24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4907:1513:2416:4419:2320:37
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | جون كيري يزور المغرب يوم الخميس المقبل

جون كيري يزور المغرب يوم الخميس المقبل

جون كيري يزور المغرب يوم الخميس المقبل

يقوم جون كيري، كاتب الدولة في الخارجية الأمريكية يومي 3 و4 أبريل 2014 بزيارة للمملكة المغربية سيترأس خلالها، إلى جانب صلاح الدين مزوار، وزير الشؤون الخارجية والتعاون، أشغال الدورة الثانية للحوار الاستراتيجي بين المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية تحت شعار "تعزيز علاقات التعاون المتينة بين البلدين".

وذكر بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون أن الدورة الثانية للحوار الاستراتيجي تشكل فرصة للرقي بالشراكة المتينة بين البلدين في جميع مجالات التعاون، السياسية منها والاقتصادية والاجتماعية والتربوية والثقافية، بشكل يجعلها أكثر دينامية وفعالة وقائمة على أسس قوية. كما ينتظر أن "تفتح هذه الدورة آفاقا جديدة في العلاقات الثنائية تطبيقا لما انتهى إليه البلاغ المشترك الذي خلصت إليه الزيارة الملكية الأخيرة إلى واشنطن، في إطار حوار استراتيجي عميق ودائم يعود بالنفع على البلدين".

وأضاف البلاغ أن انعقاد الدورة الثانية للحوار الاستراتيجي، بعد تلك التي انعقدت في 13 شتنبر 2012 بالولايات المتحدة الأمريكية، يعكس مستوى العلاقات المتميزة ومتانة الصداقة العريقة التي جمعت دوما بين المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية، اللذين يتقاسمان القيم نفسها والمصالح المشتركة ذاتها وفق رؤية واضحة تروم تعزيز الثقة المتبادلة من أجل توطيد الشراكة الاستراتيجية بينهما في شتى المجالات الحيوية.

وأشار المصدر ذاته إلى أن هذه الدورة ستكون مناسبة كذلك لتعميق التشاور السياسي بين المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية في ما يخص القضايا الثنائية وكذا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - mohamed الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 07:52
انا اظن ان على امغرب ان ولي اهتماما الى روسيا ايضا لا يجب نسيان موقف الولايات المتحدة في قرار توسيع المينورسو لا يجب ان نعمل بمبدا الثقة العمياء الاميريكيين جد براكماتيين لا يجب نسيان هذا المعطى و المصالح الجيو بوليتيكية اهم شيئ بانسبة للامريكيين
2 - متسائل الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 10:11
لمادا جون كيري يزور الجزائر اولا تم المغرب ؟
3 - متتبع الثلاثاء 01 أبريل 2014 - 13:19
زيارة وزير الخارجية الامريكي الى المغرب قبل الزيارة الرسمية المرتقبة لجلالة الملك الى الصين دليل على تخوف الولايات المتحدة الامريكية من هذا التوجه المغربي نحو الشرق ولكنه دليل على النضج الاستراتيجي المغربي في عالم مقبل على تحول الثقل الاقتصادي نحو الشرق اجلا ام عاجلا
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

التعليقات مغلقة على هذا المقال