24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4507:1213:2616:4919:3020:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | مهرجان الوثائقي بأكادير ينطلق أبريل المقبل

مهرجان الوثائقي بأكادير ينطلق أبريل المقبل

مهرجان الوثائقي بأكادير ينطلق أبريل المقبل

تنظم جمعية الثقافة والتربية بواسطة السمعي البصري، الدورة السادسة للمهرجان الدولي للشريط الوثائقي بأكادير، الذي يُعدُّ أول تظاهرة سينمائية مغربية تعنى حصريا بالشريط الوثائقي. حيث بات المهرجان مع توالي الدورات موعدا لا يفوّته عشاق هذا النوع السينمائي بالمغرب، وذلك ما بين 28 أبريل و4 ماي 2014، بحاضرة سوس أكادير.

ويتضمن برنامج الدورة السادسة للمهرجان مسابقة عالمية وبانوراما أفلام وجلسات خاصة، وعروضا على الهواء بأحياء مدينة أكادير وجهة سوس ماسة درعة، بالإضافة إلى جلسات موضوعاتية خاصة بتلاميذ إعداديات وثانويات مدينة أكادير وطلبة جامعة ابن زهر، خاصة أن المهرجان يستهدف فئة الشباب بشكل خاص.

وستشهد دورة المهرجان السادسة حضور شخصيتين بارزتين، يتعلق الأمر بالمخرج الفرنسي نيكولا فيلبير واللبنانية رشا سلطي، منسقة برمجة مهرجان تورنتو السينمائي الدولي، اللذان سيحلان ضيفين على مدينة أكادير طيلة أيام المهرجان من أجل تقاسم شغفهما بالشريط الوثائقي مع جمهور المهرجان الدولي للشريط الوثائقي بأكادير والسينمائيين الجدد القادمين من مختلف أنحاء المغرب للمشاركة في "خلية الشريط الوثائقي" التي يواكب من خلالها المهرجان السينمائيين الصاعدين لصقل مواهبهم.

هذا وسيخصص المهرجان هذه السنة حيزا كبيرا لموضوع يحظى بصدى كبير داخل المجتمع المغربي ألا وهو العلاقات بين النساء والرجال عبر العالم، وخاصة تطور الأدوار الخاصة بكل منهما، علاوة على دينامية الإبداع الوثائقي لدى جيراننا المغاربة والمشارقة الذي يطبعه المزج بين الأنواع السينمائية والدعامات، فضلا عن إدخال أدوات رقمية جديدة لتصوير وتوزيع الكتابة السينمائية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

التعليقات مغلقة على هذا المقال