طلبة المدرسة العليا للأساتذة يحتجون بالبيضاء

طلبة المدرسة العليا للأساتذة يحتجون بالبيضاء
الخميس 13 مارس 2014 - 16:14

يخوض طلبة المدرسة العليا للأساتذة بالدار البيضاء تخصص الإجازة المهنية التأهيلية، منذ بداية الأسبوع الجاري، مقاطعة شاملة للدراسة والامتحانات احتجاجا على تأخر صرف المنح ( الإعانات) المقدرة بـ 1000 درهم شهريا خلال مدة التكوين التي تمتد لـ 10 أشهر.

ويطالب الطلبة، عبر بيان تتوفر عليه هسبريس، بتعجيل صرف المنح كاملة وتحديد مصير الطلبة بإثبات رسمي، مع سن قوانين ومذكرات تنظيمية بخصوص الولوج إلى القطاع الخاص.

‫تعليقات الزوار

10
  • hishem
    الخميس 13 مارس 2014 - 16:51

    زوجتي تدرس هناك كان لها فرصة الحضور مع المدير و ممتلين عن كل شعبة في إجتماع مع مدير المدرسة اللذي أطلعهم على رسالة من رئيس الحكومة تأمر كل المؤسسات المعنية و وزارة المالية بتعجيل صرف المنح لمستحقيها في أقرب الأجال كما وضح المدير أنها مسألة أيام قليلة فقط و سيتم صرف المنح و لكن أغلب الطلبة لم يتقبل الأمر وواصلو إحتجاجاتهم كما تم منع بعض الطلبة المنتمين حسب قول المحتجين لشبيبة العدالة و التنمية من ولوج قاعات الدرس

  • معاد
    الخميس 13 مارس 2014 - 17:18

    هذه سياسة التقشف التي تنهجها حكومة الاسلاميين مع رجال التعليم، عدم صرف اجور الاساتذة الجدد، عدم صرف منح الاساتذة المتدربين، تجميد الترقية للاساتذة القدماء…
    معاد

  • casawi
    الخميس 13 مارس 2014 - 17:25

    هاذ المحاضرية جاوني بحال الخدامى ذيال التراموي، غير قالوا باسم الله، في العام الأول نوضوها عصا. باش باغين تقريوا أولاد المغاربة؟ ماكين امتحان! ماكين تخرج!

  • عمر الشمة
    الخميس 13 مارس 2014 - 19:31

    تحية نضالية للطلبة – الأساتذة المرابطين من أجل حقوقهم العادلة والمشروعة ومن هذا المنبر نعلن لكم تضامننا المبدئي واللامشروط معكم. موقع الرباط

  • CURIEUX
    الخميس 13 مارس 2014 - 21:37

    A lire le titre le lecteur moins avisé croirait qu'il s'agit de PROFESSEURS STAGIAIRES; alors là il ne s'agit que des ETUDIANTS d'UNE LICENCE PROFESSIONNELLE en Formation à L'ENS qui ne FORME d'ailleurs plus de PROFESSEURS ; ceux-ci ont dorénavant un CENTRE dit :de FORMATION DE METIERS D'EDUCATION . Le titre doit refléter le contenu du texte. Comme ça les fonctionnaires du MEN ne seraient pas impliqués dans une quelconque manif.

  • Hiham2700
    الخميس 13 مارس 2014 - 22:21

    ماهدا المنكر نحن طلبة في الماستر لم نتوصل بدورنا مند أول السنة بأي منحة ،هل يقبل السيد وزير التعليم العالي بتأخر راتبه حتى ليوم واحد ، بينما نحن الطلبة شهور و نحن ننتضر هده المحنة و ليست المنحة ،القائمون عليها في الوزارة في سبات اللهم إن هدا منكر

  • عبد المجيد الطهيري
    الخميس 13 مارس 2014 - 22:29

    رسالتي لصاحب التعليق رقم 3، هؤلاء الذين تسميهم " محاضرية " أنا أسميهم متحضرين وذوي ضمائر حية، كيف يعقل أن يستمر الطلبة الأساتذة في متابعة الدراسة دون صرف أدنى سنتيم من لدن الجهات المعنية لمدة 4 أشهر، كيف لطالب قطع مئات الكلومترات أن يؤدي سومة الكراء ومصاريف التنقل وإمواله في جيب مسؤول يفعل بها ما يشاء … تحية نضالية للأساتذة المنضوون تحت مشروع 10000 إطار تربوي في كافة المواقع. نعلن لكم تضامننا المبدئي واللامشروط معكم – موقع الرباط.

  • عادل صدوق
    الجمعة 14 مارس 2014 - 00:45

    تحية نضالية لكافة الأساتذة ، من خلال الطرق التعسفية التي يتلقاها الطلبة الأساتذة في تكوينهم التي أصدرتها الحكومة تحت مرسوم مصادق عليه لم نتوصل إلى حد الآن بأية معلومات حول المنحة وهي حق مشروع لما أصبحت تسميه بعض المصادر الوزارية إعانة ، اللهم إن هذا منكر وفي انتظار مابعد التخرج مصير الأساتذة ؟؟؟!!!!

  • soumiya
    السبت 15 مارس 2014 - 23:00

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الى جميع الطلبة والطالبات المناضليل والمناضلات تحية خالصة من رفقائكم في الدرب درب الصمود الى حين نيل مطالبنا المشروعة في الشغل والكسب الحلال . نشكركم لانكم احييتم فينا روح النضال والمسؤولية مسؤولية الدفاع عن حقوقنا الى اخر رمق ولن نتراجع عن هدا الحق فقد جاهدنا وحاربنا الجهل لكن وجدنا امامنا الجهل الاكبر وهو البطالة التي عششت في شوارع وطننا الحبيب نحن حمات الوطن لان من يحمي بلده من الجهل ومن يسعى الى رقيها ونمائها بالعلم فهو يرمي الى حمايتها من كيد الكائدين لسنا مخربين ولسنا اطفالا بل رجالا ونساء مسؤولين ومسؤولات عن هدا الوطن نحن عماد وقاعدة المستقبل فاما ان نكون او لا نكون تنازلنا كثيرا لكن بلغ السيل الزبى وبلغت القلوب الحناجر فحقي وحقكم واحد ونضالنا واحد وهدفنا واحد كفا تفرقة وكفا خلافات نريد هدفا واحد مهما كانت توجهاك ومهما كانت حيادتنا فالحق حق لنا ونحن احق به.

  • مصطفى كريم الموفق بالله
    السبت 29 مارس 2014 - 21:09

    بسم الله الرحمن الرحيم
    تحية تضامنية إلى شباب المدرسة العليا
    عليكم بالكتابة المستمرة إلى المسؤليين بكل مهنية وبشكل نظامي للمطالبة بالحقوق المشروعة وفيما يخص الشباب الفقراء فالواجب على زملائهم الأغنياء أن يساعدوهم مادياً حتى تزول هذه المحنة وتصرف المنح لذوي الحقوق.
    أرجو لكم التوفيق من الله وأسأل المسؤليين أن يخافوا الله في الإخوة الطلبة خيرة شباب الأمة.
    الموفق بالله.

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 7

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 5

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال