24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4607:1213:2516:4819:2920:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

3.40

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | "شِيفْرُولِي" توزع كرات غير قابلة للتلف بالمغرب

"شِيفْرُولِي" توزع كرات غير قابلة للتلف بالمغرب

"شِيفْرُولِي" توزع كرات غير قابلة للتلف بالمغرب

أعلنت مجموعة "سيفاو" المغربية لتسويق السيارات، أنها ستقوم عبر علامة "شيفرولي" للسيارات الأمريكية أنها ستقوم بتوزيع 6.000 كرة غير قابلة للتلف ما بين مارس وأبريل 2014، لفائدة الأطفال والشباب في ظروف صعبة.

وأورد نبيل زنيبر الرئيس المدير العام للمجموعة المغربية إن هذه المبادرة تدخل في إطار تشجيع ممارسة رياضة كرة القدم على الصعيد الوطني وتعزيز التماسك الاجتماعي.. وأضاف أن توزيع كرات "وان وورلد فوتبول" غير قابلة للتلف سيتم من خلال ما يقارب من مئة جمعية ومركز رياضي، ومركز استقبال والمؤسسات المدرسية ودور الأيتام وغيرها من المؤسسات التي تقع في جميع مناطق المغرب، سيستفيد منها 72.000 من الأطفال المحرومين والشباب الخاضعين لإعادة التأهيل.

وقال زنيبر إن " CFAO المغرب، تعتبر مقاولة مواطنة ومسؤولة اجتماعيا، وتتوفر على الإرادة للعمل في إطار تشاركي مع الشركاء الرئيسيين المغاربة والدوليين، في المبادرات الخيرية الضخمة"، كما أردف نفس المسؤول "..بوصفها الموزع الحصري لعلامة شفرولي في المغرب وشريك جنرال موتورز، يسر CFAO المغرب أن تساهم في هذه المبادرة النبيلة على الصعيد الوطني. ويعتبر هذا الحدث جزءا من المسؤولية الاجتماعية للشركات التي نتبناها على مستوى التعليم، وتقديم المنح الدراسية، ومحاربة الإقصاء، بتعاون مع جمعية قرى إسعاف الأطفال"، وأضاف أنه في إطار مسؤوليتها على الصعيد البيئي، قامت CFAO موتورز المغرب في أواخر سنة 2013 بإبرام شراكة مع ECOVAL ، المتخصصة في معالجة النفايات الصناعية، مما سيسهل مأمورية حصولها على شهادة ISO 14001 الجارية حاليا.

يشار إلى أن شركة شيفرولي وقعت في سنة 2012 ، على شراكة مدتها ثلاث سنوات مع "وان وورلد فوتبول"، وذلك بهدف توزيع 1.5 مليون كرة غير قابلة للتلف وذلك لفائدة الأطفال والشباب المنحذرين من أسر محرومة والمساهمة في صعود جيل جديد من لاعبي كرة القدم في جميع أنحاء العالم.. وجاءت فكرة إنشاء مشروع عالم كروي واحد "وان وورلد فوتبول" سنة 2010 من قبل تيم جاهنيكن، كاتب كلمات الاغاني، و صديق للمغني العالمي الشهير ستينك.

وقد جاءته هذه الفكرة بينما كان يشاهد روبورتاجا تليفزيونيا عن الأطفال اللاجئين في دارفور حيث فكر في ابتكار كرة غير قابلة للتلف بسهولة في أقسى الظروف. حيث أنشأ نموذجا يستطيع الصمود في كافة أنواع الملاعب: الحصى و العشب والخرسانة ... وليس هناك حاجة لنفخ الكرة حتى لو ثقبت، بينما تتميز كرة "وان وولْد فوتبول"، المصنوعة من مواد غير سامة ومتينة للغاية، بكونها تدوم لمدة أطول من مئة من كرات القدم الكلاسيكية، في الوقت التي تتوفر على نفس الحجم والوزن.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (5)

1 - automarkt.ma الثلاثاء 04 مارس 2014 - 11:04
Ce serait bien si ils distribuent les autobus scolaires au lieu de ballons de football. Nous voulons avoir une bonne éducation pour nos enfants. Mais encore une bonne initiative. Espérons que d'autres entreprises qui font des profits énormes, commencent une campagne de financement similaire.
2 - لا علاقة له بالسياسة الثلاثاء 04 مارس 2014 - 11:20
الشاب المغربي يحتاج الي منحة توفر لة وجبة و الي النقل المدراسي بالمجان كي يستطيع البركيز مع التعلم وطلب العلم . ايعقل شاب في العشرينيات ويقول لابيه البالغ من العمر عتية ‏‎)‎عطيني باش نخلاص طوبيس ...)
3 - ahamada الثلاثاء 04 مارس 2014 - 11:25
و الله العضيم حتا المغرب فيه الكورة المواهب عير تضيع ولكن فيناهوما مراكز التكوين ١ مكافيش . زعما باش الغرب حسن منا ؟ البرازيل مثلا كل حي تلقا فيه 2 ملاعب أحنا لبغيتي تلعب
كورة خاصك ضرب 10 km تهبط تلعب فالبحر
4 - citoyen الثلاثاء 04 مارس 2014 - 12:22
Avec les américains ,on sait jamais,ils peuvent très bien distribuer des ballons aux enfants pauvres en leur expliquant que Jesus christ le doux sauveur les leur a envoyés.
5 - SMAIL الثلاثاء 04 مارس 2014 - 12:42
c'est bien tous ca?mais ou sont les terrains ou les clubs pour jouer le foot?
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

التعليقات مغلقة على هذا المقال