24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

16/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2907:5713:1716:0318:2719:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. تقرير يُوصي المغرب بالابتعاد عن نظام الحفظ والتلقين في المدارس (5.00)

  2. التجار المغاربة يستعينون بالحديد المسلح الروسي (5.00)

  3. الشوباني: الخازن الإقليمي للرشيدية يعرقل التنمية (5.00)

  4. زيارة "بابا الفاتيكان" إلى المملكة تبهج الكنيسة الكاثوليكية بالمغرب (5.00)

  5. أستاذة تحوّل قاعة دراسية إلى لوحة فنية بمكناس (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | "الفيلم التربوي" يكرم المساوي وبنشهيدة

"الفيلم التربوي" يكرم المساوي وبنشهيدة

"الفيلم التربوي" يكرم المساوي وبنشهيدة

اختار المهرجان الوطني للفيلم التربوي بفاس، في دورته السنوية التي تنطلق في 17 أبريل الجاري، تكريم الشاعر عبد السلام المساوي، المدير الفني السابق للمهرجان، والفنانة الممثلة نفيسة بنشهيدة.

ويعرف الموعد مشاركة 13 فيلماً تربويا في إطار المسابقة الوطنية، و17 فيلماً ستعرض ضمن فقرة البانوراما، إضافة إلى عرض بعض التجارب الدولية تهم السينما والتربية بكل من دول ألمانيا وسوريا والمغرب والجزائر وتونس.

وحسب المنظمين، فقد غدا مهرجان فاس للسينما والتربية "نافذة سينيمائية تربوية نطل من خلالها على خبايا الصورة وسحر حركياتها"، "وهو كذلك جسر يقوي العلاقة بين محترفي السينما ومحترفي التربية والتكوين".

في السياق ذاته، يضم برنامج المهرجان تنظيم ورشة الإخراج يؤطرها المخرج حسن بنجلون، وورشة القراءة الفيلمية يؤطرها الناقد يوسف أيت همُّو، وورشة مقومات النقد في الفيلم التربوي الناقد مولاي ادريس الجعايدي، إضافة إلى ندوة "مستقبل الفيلم التربوي" يشارك فيها مدير المهرجان السينمائي الدولي بمونبوليي gean-François Bourgeot والناقد حمادي كيروم.

جدير بالذكر أن لجنة التحكيم تتكون من الدكتور مبارك ربيع رئيسا، وعضوية كل من المخرج نوفل البراوي، والفنانة بوشرى أهريش، والسينمائية دومينيك بورجو، والأستاذة سعاد أولاد الطاهر، والسيناريست منصف القادري.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (1)

1 - مصطفى جراري الاثنين 07 أبريل 2014 - 12:35
عندما نستحضر شخصية الاستاذ الكبير عبد السلام الموساوي نستحضر الكلمة الشاعرية الهادفة التي ترحل بالانسان الى عالم الجمال عالم اصبح البحث عنه بين ضفاف دواوين هؤلاء الشعراء الذين نذروا. نتذكر بهذه المناسبة ديوان الى قريتي و سقوف المجاز و ديوان هذا ما جناه الشعر علي لاقول لك اخي عبد السلام هذا ما جناه شعرك علي فجعلني ارحل عن عالم الفوضى والضجيج لاسكن عالم الهدوء والصفاء .
جميل جدا ان يجمع الانسان بين الوظيفة والابداع ، فالاخ عبد السلام لم يفوت الفرصة تمر دون ابداع رغم منصبه كرئيس للمركز الجهوي للتوثيق والتنشيط والإنتاج بأكاديمية فاس بولمان حيث اكسب هذا المركز دينامية وحركية خاصة بما امتكله من تجربة في ميدان التنشيط الثقافي .
تحية اعتزاز وتقدير لهاذين المكرمين حييث تلتقي تجربة الكتابة مع تجربة التمثيل فكلاهما يكمل الاخر ويرصعه بسوار الحسن والجمال .
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

التعليقات مغلقة على هذا المقال