrique c'est en Afrique pas en Angleterre

  • محمد ب.
    الثلاثاء 18 فبراير 2014 - 15:17

    الاحتفال بإفريقيا عمل دبلوماسي محمود و ضروري. و الدبلوماسية تمارس في كل المحافل و الأمصار شريطة مراعاة حرمة و سيادة الدول. و ممارستها تتطلب وسائل بشرية مؤهلة و أخرى مادية كافية. دبلوماسيتنا المغربية مسالمة و هادفة إلى فعل الخير عكس الدبلوماسية الجزائرية التي لا تحترم حرمة الجار و لا تعير للتاريخ اهتماما. همها الوحيد هو التشويش و خلق بؤر الفتنة و صنع اللقطاء كعصابة البوليزاريو. حبذا لو تجندت كل سفاراتنا و تمثيلياتنا الدبلوماسية و المؤسسات الموازية و حتى المواطنون المغاربة أفرادا و جماعات للقيام بكل ما من شأنه أن يعزز مكانة المغرب في كل القارات و يصون مصالحه في كل الأقطار و الأمصار.

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب