24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4507:1213:2616:4919:3020:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

4.20

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | ENSAM تنظم منتدى مُقاولاتيا بمكناس

ENSAM تنظم منتدى مُقاولاتيا بمكناس

ENSAM تنظم منتدى مُقاولاتيا بمكناس

ينظم طلبة المدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن بمكناس الدورة الرابعة عشر لمنتدى الفنون والمهن للمقاولات "FAME 14" وذلك يومي 27 و28 مارس القادم، بالمدرسة تحت عنوان "الريادة المبتكرة للأعمال: الاستثمار في مفهوم البدل والتفكير".

وتعتبر المدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن بمكناس الأولى من نوعها في المغرب، منذ تأسيسها سنة 1997، وتساهم في تكوين مهندسي الدولة في أربع شعب، هي الهندسة الصناعية والإنتاجية، الهندسة الالكتروميكانيكية، الهندسة الميكانيكية والبنيات، وهندسة المواد وطرائق التصنيع.

ويدخل تنظيم منتدى"FAME" في إطار الحرص على الاندماج في الوسط الصناعي والانفتاح بشكل عام على المحيط الاقتصادي؛ وسيكون المنتدى فضاء للتشاور وتبادل الآراء بين الطلبة، والأساتذة والفاعلين الاقتصاديين؛ واختير موضوع "الريادة المبتكرة للأعمال" موضوعا لهذه الدورة، التي ستحاول الإجابة عن راهن المقاولة في المغرب.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (8)

1 - Abdelouahed الخميس 27 فبراير 2014 - 10:07
C'est un forum industriel très intéressant. J'ai eu la chance d'assister à quelques éditions, c'est une plate-forme "Etudiant-Industriel" enrichissante, présentant plein d'opportunités pour les futurs cadres dans diverses secteurs: Construction, Automobile, Aéronautique, Services,...
En plus de l'aspect carrière, cela permets à élargir le réseau relationnel à travers un échange à haut niveau de professionalisme: Dirigeants d'entreprises, Cadres dans le secteurs publics, Professeurs, et biensur une présence estudiantine de divers profil.

Espace d'exposition + thème intéressant à discuter + correction CV + entretien d'embauche + repas conviviaux, il n'y a pas mieux (à mon avis

Bon courage au organisateurs et bonne chance aux visiteurs...
2 - Ingénieur A&M الخميس 27 فبراير 2014 - 12:56
Soyez les bienvenus à ENSAM
3 - hamid الخميس 27 فبراير 2014 - 13:15
c'est l'un des forums les plus intéressants que j'ai jamais assisté au Maroc, je félicite les ingénieurs des Arts et Métiers pour cet esprit innovant et ouvert aux domaines professionnels et je vs souhaite une très bonne chance!! je serais incha allah avec vs cette année avec un très grand plaisir !
4 - Marocain الخميس 27 فبراير 2014 - 16:46
الحقيقة المرة التي يحاول هذا الحدث إخفاءها هي:
-لا يشكل أي قيمة مضافة و في نظر أغلبية الطلبة ما هو إلآ مناسبة للظهور بأحلى حلة في الحفلة الختامية وأخذ صور تزين الفايس بوك, لعله يتمكن من تفريغ كبته المتراكم طيلة سنوات التكوين ليس إلأ .
-أغلب المقاولات الحاضرة في النسخ السابقة لطالما أظهرت تفضيلها للمتخرجين من مدارس عليا مقارنة مع مدرسة يختارها بالإكراه آخر الناجحين في CNC .و لعل نسبة البطالة خير دليل , كلام يؤكده أغلب المتخرجين حديثا.
-الحالة النفسية الكارثية التي يعاني منها الطلبة جراء الضغوط الكبيرة التي يعانون منها.
-سياسة الترهيب و التخويف التي تنهجها الإدارة(نائب المدير و شلته) , فلا مجال للإحتجاج فالنتيجة تكون هي التعذيب النفسي و هناك أمثلة عديدة ...
-الخلط الغير مبرر بين الحياة الشخصية و المهنية.
-نسبة كبيرة من الطلبة أصبح تكوين مهندس دولة في نظرهم هو :
*حفظ الدرس, الأعمال التوجيهية و نمادج إمتحانات السنوات الماضية عن ظهر قلب, فلا مجال للفهم , و هناك أيام التحضير للامتحانات من من يبحث عن طريقة التعامل مع درس دون الحاجة للإطلاع عليه (اللاصق).
-الوضعية تزداد سوءا
5 - عثمان الجمعة 28 فبراير 2014 - 12:25
في الحقيقة أنا حضرة للدورة الثالثة عشر للمنتدى السنة الماضية مع أنني أتابع دراستي بمعهد آخر، و اظن أنك أنت من يخلط بين الحياة المهنية والشخصية فكلامك بدأ بنقطتين لهما علاقة بالحدث الا أنه يبقى رأي شخصي، و بالنسبة للنقط الاخرى فلا علاقة لها بالمنتدى بل بسير النظام داخل المؤسسة وهي كذلك رأي شخصي. و شخصيا أرى أن الهدف اسمى مما تتكلم عنه ففي حقيقة الأمر نلاحظ غياب كل ما هو على علاقة بالوسط الاقتصادي والصناعي في أغلبية المدارس العليا كما أن التدريب stage لا يقدم الشئ الكبير للطلبة، و هنا تظهر أهمنية مثل هذه الندوات و المنتديات لخلق مجال التواصل مع العاملين بالميدان ومحاولة الاستفادة بأكبر قدر ممكن. في النهاية اتمنى كل التوفيق للجنة المنظمة في عملها كما اتمنى المشاركة مرة اخرى في هذه الدورة.
6 - visiteur الجمعة 28 فبراير 2014 - 16:52
Un forum tres interessant à visiter
Bonne chance
7 - Marocain الجمعة 28 فبراير 2014 - 16:52
كلامي نابع من الواقع،من طالب في سنته اﻷخيرة ..كما قلت فأنت طالب في معهد آخر و كما هو واضح فقد إنطوى عليك الهذف من هذا المنتدى والذي كما سبق أن قلت هو إبراز صورة منافية للواقع الذي تعيشه المؤسسة ..المنتدى هو جزء من مشاكل المؤسسة ،كيف يمكن صرف ميزانية بذلك الحجم على الصورة في وقت تم إلغاء المنح المقدمة سابقا للطلبة؟
سيمر الحدث بمشاركة العديد من المقاولات و الفاعلين اﻹقتصاديين و ينتهي اﻷمر بالمتخرجين بطرق باب نفس الشركات و الجواب سيكون تدريب مجاني لمدة ستة أشهر كوسيلة لتأخير البطال
8 - مهندس الجمعة 28 فبراير 2014 - 17:18
اخي ensam لا يختارها اخر الناجحين في CNC ارى ان معلوماتك جد محدودة في هذا المجال يلج المدرسة 10 طلاب فقط من CNC و قبلنو على ذلك بعد طول مفاوضات لا ن المؤسسة تعتمد نظام تكوين خاص بها للمهندسين و اغلب من يلج السنة الثالثة لا يتاقلم مع السير السريع للتكوين. ENSAM حاليا تضمن احسن تكوين للمهندسين خاصة الهندسة الميكانيكية والبنيات بشهادة كافة الفاعلين الصناعين ويمكنك التاكد من ذلك صحح معلوماتك يا اخي :)
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

التعليقات مغلقة على هذا المقال