24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

17/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2907:5813:1716:0318:2719:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. أحمد الدغرني: الأمازيغية اخترقت القصر .. والزفزافي "مهدي منتظر" (5.00)

  2. خبراء مغاربة يناقشون تطوير الذكاء الاقتصادي‎ (5.00)

  3. فرنسا تُساندُ المغرب في مكافحة التطرف الديني وتدفق المهاجرين (5.00)

  4. أول غينية تُناقش "الدكتوراه الإسلامية" بالمغرب‎ (5.00)

  5. القضاء الأمريكي ينصف "سي إن إن" أمام ترامب (5.00)

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | بنكيران يشيد بـ"تجنّب الويلات" رفقة النسور

بنكيران يشيد بـ"تجنّب الويلات" رفقة النسور

بنكيران يشيد بـ"تجنّب الويلات" رفقة النسور

قال عبدالله النسور، رئيس الوزراء الأردني، إن الإصلاحات السياسية في بلاده والمغرب "جنبت البلدين الويلات".. جاء ذلك خلال استقبال رئيس الوزراء الأردني بمكتبه، في دار رئاسة الوزراء بعمان نظيره المغربي عبدالإله بن كيران، بحسب وكالة الأنباء الأردنية الرسمية.

وقالت الوكالة، اليوم الأحد، إن النسور وبن كيران بحثا خلال اللقاء العلاقات الثنائية وسبل تطويرها وآخر تطورات والمستجدات في منطقة الشرق الأوسط.. وأكدا الحرص على تعميق العلاقات المشتركة وتعزيزها في شتى الميادين، بما يخدم مصالح الشعبين.. وأشار النسور إلى أن هناك الكثير مما يجمعنا على أكثر من صعيد اقتصادي وعلمي وثقافي.. وبحسب الوكالة، وجه النسور تحية "احترام وتقدير" إلى العاهل المغربي الملك محمد السادس، مشيراً إلى احترام العالم كله لرؤيته في عملية الإصلاح.

وقال إن عاهل الأردن الملك عبدالله الثاني وملك المغرب الملك محمد السادس "التقطا الساعة الصحيحة والتوقيت الصحيح لإحداث الإصلاحات الصحيحة بالمقدار الصحيح وبالحكمة والحساب الدقيقة".. واعتبر النسور أن ذلك "كان إلهاما من الله سبحانه وتعالى، ينال قطافها الآن الشعبان الأردني والمغربي، حيث التقطت القيادتان الحكيمتان في البلدين بذكاء تلك الفرصة التاريخية".. وتابع " هذا درس كبير للدول بأنه لا يمكن إلا أن يستمر الإصلاح فالإصلاح عملية وليس قرارا له ابتداء وله انتهاء، الإصلاح عملية مستمرة ما دامت الحياة".. وأشار إلى أن "ما فعله الأردن والمغرب في الدمقرطة والتوسع في الحريات العامة والتوسع في تفويض السلطة من قبل عاهلي البلدين، حيث أخذ شعبا البلدين المغزى بأن ما فعلنا جنب القطرين الويلات التي تستطيع دول أخرى تفاديها، وإن كنا نتوقع بأن تلك الدول لو سادها الحكمة لكان الحصاد مختلفاً والنتائج مختلفة أيضاً".

بدوره، قال بنكيران "إننا أمام ظروف صعبة وتحديات أخرى، سنتجاوزها من تعزيز مسار الإصلاح الديمقراطي ومواجهة تحدي التنمية وتحدي المحافظة على وحدة الأمة العربية والإسلامية والرفع من شأنها بين الأمم".. وقال إن الملك محمد السادس والملك عبدالله الثاني هما من أكثر القادة المؤهلين للقيام بهذه المهمة برفقة وتعاون ملوك ورؤساء الدول العربية والإسلامية الأخرى.. كما أشاد بنكيران بالإصلاحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي قادهاعاهل الأردن.

وكان بنكيران، قد وصل إلى عمان، الجمعة، تلبية لدعوة من نظيره الأردني، في زيارة عمل تستمر ثلاثة أيام.. وتعتبر هذه الزيارة الأولى لبنكيران إلى الأردن منذ تعيينه من قبل العاهل المغربي الملك محمد السادس، يوم 29 نوفمبر/تشرين الثاني 2011، رئيسًا للحكومة المغربية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - marrueccos الأحد 02 مارس 2014 - 16:17
أصبح المغرب يقارن بالأردن في عهد حكومة " بن كيران " !!! ونعم البوصلة !!! عوض أن ينتقل رئيس حكومتنا إلى سويسرا أو ألمانيا لنستفيذ من تجربتهما في الجهوية ! يكلف نفسه عناء التنقل إلى عاصمة ( معنا على الخط الخبير الأردني في الحركات الإسلامية أو الخبير في المعلوميات ! أو الطب أو الفيروسات . خبراء لا يخبرون شيئا ) .
سننتظر ما سقوله قناة anb عن هذه الزيارة !!!! وهي القناة " القومية العروبية " التي يحتفى بذكرها في فنادق الأردن ويحضر الحفل ما شاء الله من منظري ( كيف تنجح العروبة أفقيا من شمال مالي إلى .... وكل الوسائل مباحة ) !!!!!!!!!!
2 - محمد.ﻋﻠﻲ الأحد 02 مارس 2014 - 17:53
المغرب بجد كان الادكى والاكثر تحضرا وطبعا وقام باصلاحات حقيقية . . اما الاردن فهو يتخفى خلف اصلاحات المغرب ويحاول ان يصور ان الاردن ايضا قام بنفس العمل . . . دام المغرب للاسلام والمسلمين ﻭﺍﻻﻧﺴﺎﻧﻴﺔ
3 - anas الأحد 02 مارس 2014 - 21:25
انا الحمدلله اردني وافتخر ببلدي وكل ما وصلنا له من تطور وحضارة مع قلة الامكانيات ووجود الاردن ببؤرة ساخنة.
انا القليل من المغاربة واركز على القليل لا تفقه شيء ووظيفتهم التعليق السلبي على اي شيء يخص الاردن.
فلو عملنا مقارنة بسيطة بين الاردن والمغرب لوجدنا الاردن يتفوق كثيرا عن المغرب رغم ضيق الحال ختى في الكرة ابسط شيء تقدمنا عليكم رغم ميزانية اتحاد الكرة بالاردن (او الذي تسموه بالمغرب الجامعة ) لا يتعدي اجرة المدرب الفني للمنتخب المغربي.
الواقع مر ولكن يبقى الحقيقة.
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

التعليقات مغلقة على هذا المقال