24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

16/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2907:5713:1716:0318:2719:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. تقرير يُوصي المغرب بالابتعاد عن نظام الحفظ والتلقين في المدارس (5.00)

  2. التجار المغاربة يستعينون بالحديد المسلح الروسي (5.00)

  3. الشوباني: الخازن الإقليمي للرشيدية يعرقل التنمية (5.00)

  4. زيارة "بابا الفاتيكان" إلى المملكة تبهج الكنيسة الكاثوليكية بالمغرب (5.00)

  5. أستاذة تحوّل قاعة دراسية إلى لوحة فنية بمكناس (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | حدّاد يتواصل مع مهنيِّي السياحة بوادي الذهب

حدّاد يتواصل مع مهنيِّي السياحة بوادي الذهب

حدّاد يتواصل مع مهنيِّي السياحة بوادي الذهب

عقد وزير السياحة لحسن حداد، يوم الأحد بالداخلة، لقاء مع مهنيي قطاع السياحة بجهة وادي الذهب لكويرة خصص لتدارس القضايا التي تهم التنمية السياحية بالجهة ووضعية القطاع والسبل الكفيلة بتطويره .

وأبرز حداد، في كلمة خلال هذا اللقاء الذي حضره والي الجهة عامل إقليم وادي الذهب السيد لمين بنعمر وعامل إقليم أوسرد عبد الرحمان الجوهري ورؤساء المجالس المنتخبة والغرف المهنية وعدد من الفاعلين في المجال السياحي، أن الجهة تزخر بمؤهلات سياحية مهمة يتعين تثمينها حتى تكون في مستوى رؤية 2020 وفي مستوى انتظارات الساكنة بما يخدم التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالمنطقة.

وشدد لحسن حداد على ضرورة انخراط مختلف الفاعلين والشركاء من أجل أن تكون المنطقة السياحية "الجنوب الأطلسي الكبير" بجهة وادي الذهب لكويرة قطبا مهما للتنمية.

وأشار، في هذا الصدد، إلى ما تتوفر عليه الجهة من مناظر طبيعية خلابة كنقطة التقاء بين الصحراء والمحيط فضلا عن مؤهلاتها في مجال السياحة الثقافية والبيئية وفي قطاع السياحة الرياضية نظرا للظروف المناخية الملائمة لخليج الداخلة، مما يوفر منتجا سياحيا ذا قيمة مضافة عالية بالجهة .

وأبرز حداد أن تسويق الجهة باعتبارها وجهة سياحية يقوم على ثلاث ركائز أساسية تتمثل أولاهما في الرياضة المائية ورياضة الكايت سورف التي جعلت من الداخلة محطة من المحطات الكبرى على الصعيد الدولي في هذا النوع من الرياضات.

وتتمثل الركيزة الثانية في السياحة الاستجمامية "البحر والصحراء"، في ما تهم الركيزة الثالثة الزخم الثقافي للثقافة الحسانية التي من شأن تثمينها والحفاظ عليها إغناء المنتج السياحي، وذلك من خلال إقامة المنتجع الصحراوي الذي سيعطي بعدا أساسيا وتثمينيا بالنسبة للثقافة الصحراوية في علاقتها مع الخيمة والموسيقى الصحراوية ومع عادات وتقاليد المجتمع بهذه الجهة من المملكة.

وشدد حداد على ضرورة التحلي بثقافة العناية بالجانب البيئي والحفاظ على الموارد الطبيعية لضمان وجهة سياحة مستدامة في إطار مقاربة تشاركية تجعل من الجهة إحدى الوجهات الأساسية بالمغرب.

وركزت مداخلات المشاركين في هذا اللقاء على مجموعة من الجوانب التي تساهم في إنعاش القطاع السياحي بالجهة وخاصة منها تخفيض تذاكر النقل الجوي، وتشجيع الشباب على إنشاء مقاولات صغيرة في مجالات مرتبطة بالقطاع السياحي كالنقل السياحي والإيواء، وفتح رحلات جوية جديدة، وكذا توسيع الطريق الوطنية رقم 1 خصوصا وأن الجهة تعتبر بوابة المغرب نحو دول إفريقيا جنوب الصحراء.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

التعليقات مغلقة على هذا المقال