بوتفليقة: لا أمتلك سوى "فيلتين" وسيارتين

بوتفليقة: لا أمتلك سوى "فيلتين" وسيارتين
الأحد 2 مارس 2014 - 21:14

“أملك سكنيْن فرديين وشقة وسيارتين خاصتين، ولا شيء غير ذلك”، هذا ما أكد الرئيس الجزائري، عبد العزيز بوتفليقة، حيازته في التصريح بالممتلكات الذي أدلى به أخيرا ضمن الملف الذي سيودعه لاحقا لدى المجلس الدستوري، وفق ما ينص عليه قانون الانتخابات الرئاسية بالجزائر.

وشمل التصريح بالممتلكات التي كشف عنها الرئيس المريض منذ مدة طويلة، “سكنا فرديا” بسيدي فرج ببلدية سطاوالي، اقتناه في 11 دجنبر 1987، و”سكن فردي” آخر يوجد بشارع “لاروشال” بالأبيار بالعاصمة الجزائر في دجنبر 2007.

والعقار الثالث الذي يمتلكه بوتفليقة، المترشح لعهدة رابعة للانتخابات الرئيسية التي ستقام في 17 أبريل المقبل، عبارة عن شقة تقع في شارع البشير الإبراهيمي بالعاصمة الجزائر، مؤرخ في 26 يونيو 2006.

ويمتلك بوتفيلقة أيضا ضمن الملكيات المنقولة التي بحوزته سيارتين خاصتين، دون تحديد نوعيتهما، بينما أنهى الرئيس الجزائري تصريحه بعبارة يؤكد من خلالها بأنه لا يمتلك غير ما صرح به، حيث كتب “”وأني لا أملك غير ذلك لا في داخل البلاد ولا في خارجها”.

وأبدى معلقون استغرابهم من كون ممتلكات بوتفليقة لا تشمل أرصدة مالية أو بنكية، واعتبروا الأمر “شبه مستحيل” أن لا يكون الرئيس الجزائري لديه أرصدة بنكية، بخلاف تصريح المترشح الآخر للانتخابات الرئاسية، علي بن فليس، الذي أفصح عن أرصدته المالية بالدينار والعملة الصعبة.

‫تعليقات الزوار

55
  • Chafik
    الأحد 2 مارس 2014 - 21:35

    لقد نسي السيد بوتفليقة ضم سونطراك إلى ممتلكاته الخاصة والتي يمتلكها مناصفة مع بقية الجنرلات إضافة مجموعة مرتزقة البوليزاريو والتي تدخل في إطار الممتلكات العينية

  • r@sh
    الأحد 2 مارس 2014 - 21:36

    un compte de 0 dinar.. que 3maisons et 2 voitures pourtant un gain d elections par 99% . ils ne blaguent pas …..

  • Aziz
    الأحد 2 مارس 2014 - 21:36

    Et qui pourrais contester sa parole de toute façon? Il pourrait dire ce Qu il veut. Il fait sa déclaration de biens auprès de son administration… Au même temps que le peu d algérien ayant osé sortir contester sa quandidature a un quatrième mandat se sont vu entouré des forces de l ordre et embarqués en détention. Moi ce que je n arrive pas a comprendre c est le silence du peuple. Surtout Qu on vie l été des révolutions partout au monde.

  • jamal77
    الأحد 2 مارس 2014 - 21:38

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بوتفليقة: لا أمتلك سوى "فيلتين" وسيارتين؟والله مانتيق بما صرح أكثر من ثلاتون سنة بين وزير خارجية إلى رئيس ؟أين أموال الغاز والبيترول؟ ستحاسبون جميعا راه عارفين راسهم.

  • احمد
    الأحد 2 مارس 2014 - 21:39

    هدا امر يخصك و لكن العهدة الرابعة تخص الشعب و النزيه لا يدلي بممتلكاته و.كما قال بنكيران
    مول الفز تيقفز

  • وجدي حر
    الأحد 2 مارس 2014 - 21:41

    سكان وجدة كلهم يعرفون ان بوتفليقة يمتلك منزلا بهذه المدينة، التى طالما تنكر عن ما قدمته له في ريعان شبابه، حتى يتمكن بالظفر بالمناصب التي تقلدها، لكن اهل وجدة الكرام، يكررون مقولتهم و التي هي شهادة في حق الرئيس " بوتفليقة نكار الخير"

  • محمد حمو
    الأحد 2 مارس 2014 - 21:42

    أمشومر مسكين ! pas un sous
    يظهر ان الرئيس الذي عمر قصر المرادية منذ مدة لم يحوش أي قرش أبيض لأي يوم أسود! يا خرابي!

  • Ali
    الأحد 2 مارس 2014 - 21:43

    Hypocrite et le salaire qui passe chaque mois donne lieu à un compte même un dinar. Un lapsus très révélateur

  • مواطن غيور
    الأحد 2 مارس 2014 - 21:44

    سبحان الله الرئيس بوتفليقة لا يملك حتى قرش واحد في مصرف معين اي ان كل ما كان يتقاضاه شهريا طيلة فترته الرئاسية على الاقل يخسره شهريا من حقه ان يقول ذلك فهو يعرف انه طبيا بدا يفقد داكرته نتيجة مرضه وكبر سنه وبالتالي لا يحاسب قانونيا على اقواله ومن جهة اخرى من سيحاسبه؟؟؟؟؟؟
    شئء وحيد يملكه وبمقداره ان يصرح به هو حقده وكراهيته للمغرب الدي يتفوق على بلده في كل المستويات الا في البغض والكراهية وخلق المشاكل

  • احمد السملالي الصحراوي المغربي
    الأحد 2 مارس 2014 - 21:45

    ماصرح به بوتفليقة هو صحيح,اماما اخفاه من ممتلكات غير مقيدة باسمه ولكن باسم احد افراد عائلته فهذا هو الذي لم يشر له بوتفليقة مراوغا الشعب الجزائري,فبنوك العالم تئن من وطأت تلك الاموال التابعة للشعب الجزائري والتي مسجلة تحت اسم سعيد بوتفليقة,والمشاريع الكبرى التي يسيرها الاخ الاصغر للرئيس ناهيك عن المقاولات والصفقات العمومية التي تعد بالملايير الدولارات البترولية,واما اموال الشعب الجزائري التي تصرف على جبهة المرتزقة وتحركاتها وشراء الدمم من الذين يصوتون لصالح الرئيس والمنظمات العالمية وبعض الدول الافريقية كجنوزب افريقيا التي تأخذ من اموال الجزائر ما حصته 4ملايير دولار مقابل مساندة منها للانفصاليين ..اين هي هذه الاموال من تصريح بوتفليقة..؟ ومن الذي يعدب بوتفليقة هل كرسي الرئاسة ام مال الشعب؟

  • karimov
    الأحد 2 مارس 2014 - 21:46

    هذا اسمه الرئيس الميت وليس الرئيس المريض

  • driss salhy
    الأحد 2 مارس 2014 - 21:47

    اصلا بوتفليقة لا يملك حتى رئاسة الحكومة لأنه من زمان الجزائر يحكمها ظباط عسكريون. و هم السبب وراء تجويع الجزائريين. أما عن بوتفليقة فما هو إلا مجسم تحت اسم رئيس الجزائر. مثل وزير بلا حقيبة.

  • جمال
    الأحد 2 مارس 2014 - 21:47

    غير شوف وكان السي بوتفليقة!!!

  • maroccain
    الأحد 2 مارس 2014 - 21:52

    سياسة الجزائر تشبه الفكر الشيعي يقولون ما لا يفعلون. ويحبون اكل السحث. سياسة فاشلة تبشر بالانقسام. يشجعون ويمولون الانقسامات. تبا لحكم العسكر.

  • storm
    الأحد 2 مارس 2014 - 21:53

    De qui se moque-t-il ??? Il n'a pas de comptes bancaires?

  • nour eddine
    الأحد 2 مارس 2014 - 21:54

    des villas.des voitures mais il a oublie une villa au sous sol apres sa mort.le mort n a rien except bien-faire et la bonne foi devant le dieu.creer un climat de guerre entre les freres est un jeu du satan.nous sommes pauvres pour depenser l argent des peuples pour s entre tuer.et faire les riches pays plus riche.monsieur Bouaflika cherche a faire plaire a dieu avant qu il ne soit pas tard.tes jours sont comptes,les villas,les voitures ne vont pas sauver ta peau de l enfer au jour du jugement.

  • Antipropagande
    الأحد 2 مارس 2014 - 21:57

    Cela veut dire que Bouteflika n'a rien acheté depuis 2007, quand il acheté sa villa a Alger. Depuis 7 ans il n'a rien acheté!!

  • عبدو "وجدة"
    الأحد 2 مارس 2014 - 21:58

    نسي اﻻرعن بوتفليقة ان من ارصدته اﻻجرامية ااتي لم يذكرها:1-مساهمته الكبيرة في طرد آﻻف المغاربة سنة 1978وفي ايام عيد اﻻضحى المبارك. 2-معاداته للمغاربة رغم انه عاش ودرس بمدينة وجدة.3-استمراره في قطع صلة الرحم بين اﻻخوة المغاربة و الجزائريين.3- اارصيد اﻻكبر الذي في حوزة بوتفليقة هو تحمله وزر و دعوات آﻻف العائﻻت المغربية المظلومة . نسأل الله ان يقسم ظهره كما قسم الشعبين.

  • anti-nifaq
    الأحد 2 مارس 2014 - 22:10

    نعم تمتلك سوى فيلتين وسيارتين في الجزائر ولكن ماذا تمتلك خرج الجزائر في والبلدان التي تحمي المجرمون كا سويسرا في اروبا سنغافورة في آسيا وفي كوبا في شمال امريكا وووو

  • nidal
    الأحد 2 مارس 2014 - 22:20

    قول والله, مسكين رجل مخلص لوطنه تستحق عهدة رابعة دير كاش عقار رابع.

  • MAR
    الأحد 2 مارس 2014 - 22:24

    يا حسرا يا سيدي يا رسول لله كم كنت تملك ومادا تركت من الورث كل مسلم تقريبا يعلم
    ما هو ورث الرسول عليه الصلاة و السلام و اينك يا عمر رضي الله عنك الذي وجدوه
    نائما على الصخرة
    اما الان الكل يقول هل من مزيد ونسوا غدا يوم الذي سوف تقول فيه جهنم فهل من مزيد

  • MAGHIRIBI
    الأحد 2 مارس 2014 - 22:27

    Je crois autant qu'un marocain qui s'est stabilisé pendant 10 ans en algérie que le niveau de vie en Algérie est plus confortable qu'ici au Maroc ( surtout pour les étudiants, beaucoup d'aides de l'état) par contre le point fort du Maroc c'est que notre peuple est si ouvert que celui de l'Alg! 🙂 Je suis pour Boutfli9a parce que l'algérie s'en sort bien avec lui. HORS POLITIQUE voilà un mot de vérité 🙂

  • yassine
    الأحد 2 مارس 2014 - 22:29

    كذاب .. جهرامي داك بوتفليقة الله يغفر ليه
    يضحكون على الشعب الجزائري الشقيق

  • DODO
    الأحد 2 مارس 2014 - 22:32

    ما كانش عليه يصرح بالثروة التي يملكها لانها مودعة في بنوك سويسرا باسم مستعار , كان عليه يصرح بالكفن والقبر الذين ينتظرانه في لحظة ربما نسيهما .

  • khalid
    الأحد 2 مارس 2014 - 22:32

    لا يكاد امرؤ عاقل تصديق تصريحات بوتفليقة مهما كانت سذاجته

  • Younes Toledo
    الأحد 2 مارس 2014 - 22:39

    سبحان الله الجزائر ونعم الديمقراطية بلد النزاهة والحريات.صافي كن هاني راك ناجح

  • Abou rayan
    الأحد 2 مارس 2014 - 22:40

    la transparence = الشفافية
    بخلاف تصريح المترشح الآخر للانتخابات الرئاسية، علي بن فليس، الذي أفصح عن أرصدته المالية بالدينار والعملة الصعبة.

  • MANSOUR
    الأحد 2 مارس 2014 - 22:41

    تصريحات بوتفليقة بممتلكاته "فيلتين وسيارتين" يعد استهزاء او استفزازا على الشعب الجزائري فالعالم يعرف ان بوتفليقة يملك ثروة هائلة في فرنسا ,مثله كمثل الجينيرالات ولقد كتبت عنه بعض الصحف حين خرج عن ماله زكاتا تقدر ب150000 يورو, كما قيل عنه كذلك ان ثروته تقدر ب6 ملايير دولار , المهم هدف بوتفليقة في الرءاسة للمرة الرابعة هو استعاد المزيد من اموال الشعب وضمها الى ثرواته نهيك عن ما يملكه اخاه .

  • saura oui vrai
    الأحد 2 مارس 2014 - 22:46

    Ce bout afrikaner est le plus grand monteur qu'à connaît la planète .comme je vous assure que tous ces bien sont au nom de son frère le plus connus par….. et c'est à cause de ses manque de confiance qu'il n'a même pas de femme ni d'enfants .vraiment le grand dieu ne mettra jamais ses bien dans des sacs de poubelles

  • maroc pluriel
    الأحد 2 مارس 2014 - 22:49

    والباقى الله اعلم خداوه الجنرالات الجزائر اللي حتى هما خصهم يوريو فلوس البترول الجزائري فين هو

  • لعروسي ياسين
    الأحد 2 مارس 2014 - 22:50

    راه قاليهم الصح.مسكين عندو غي 2فيلات اوكل وحدة فيهم فيها كوفر هاز 900 مليار دولار..فهمتيني ولا لا

  • دوار علوي
    الأحد 2 مارس 2014 - 23:00

    كفى من إستحمر للشعب الجزائري اين المليرات من الدولارات كمستحقات الشعب الجزائري المهلوس من البترول الذي يعاني من ابسط العيش الكريم كفى من الكذب سيادة عبد العزيز بوحمارة المتسلط على الشعب الجزائري لأنك خائن مغربي تمت صناعتك على هذا الشعب البريء من المستعمر الفرنسي و انا اتفق معك سيادةالرئيس بوحمارة لم تختلس كل الأموال لأنا هناك اخوك عبد العزيز بوحمارة زعيم عصابت بوزبال وفيقو الجزائرين لأنا الخائنين المغاربة حاكمن علكم ا سارقين ثرواتكم لأنهم صناعة فرنسية استعمارية من اجل تشتيت وتخريب منطقتنا المغاربية و الدليل الجزائر دولة غنية وشعبها مزال يعاني من ابسط شروط العيش الكريم لكون هذا النظام المصطنع على ظهر الجزائرين همه الوحيد التقسيم و القتل والنهب والسلب وخلق الفتان و العدواة بيننا وبينكم من اجل مصلحة المستعمر الذي يتربص بالمنطقة المغاربية فيقو من النعاس وا سقطو هذا النضام الحيواني المتسلط عليكم في النهب و السلب

  • med
    الأحد 2 مارس 2014 - 23:01

    oui c'est tous en algerie mais hors de son pays il possede …………..

  • bent lemdina
    الأحد 2 مارس 2014 - 23:04

    mensonge! tout est préparé pour ne laisser aucune trace. De toute façon aucune crédibilité à un président qui a laissé son frère user de son pouvoir pour ses intérêts, et laisser son ami intime chakib khelil et bejaoui se faire de l'argent fou. Mais la mafia va tout camoufler et maquiller et préparer une belle sortie à toute cette gang d'escros. Vous allez voir ils vont tous sortir innocents et le président va annoncer un discours de messikine pour qu ele peuple ait pitié de lui. Mais je ne pense pas que le peuple algérien croit toujours au terrorisme. Ils l'ont fait tellement terrorisé ce peuple meskine qu'il est devenu peureux et n'ose même pas sortir manifester! On lui dit que le pays est cible d'un complot il fo rester tranquilles! cé la même politique de Poutine soubhane allah! Bref chers marocains n'attendez rien des voisins, ce né pas boutefrika qui sera élu c'est Benflis un autre de droit caché de l'armée, qui a déja mangé dans la même assiette que cette mafia corrompu.

  • mostafa_anas
    الإثنين 3 مارس 2014 - 00:07

    خير الكلام ما قل ودل. اقول لك يا بوتفليقة اتق الله في اخوتنا الجزائريين راه اليوم الحياة و غدا الممات…….وبرك.

  • وجدي
    الإثنين 3 مارس 2014 - 02:01

    انه يتحدث عن ممتلكاته داخل الجزائر…وليس خارجها
    هناك فرديتين 1 اما انه تعود الضحك على دقون الجزائريين,ووهم الذين ارجعوه للبلاد ليحكمهم بعدما فر ب26 مليار بعد موت بومدين
    او 2 كل شيئ باسم اخيه فاسد ومفسد الجزائر.

  • Hassan
    الإثنين 3 مارس 2014 - 03:25

    لا تمتلك سوى فيلتين وسيارتين .
    و كراهية المغرب .
    وهذا اكبرهم في رصيدك.

  • Personne d'Algérie
    الإثنين 3 مارس 2014 - 04:46

    C'et la faute au Maroc
    Un câble émis le 19 août 2005 par l’ambassade
    américaine à Alger et révélé par l’ange Wikileaks, révèle que Bouteflika a clairement expliqué à une délégation des Etats-Unis qu’il est né à Oujda, au Maroc.
    Le tabou est devenu amusant et revient dans l’actualité lors des cycliques polémiques sur la marocanité des dirigeants algériens officiellement les plus anti-marocains. Dans le passé, Ahmed Benbella, l’un des présidents algériens a révélé sa marocanité lors d’un long entretien avec l’envoyé spécial de l’hebdomadaire Jeune Afrique. «Même si je suis né en Algérie, même si j’y ai vécu, même si j’ai été le chef de la révolution algérienne, ma mère et mon père étaient tous deux marocains» , a-t-il dit

  • chouf
    الإثنين 3 مارس 2014 - 06:47

    ما ذا ترجون من بوتفليقة او غيره؟العبة مفضوحة.اناس يحكمون الجزائر منذ زمان ولا خير يرجي منهم سوا الحسد…الا. اله ابدل ساعة بساعة امين.

  • ali elboukili
    الإثنين 3 مارس 2014 - 06:56

    رحم الله نفسا عرفت قدر نفسها. و هذا ما لا ينطبقعلى فخامة الرئيس المرشح مع كامل الاسف. فقليلا من الحشمة يا عباد الله.

  • bouthyouga
    الإثنين 3 مارس 2014 - 08:05

    تصريحات بوتفليقة تندرج ضمن المناورات و التمويه واستبلاد الشعب فاذا بوتفليقة يملك ثروة هائلة و هي باسماء مستعارة هذا ممكن اما اذا كان يملك سوى فلتين وسيارتين فهذا لايعفيه من المسؤلية في نهب اموال الشعب الجزائري … اذا كان بوتفليقة لا يملك شيء و الجنرلات لا يملكون شيء ايضا . اين عائدات النفط و الغاز شكرا

  • aussi un oujdi
    الإثنين 3 مارس 2014 - 09:13

    le commentaire n°6 est vrai boutefliqua il a un maison a oujda

  • youssef benomar
    الإثنين 3 مارس 2014 - 09:53

    الضابط هشام عبود، نقيب بالمخابرات الجزائرية يطلق اتهامات خطير ة ضد عائلة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، بيفضح ممتلكاتها المالية والعقارية بفرنسا وسويسرا وانجلترا والإمارات العربية وقطر وبعض الدول الاسكندنافية … وشهد شاهد من أهلها ……….
    وللتذكير فقط، الرئيس الحالي/القادم للجزائر السيد بوتفليقة متهم بسرقة خزينة أموال وزارة الخارجية إبان تدبيره لهذه الوزارة خلال حكم الهواري بوخروبة (المسمة بومدين، بالمناسبة الاسم الحقيقي لبومدين هو بوخروبة) … لعل الآتي من الأيام يكشف المستور ..

  • abdo
    الإثنين 3 مارس 2014 - 10:02

    toute la politique et les problemes de l'algerie pour nous c rien il faut develloper notre payer et avoir une economie tres forte et develloper le progres technique et fabriquer le bombe nucleaire à cette instant tous les payer vont etre à nous coter par exemple la russie c 'est un pays tres fort et elle sont les maitres du monde comme les USA.IL faut travailler plus à l'interieur et puis sortir tres fort à l'exterieur.

  • محمد ب.
    الإثنين 3 مارس 2014 - 10:29

    نسي بوتفريقة أنه في السنة الماضية كلف القنصل الجزائري بمدينة وجدة، حيث ولد و حصل على البكالوريا و تعلم السياسة، بالقيام بالإجراءات الإدارية لإصلاح منزله بحي بودير هدفه من ذلك هو إفراغ منزله من ساكنيه الذين رفع ضدهم دعوى قضائية لم تحكم لصالحه لأن المكترين أثبتوا الأداء المنتظم لواجبات الكراء. هذا الأمر يكشف ما يلي: 1- استغلال النفوذ كونه أقحم دبلوماسيا في قضية شخصية. 2- بعد مشاركته إلى جانب بومدين سنة 1975 في طرد و تشريد آلاف العائلات المغربية و تجريدها من ممتلكاتها. ها هو اليوم يقوم بنفس الفعلة من داخل المغرب. 3- الكذب المكشوف:هل من يكذب و يفتري و يشرد و يتنكر و يجحد و يشرد و يقطع صلة الرحم يمكن تصديقه و لو كان شخصا عاديا فأحراك عن شيخ في فراش الموت و لا زال يتوق إلى حكم الجزائر للمرة الرابعة و كأن هذاالبلد ليس به إلا بوتفريقة وحده و ليس هناك شخص آخر يسمى بوتجميعة يؤلف بين القلوب و يعرف حق الجار و حدود الوقار. إنه تضييع للوقت لأن المترشح العنيد قد يلقى ربه قبل موعد الإنتخابات و حتى إن "فاز" فيها حتى لا يحاسبه الشعب فإن الوقت لن يطول و سيلقى جزاءه مع بومدين أمام الله عما اقترفاه معا.

  • Jouha
    الإثنين 3 مارس 2014 - 10:34

    هل يعقل ألا يملك رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، حسابا بنكيا؟

    الذي وضع قائمة ممتلكات الرئيس عبد العزيز بوتفليقة المصرح بها أمس، قد أهان الرجل، وجعله يكذّب القسم الدستوري الذي أداه عقب رئاسيات 2009، فليس هناك من يصدق أن بوتفليقة لا يملك حسابا بنكيا، وإن كان فعلا لا يملك حسابا، فإن في الأمر مصيبة. فهل يعني أن الرجل يتصرف في أموال الدولة والخزينة العمومية كيفما شاء؟

    ثم المشكل ليس فيما يملك الرجل أو لا يملك، فيكفي أنه يملك شقيقا وضع له كل الجزائر بمطيبيها ومبخريها ومريديها تحت قدميه. عن جريدة الفجر الجزاءئري

  • مراقب
    الإثنين 3 مارس 2014 - 10:38

    الرجل صادق فيما قال،أغلب المجاهدين الحقيقيين لم يحوزوا ممتلكات ضخمة
    ولا أموال كثيرة،واقول أغلبهم وليس كلهم ، وما كان يشاع عنه كلها أراجيف
    وبهتان ، صادر عن خصومه ، وعن المخابرات الفرنسية ، وعن غيرها، نحن
    تعودنا قبول الإشاعة ، ورفض الحقيقة لأنها جافة تصدم الخيال ، وماذا إذا
    كان الرجل لا يملك أكثر من هذا ، الرجل غير متزوج ، وليس له أولاد ، فلمن
    يجمع المال ؟ كل ما كان يقال عنه وعن ثروته محض خيال ، لذا ترى أن الدهشة قد أصابت الناس من تصريحه ، الواقع البئيس لهذه الأمة التي تصدق الكذب ، والإشاعات ، ولا تـُعْمِلُ عقلها ، لهذا تفوق علينا الغرب لأن عقله عقل
    منطق ، ورياضيات ، ونحن تتحكم فينا الأهواء ، والعواطف ، وتصوغ يومياتنا
    القيل والقال .
    إذا كان هذا ما يكسب بوتفليقة أين العيب ؟ الله يهدينا …

  • L IGNORANT
    الإثنين 3 مارس 2014 - 11:41

    au commentateur n° 47
    je suis d accord avec vous y a pas de mal a ce qu il fait fortune deja ses emoluments sont assez pour lui MAIS le probleme c est que l algerie n a jamais eté dirigée par un president MAIS PAR DES CAPORAUX
    Donc c est pas boutef qui doit declarer ses biens mais les caporaux car il ya tellement d argent qu a chaque fois ils nomment des gradés qu ils ont fabriqué pour pour mettre de l argent en leurs noms ;regarde la liste des caporaux ils ont depassé le nombre de 50
    le probleme primaire des freres algeriens est les caporaux et non pas boutef
    le second probleme est les actuels elus aux elections presidentielles et qui sont fabriqués et formés par les caporaux comme

    tout algerien frere ayant les conditions necessaires devra voir sont dossier accepté aux elections presidentielles et le peuple devra dire sont mot
    avec les elus actuels tu peux dire;t3ya ma tkhtar men wlad lkelba tkhtar jrou ; car ils ne vous laissent pas le choix excuser moi c est un avis personnel

  • هشام
    الإثنين 3 مارس 2014 - 11:52

    قالوا للحرامي احلف قال جاءك الفرج .اذا كان الامر يتعلق بالتصريح فكل فاسد وناهب لن يكشف عن ما يملك .الرجل يملك البلد كله وهو و اعوانه و يضحك علينا بهذا الكلام .ثم ان المؤسسة المكلفة بذلك نفسها مملوكة لبوتفليقة و جيشه .

  • abd ajr
    الإثنين 3 مارس 2014 - 17:48

    عجبا ، وكأنه لا يملك في جيبه اي رصيد ، ولا في منزله ولا تملك عائلته واقاربه اي ممتلكات او رصيد ، ولا يملك خزانات أو صنادق أو ودائع أو مجوهرات أو قطع من الذهب والفضة والاشياء الثمينة والاسهم . سوى اسهم في البوليزاريو وهو الذي اسسه الى جانب بومدين والقدافي ومصطفي الوالي . وله الثلث في مأساته وممارساته وممتلكاته ، فهنيئا لترشحه للفترة الرئاسية الرابعة ونتمنى له طول العمر الى انتهاء هذه الفترة والكل متأكد من نجاحه بنسبة 99%وهنيئا لهذا البلد بضباط جيشه وبهذا الرئيس الذي لا يملك شيئا سوى ما قد صرح به . اللهم لا نتشفى في بلد الجزائر والشعب الجزائري . ولسوف ياتي اليوم الموعود الذي سيظهر فيه الحق ويزهق الباطل . وقد ظلم القدافي بمساهمته في خلق ودعم البوليزاريو وفعل الله ما شاء .وها هو الشعب الليبي الشقيق تلاحم مع الشعب المغربي بدون مثقال ذرة من الشر بينهما. فالمغاربة لا يشكون من نظافة الشعوب ولا ينسون من ظلمهم .

  • chevalier
    الإثنين 3 مارس 2014 - 18:09

    une realite une verite celui qui gouverne l ALgerie sont les generaux comme kayd salah et les services secrites la meme chose L EGEPT et la SYRIE et tCHAD et c es normal l ARMMEE peut faire un coup d etat si les generaux veulent ca oui le PRESIDENT na pas d Argent mais il n a qu a demander s il veux c es ca la vie

  • Aloula
    الإثنين 3 مارس 2014 - 19:16

    من جديد يقر ب فيلتين وسيارتين عبد العزيز المراكشي عفوا بوتفليقة ان أموال الجزائر ذهبت في الآفاق الى أماكن لا علم لشعب الجزائري بها في بنوك سويسرا والصرف الصغير أعطاه لحبيبه المراكشي عبد العزيز لقضية خاسرة ولا زال يحاول ان يكسب احد الشيأين اما عبد العزيز المراكشي او الشعب الجزائري

  • كمال
    الإثنين 3 مارس 2014 - 21:59

    هدا الرجل أكبر كداب على وجه الأرض وأ ناني كيف أن يكون معاقا جسديا و عقليا بحكم الشعب الجزائري

  • nassiri yassini
    الإثنين 3 مارس 2014 - 22:19

    بوتفليقة الوجدي عبد العزيز المراكشي يالا العجب اليهود المغاربة يائتون من ابعد بقاع الارض او من اسرائل و يزورون المغرب و لا ينسون منبتهم ابدا مدا حل ببوتفلقة الوجدي و عبد العزيزالمراكشي — جهلا ينكرون الاصول شكرا

  • mohemmed
    الثلاثاء 4 مارس 2014 - 13:12

    حتى إذا لم يتمكنوا من كشف حقيقة إدعائاته فيكفي النطر في ممتلكات أقربائه و حلفائه لمعرفة الممتلاكات الحقيقية لتاني أكبر معمر رئاسة في إفريقيا

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة