24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

13/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2607:5513:1716:0418:2919:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. الجامعي: برمجيات ضدّ الإرهاب والجريمة تتجسّس على "الديمقراطيّين" (5.00)

  2. سائق زعيم "شبكة تجنيس إسرائيليين" يكشف للمحكمة تفاصيل مثيرة (5.00)

  3. العقوبات التقليدية تفشل في ردع السجناء ومواجهة ظاهرة "التشرميل" (5.00)

  4. إعلامي مغربي يخيّر الرميد بين الدفاع عن الحريات أو الاستقالة‎ (5.00)

  5. الإمارات تمنح إقامة دائمة لـ 2500 عالم وباحث (5.00)

قيم هذا المقال

3.86

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | الـPJD يرد على فيلدرز و"إعدام" الإخوان

الـPJD يرد على فيلدرز و"إعدام" الإخوان

الـPJD يرد على فيلدرز و"إعدام" الإخوان

أعرَبت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية عن استِهجانها واستنكارها لتوظيف القضاء من أجل تصفية وإرهاب الخصوم السياسيين، علاقة بالحكم الصادر عن محكمة الجنايات بالمنيا المصرية، القاضي بإحالة ملفات 529 شخصا، على المفتي تمهيدا لإعدامهم.

ووصف بلاغ للأمانة العامة تتوفر عليه هسبريس، المحاكمة بكونها "الأغرب" في السنوات الأخيرة والتي اتَّسمت بتحطيم أرقام قياسية من حيث عدد المحكومين ومن حيث الزمن ومن حيث ضرب عرض الحائط أبسط ضمانات المحاكمة العادلة، مؤكدا أن الطريق إلى استقرار مصر وعودتها لريادة العالم العربي لا يكون بمنطق الإقصاء والإقصاء المضاد وإنما بمصالحة وطنية وحوار وطني يمهدان للرجوع إلى المسار الديمقراطي والسلم الأهلي ومن استئناف عملية سياسية حقيقية.

كما عبرت الأمانة العامة عن استنكارها للتصريحات العنصرية التي أطلقها الزعيم اليميني الهولندي فيلدزر الذي دعا إلى ترحيل المغاربة وهي التصريحات التي تدل على تنامي مشاعر الكراهية لدى بعض الأوساط اليمينية المتطرفة ضد المهاجرين والتي تستثمر عوامل الأزمة الاقتصادية التي تمر منها أوروبا من أجل الترويج لبعض الصور النمطية حول الإسلام والمسلمين وتتغافل إسهامات المهاجرين الذين وصل العديد مهم إلى مناصب عليا وعلى رأسهم المغاربة المقيمون بهولندا في نمو الاقتصاد والمجتمع الهولندي، مع التأكيد أن مثل هذه التوجهات لا تمثل لحسن الحظ الاتجاه الغالب في هولندا أو في أوروبا.

إلى ذلك، توقفت الأمانة العامة بالخصوص على تطورات الملف الاجتماعي وخاصة مسار الحوار الاجتماعي حيث استمعت إلى توضيحات من قبل عبد الله بها نائب الأمين العام حول مسار الحوار الاجتماعي؛ والذي أكد التزام الحكومة بالتشاور مع الشركاء الاجتماعيين وأنها عاكفة على مدارسة الملفات المطلبية وأحالتها على القطاعات والمصالح المختصة من أجل تحضير الأجوبة المناسبة مع التأكيد على أن إنجاح مسار الحوار الاجتماعي هو التزام مشترك بين كل الشركاء.

ودعا أعضاء الأمانة العامة الحكومة والمركزيات النقابية كل من جانبه وفي نطاق مسؤوليته إلى اتخاذ كافة الترتيبات وتوفير كل الشروط لإعادة الحوار إلى سكته وتوفير كافة الشروط لإنجاحه على اعتبار أن الحوار فضيلة وأنه الطريق الأسلم لتحصين المكتسبات وتوسيعها وأن الخاسر الأكبر من تعثره أو إفساد شروطه هو الشغيلة ومطالبها المشروعة والعادلة والمعقولة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (6)

1 - سجل انا عربي الجمعة 28 مارس 2014 - 13:12
لايشرفني كعربي مسلم ان تتحدث مصر الانقلاب والهزائم والانتكاسات والتضليل والنفاق السياسي...و...و... ان تتحدث عني وريادة العالم العربي امام العالم الحر الديموقراطي...لاتمثل الا نفسها...كيف اثق في المنافقين السياسيين والاعلاميين والقتلة والقضاء الفاسد...و... هرمنا من اجل معرفة ا لوجه الحقيقي للمنافقين سياسيا...والمتامرين مع كبار الضباط لوقف مسار ديموقراطي ...العالم الحر لاينظر لمصر الانقلاب الا كحارس لكامب ديفيد...لاغير... (رئيسها) اقسم على احترام الدستور...ومن عينه عطل الدستور...(رئيسها) طلب في القمة رفع حصار غزة...من قبل العدو...وكان غزة توجد في شمال فلسطين...وليس في حدود مصر الشقيقة...والتي انقلابيوها ومن ساندهم يحاصرون غزة العزة...سقط قناع عرابي الثورة المضادة....القاضي الذي حكم بالاعدام عدو ثورة 25 يناير لان احد اقاربه من اجهزة القمع مات اثناءها....وينتمى لفريق من القضاة الذين سيصدرون احكام مشددة على مناهضي الانقلاب...وخاصة جماعة الاخوان... لانه تم اختيارهم لمهمة التي لم يكملها الانقلاب على الارض...سيتم تكميلها على خشبة المسرح الهزلي في مايسمى قضاءهم الشامخ
2 - أمانة عامة الجمعة 28 مارس 2014 - 13:37
" أعرَبت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية ". الأمانة العامة يرأسها رئيس الحكومة المغربية.
-------------------------------------
"ووصف بلاغ للأمانة العامة تتوفر عليه هسبريس، المحاكمة بكونها "الأغرب" في السنوات الأخيرة والتي اتَّسمت بتحطيم أرقام قياسية من حيث عدد المحكومين ومن حيث الزمن ومن حيث ضرب عرض الحائط أبسط ضمانات المحاكمة العادلة"
يعني أن رئيس الامانة العامة يضمن المحاكمة العادلة كما ضمنها للمعطلين، و لمهندس المالية فاضح ملف "عطيني نعطيك".
أما إعدام الشعب المغربي المغلوب على أمره عبر الزيادات في المحروقات و في الماء و في الكهرباء و حتى في الهواء فهو حلال على الأمانة العامة و من حقها أن تطلب من الشعب المغربي ان يمنحها الخد الايمن ثم الخد الايسر لتصفعه أنى شاءت.

انشر ياهسبريس.
3 - مواطن كان هناك الجمعة 28 مارس 2014 - 13:46
زرت أول مرة مصر 1984م واستغربت مما كنت آنذاك أقرؤه عن كون مصر أم الدنيا أو رائدة العالم العربي...
لعلمكم حتى قطاع جمل الأزبال في أحياء كثيرة من القاهرة يؤديه أصحاب كراريس مجرورة بالحمير مقابلا بقشيش شهري
أما الواد الحار في العتبة و... تم ربطه منذ زمن الانجليز بقنوات حديد تلحم(السدور).
جامعة القاهرة وغيرها من المرافق لم تجدد حتى صباغة واجهتها منذ عشرات السنين
انها دولة خارج التاريخ
4 - المواطن الثالث الجمعة 28 مارس 2014 - 14:43
انتم اول من كان يجب ان يرد على هذه المحاكمة الهزلية اما ان تنتظروا حتى يحرجكم اليسار و الكرامة لتخرجوا بتنديدك هذا الم تعلموا ان السياسة تتطلب الخروج في الوقت المناسب و التاخر يطرح اكثر من سؤال
5 - ام طـــه الجمعة 28 مارس 2014 - 15:09
ان الحكم الذي أصدره قضاة الانقلاب على شرفاء مصر بالإعدام هو ليس حكما نهائيا بل الحكم النهائي هو في علم الغيب عند رب العالمين الذي لازال المحكومون ينتظرون قضاءه الفصل، فلو قدر الله عز وجل أن يجعل حدا لمحنتهم وابتلائهم ويختم حياتهم بالشهادة ويجزيهم بجواره في جنات النعيم فنعم بالله، ولو قدر سبحانه أن يخرجهم منتصرين فسيهيئ لهم الأسباب لذلك فهو الغالب على أمره. فسبحان الله أمرهم كله خير .
أما أنت يا سيسي الأحلام فإياك والفرح الكثير فقريبا سنرى فيك حكم من أقسمت به مرارا ولم توفق في أن تبر قسمك.
6 - FreddieMercury الجمعة 28 مارس 2014 - 19:39
هؤلاء الشباب أمام حواسيبهم في الصورة هم شبيبة العدالة والتنمية التي لا شغل لها إلّا المقالات والفديوهات التي تنتقد " سيادة الرئيس " والحلف أقصى اليمين أنهم لا ينتمون لأي فصيل.
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

التعليقات مغلقة على هذا المقال