24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3308:0213:1816:0118:2519:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | 33 مليون درهما للنهوض بتنمية دار بوعزّة

33 مليون درهما للنهوض بتنمية دار بوعزّة

33 مليون درهما للنهوض بتنمية دار بوعزّة

قرر مجلس بلدية دار بوعزة برمجة الفائض الحقيقي للسنة الفارطة، والذي بلغت قيمته 32 مليونا و967 ألفا و694 درهما، للانخراط في مجموعة من المشاريع والمبادرات التنموية التي من شأنها النهوض بالمجال السوسيو اقتصادي لهذه الجماعة الحضرية.

وقد جاء ذلك ضمن جدول أعمال الدورة العادية لشهر فبراير الجاري حيث تمت المصادقة بالإجماع على الحساب الإداري للسنة المالية 2013، والذي بلغ حجم مداخيله أزيد من 74 مليون درهم، أي بارتفاع قدرت نسبته بنحو 41 في المائة مقارنة مع حجم مداخيل سنة 2012.

وبفضل هذا الفائض الحقيقي المتنامي، هو الآخر بنسبة 56 في المائة بالمقارنة مع سنة 2012، فقد اتفق أعضاء المجلس على رصد نصيب منه أساسا لتهيئة الطرق والمدارات بتراب الجماعة وتهيئة وتوسيع الطريق الاقليمية رقم 3032 وكذا الطريق الجهوية 320 المؤدية لأزمور وتهيئة قنطرة واد مرزك، وذلك بهدف فك عزلة الساكنة وتسهيل انفتاحها على محيطها الخارجية.

كما تقرر في السياق ذاته تهيئة المجزرة الجماعية والمساهمة في صندوق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وتهيئة الحزام الساحلي لجماعة دار بوعزة وبناء قاعة للمؤتمرات مع العمل من أجل المحافظة على المساحات الخضراء والعناية بالمقابر.

وللرفع من خدمات البلدية، فقد تم التفكير في إنجاز الشباك الوحيد وتجهيز مكتب حفظ الصحة واقتناء شاحنة للأشغال وسيارة لنقل الاموات وغيرها من المعدات المرتبطة بالتزيين والانارة واشارات المرور.

أما في ما يخص النقط الاخرى فقد همت سلسلة من الاتفاقيات الكفيلة بإحداث مركز لتصفية الدم، وبناء وتجهيز مركز لتشخيص داء السل والامراض الصدرية، ومركز صحي مرجعي للصحة الإنجابية ومحاربة داء السرطان.

كما شكلت أشغال هذه الدورة فرصة سانحة لتدارس مجموعة من القضايا المتعلقة بإحداث فضاء تربوي تثقيفي ومتحفي للمقاومة وجيش التحرير بدار بوعزة وكذا امكانية انضمام البلدية الى مجموعة التجمعات الخاصة بالنقل الحضري على مستوى جهة الدار البيضاء الكبرى ودراسة مآل إعادة إسكان قاطني دور الصفيح بكل من طماريس وبنعبيد ودوار الراضي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

التعليقات مغلقة على هذا المقال