24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3007:5913:1816:0218:2619:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. الجوهري يسافر في "قصة مكلومين" من مسقط رأسه إلى تندوف (5.00)

  2. بوميل: "أسود الأطلس" يحتاجون الخبرة والشباب (5.00)

  3. عارضة أزياء تحاول تغيير النظرة للجنس بالكتابة (5.00)

  4. رصيف الصحافة: حين فكر الملك في إعطاء العرش إلى مولاي الحسن (5.00)

  5. المغرب ينتظر القيام بـ"إصلاحات عميقة" في هياكل الاتحاد الإفريقي (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | التوفيق: الملك يرعى الدين في مالي

التوفيق: الملك يرعى الدين في مالي

التوفيق: الملك يرعى الدين في مالي

قال وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، أحمد التوفيق، إن "المغاربة وشعوب غرب إفريقيا تجمعهم تقاليد راسخة عبر الزمن، خاصة في الأخذ بكل ما يتعلق بمجال الدين، وتكوين العلماء، وتبادل التجارب والأفكار".

وأكد التوفيق، يوم الجمعة في العاصمة المالية باماكو، أن الملك يرعى الوشائج الدينية بين المغرب ومالي، وهو مبتهج ومستبشر لهذه الروابط"، مضيفا أن "هذه الوشائج أسفرت في البداية عن تكوين 500 إمام مالي بالمغرب خلال زيارة الملك الأولى لدولة مالي".

وتابع الوزير ذاته بأنه "خلال الزيارة الحالية للملك إلى مالي، حيث صلى للمرة الثانية في المسجد الكبير لباماكو، أبدى الوعاظ ورجال الدين عن سعادتهم لاستقبالهم لجلالة الملك كأمير للمؤمنين"، مشيرا إلى "المغرب يجمعه بشعوب غرب إفريقيا قراءة القرآن بطريقة ورش".

وزاد التوفيق بأن "الملك محمد السادس سلم للجهات الدينية المعنية في مالي الدفعة الأولى متمثلة في 10 آلاف مصحف شريف من لدن مؤسسة محمد السادس لطبع المصحف، سيتم توزيعها على مساجد مالي، في أفق دفعات قادمة".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (11)

1 - Khalid السبت 22 فبراير 2014 - 09:01
Pourquoi sa majeste ne fai pa ce qu'il fait dans le tutoring en Islam aillrurs et specialement au Maroc alors que s'il y a un role pareil a premouvoir il doit etre promulge au Maroc la ou les nuitz rouges de merrach font rougir le plus open mind des etre humains ou boire , se droguer et se prostituer devient un jeu d'enfant so de grace majeste fai le au Maroc et pa ailleurs ya
Amir El Mouminine
2 - samira السبت 22 فبراير 2014 - 09:10
هل الصوفية و عبادة القبور هي الدين الإسلامي؟؟ ، تخذير الشعوب بالخزعبلات و الخرافات الصوفية، قالك دعم الدين. عن أي دين تتحدثون؟؟. الإسلام بريئ من كل هذه الشوائب و الخزعبلات.
3 - ahmed السبت 22 فبراير 2014 - 09:39
الذي يرعي ويحفظ ويمكن لدينه هو الله عز وجل،

وما دون ذلك هم جنود من جنود الرحمن يسخرهم كيف يشـــاء جل جلاله...

للاشارة السيد التوفيق أنتم تكونون ال 500 امام علي طريقتكم، وليس علي طريقة السنة الصحيحة بفهم سلف الأمة.

أنتم تكونون أئمة يتبنون الفكر الصوفي التيجاني الضال، وتعلمونهم البدع التي لم يقم بها النبي عليه الصلاة والسلام ولا السلف الصالح كقراءة القران جماعة ومعتقدات الصوفية والأضرحة والقائمة طويلة...
4 - حسن مغربي من السعودية السبت 22 فبراير 2014 - 09:40
وماذ عن سكان العالم القروي عندنا في المغرب هل تقام صلاة الجمعة عندهم منسيين الا الأبد ليس من يرشدهم في دينهم وما فرض الله عليهم أنا كنت في اجازة في المغرب قبل 5 سنوات وبلخصوص في قريتي الناس على 60 و70 سنة لا يعرفون شيئا في دينهم والبعض فيهم تارك الصلاة حتى المسجد يصلون فيه ما بين 4 و5 اشخاص وسكان القرية يتجاوز 20 بيتا اضرب 20 بيتا على الأقل في 4مصلين كم تطلع وصلت الفكرة انشري يا هسبريس ولكي الأجر هذه المرة
5 - ولد تغزراتين السبت 22 فبراير 2014 - 10:03
عن اي دين تتكلم سيادتكم؟ دين مدرس بطريقة مخزنية بحذف ما يقلقكم وترك الباقي انتم بعيدون كل البعد عن الدين الاسلامي،بذروا أموال الشعب بتشجيع الزوايا(كوكان الخوخ اداوي كن داوا راسو)
6 - مسلم مغربي السبت 22 فبراير 2014 - 10:43
أمير المومنين محمد السادس حفظه الله و وفقه لما يحبه و يرضاه يرعى الوشائج الدينية بين المغرب ومالي و بين جميع مسلمي العالم لأنه:

1) سبط رسول الله صلى الله عليه و سلم الذي أو صى بأهل بيته خيرا بعد مماته فقال " أما بعدُ . ألا أيها الناسُ ! فإنما أنا بشرٌ يوشك أن يأتيَ رسولُ ربِّي فأُجيبُ . وأنا تاركٌ فيكم ثقلَينِ : أولُهما كتابُ اللهِ فيه الهدى والنورُ فخذوا بكتاب اللهِ . واستمسِكوا به " فحثَّ على كتابِ اللهِ ورغب فيه . ثم قال " وأهلُ بيتي . أُذكِّرُكم اللهَ في أهلِ بيتي . أُذَكِّرُكم اللهَ في أهلِ بيتي . أُذكِّرُكم اللهَ في أهلِ بيتي " . أهل بيته هم نساؤه و آلُ عليٍّ ، وآلُ عَقيلٍ ، وآلُ جعفرَ ، وآلُ العباسٍ و هذا الحديث الذي أخرجه مسلم في صحيحه حجة على الشيعة الروافض الذين يكفرون أمنا عائشة و أمنا حفصة و يلعنونهما ويقصون آلُ عَقيلٍ وآلُ جعفر وآلُ العباسٍ.

2) أمير المومنين مبايع بيعة شرعية على كتاب الله و سنة رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ القائل:" من خلع يدًا من طاعةٍ ، لقيَ اللهَ يومَ القيامةِ ، لا حُجَّةَ له ومن مات وليس في عُنُقِه بَيعةٌ ، مات مِيتةً جاهليةً. صحيح مسلم.
7 - kablawi_abdo السبت 22 فبراير 2014 - 12:25
لا حول ولا قوة الا بالله ...
ملاحظة بسيطة فقط حول العنوان:يا توفيق
ألا تعلم ان هذا الدور منوط لله فقط هو من يرعى دينه في الارض ويحفظه
اما الملك ان عمل شيء من اجله فجزاه الله خيرا لاكن ان ترفعه الى تلك الدرجة فهذا غلو...والله اعلم
8 - kablawi_abdo السبت 22 فبراير 2014 - 12:25
لا حول ولا قوة الا بالله ...
ملاحظة بسيطة فقط حول العنوان:يا توفيق
ألا تعلم ان هذا الدور منوط لله فقط هو من يرعى دينه في الارض ويحفظه
اما الملك ان عمل شيء من اجله فجزاه الله خيرا لاكن ان ترفعه الى تلك الدرجة فهذا غلو...والله اعلم
9 - Rayan 2013 السبت 22 فبراير 2014 - 14:15
نحن نعبد الله ولانشرك به ونقول كلمة الحق وليس النفاق والكدب من اجل المناصب أو العيش الرزق بيد الله وليس بيد العبد انتم غلقتوا بيوت الله في وجوه الدعاء كما وقع في مراكش وفتحثم نوادي ليلية وسهرات وفساد ودعارة مسموحةلها من طرف الدولة وتضحكون علينا وتصرقون اموال الشعب ولاتنضرون إلى الفئة الفقيرة التي تموت جوعا ومرضا ولاتجد قرص دواء ولا مستوصف ولا عمل ولا مسكن كثرة فقراء يسكنون في كهوف والقصدير وكدلك في الشارع .الملك محمد السادس يعرف كل شيء ولا يريد أن يساعد المحتاجين والمساكين الدين يموتون الموث البطيء كل يوم ليس بميتين ولا حيين والوزراء يأكلون أموالهم ويعيشون في أحسن معيشة الحمد لله يارب على نعمة الموت والحساب ويأكلون ويثمتعون كالانعام والنار مثوى لهم صدق الله العضيم واشهد أن محمد رسول الله. عمر بن خطاب أمير المؤمنين رضي الله عنه .شكرا جريدة اكسبريس
10 - عبد الحق ابو وريدات السبت 22 فبراير 2014 - 21:36
الحمد لله الذي على المغاربة هذا الملك الذي يغار منه البعض وحاصة اوﻵئك الذين ﻻ يحبون الخير لخذخ البﻻد وزيد وزيدهم الله انصرك ويهديك للخير للبﻻدالعباد
11 - فاطمة الأحد 23 فبراير 2014 - 22:25
انا غيورة على مدينة سلا التي تعرف ازقتها و معظم احيائها معاناة مع الكلاب الظألة و الازبال اخص بالدكر حي سيدي موسى امام مدرسة سيدي موسى الدكالي
المجموع: 11 | عرض: 1 - 11

التعليقات مغلقة على هذا المقال