24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4407:1013:2616:5019:3320:48
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟
  1. مساطر إدارية تعيق تفعيل صندوق التعويضات لضحايا مافيا العقارات (5.00)

  2. أول خط جوي مباشر يجمع قريبا الدار البيضاء ومطار أنديرا غاندي (5.00)

  3. جبهة تطرح خمسة سيناريوهات لإنقاذ "سامير" وتطالب بجبر الضرر (5.00)

  4. زيارة بوريطة إلى واشنطن تؤكد ثبات الموقف الأمريكي من الصحراء (5.00)

  5. الهند تقترب من تجريم الطلاق الشفهي "بالثلاث" (5.00)

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | مجلس أوروبا يفتتح قريبا مكتبه في المغرب

مجلس أوروبا يفتتح قريبا مكتبه في المغرب

مجلس أوروبا يفتتح قريبا مكتبه في المغرب

وقع المغرب ومجلس أوروبا، يوم الثلاثاء ببروكسيل، على مذكرة تفاهم تتعلق بفتح تمثيلية للمجلس قريبا في الرباط.

ووقع الاتفاق، الذي يحدد المقتضيات التي سيحدث بموجبها المكتب ويمارس أنشطته، الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون امبركة بوعيدة والأمين العام لمجلس أوروبا ثوربيورن جاغلاند، بحضور سفير المغرب لدى الاتحاد الأوروبي منوار عالم.

ويوافق المغرب بموجب هذه الاتفاقية على إقامة تمثيلية لمجلس أوروبا فوق ترابه بالرباط مهمتها ترسيخ روابط التعاون بين الجانبين وتنسيق تفعيل أولويات التعاون المحددة بشكل متبادل في مجالات حقوق الإنسان ودولة القانون والديمقراطية.

وأوضحت بوعيدة، في تصريح للصحافة، أن مكتب مجلس أوروبا في الرباط سيشكل أداة رئيسية لترسيخ التعاون بين المغرب وهذه المنظمة الأوروبية وتفعيل جميع سياسات التعاون بين الطرفين في ما يخص حقوق الإنسان ودولة الحق والديمقراطية.

ودخلت العلاقات بين المغرب ومجلس أوروبا مؤخرا في مرحلة جديدة يميزها تقارب على جميع المستويات. ويعد المغرب أول بلد جار لأوروبا يحظى بوضع الشريك من أجل الديمقراطية لدى مجلس أوروبا.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (4)

1 - med الأربعاء 02 أبريل 2014 - 08:15
لم أفهم جيداً هل نحن بحاجة الى اوروبا لتطوير ديموقراطيتنا ..... انه استعمار جديد او نوع من الحماية الجديدة ..... نحن عملنا تورات مع العرش ونجحنا اخرها مع الملك محمد 6 وسننجح ان شاءالله ... من غير مجلس اروبي او أمريكي
2 - البينوني الأربعاء 02 أبريل 2014 - 10:28
أخشى أن المغرب وقع على قرار تقسيمه إلى ثلاث دويلات ، الدولة الصحراوية الدمقراطية الدولة الريفية الجمهورية الدولة الأمازيغية القومية الدمقراطية ، الفتنة في حكم الشعب والخلاص في حكم الإسلام الذي يدعوا إلى التوحد ونبذ الحزبية والدمقراطية وكما قال الله عز وجل " ما يود الذين كفروا أن ينزل عليكم من خير من ربكم والله يختص برحمته من يشاء " صدق الله العظيم ، إستراتيجية الدول الغربية الان تغيرة وأصبحت تركز على الحروب الأهلية من أجل تقسيم البلدان وإرسال قوات إحتلال من أجل حفظ حقوق الإنسان كما يزعمون ، وغرضهم إضعاف المسلمين وسرقة ثرواتهم الطبيعية والبشرية
3 - احمد المغترب الأربعاء 02 أبريل 2014 - 12:35
ترسيخ الديمقراطية هذه الكلمة التي خلفت وجلبت لهذا العالم الجوع والفقروالتشرذ والحروب من الشرق الى الغرب ومن االشمال الى الجنوب هذه هي مخلفات الديمقراطية التي معناها القوي ياكل الضعيف كفانا من التلاعب على ابناء جلدتكم فقد مللنا من ضعفكم المتواصل وانعدام شخصيتكم وتكريس هويتكم الدينية والتقافية كفاكم من التلاعب على حقوق الانسان _حقوق المراة_ الحرية الفردية_ المجتمع المدني _اسلاميين _ارهاب نحن مسلمين ونعتز بكلمة الاسلام والشورى هي اساس ركاءز الاسلام اما الديمقراطية فنحن نعيش في بلادها ونعرفها اكثر منكم فلو فيها خيرا ما سبقتونا اليها كما قال الله "لو كان خيرا ما سبقونا اليه " فالمجتمع اصبح الغربي يحتاج الى المعونة والانقاذ من افكاره الجاهلية فالتفكير السليم اصبح شبه منعدما مستوى التفكير اصبح تابثا واذا اردتم التاكد فخذ سنة من حياتك وزر بلادهم وسترى ما اقول لكم فنحن قد عايشناهم حياتنا كلها ونعرفهم اكثر منكم انهم داءما يكيدون للمسلمين في انحاء العالم فاحدروا جزاكم الله خيرا من هذا العدو انه يمشي في عروق اامسلمين و اذا استمرتم في ذالك فقد تنقلب الموازين الى يوم ما باذن الله والله عزيز ذو ان
4 - - أحمد - الأربعاء 02 أبريل 2014 - 13:19
الى رقم 2
يحكم افريقيا 23 ديكتاتور عسكري من أصل 53 دولة ، لهدا فمن الصعب التعويل على النخب الحاكمة حاليا في افريقيا من أجل صنع انتقال ديموقراطي .
لهدا ، لا بأس من سعي المغرب أو دولة أخرى لخلق اطار افريقي يجمع نادي الديموقراطيات الا فريقية ، بمساعدة من سبقونا في هدا المجال .
والهدف طبعا هو ولوج افريقيا الى العالم المتحضر .
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

التعليقات مغلقة على هذا المقال