24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4907:1513:2416:4419:2320:37
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟
  1. احتجاج ضد محل لبيع الخمور (5.00)

  2. تصنيف لأفضل الجامعات يساوي المغرب بالعراق الغارق في الإرهاب (5.00)

  3. طلبة يشتكون تأخّر المنح بدار الحديث الحسنية (5.00)

  4. مديرية الضرائب تشجع تسوية وضعية المخالفين (5.00)

  5. ناشطون ينددون باقتحام المسجد الأقصى وهدم قرية "خان الأحمر" (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | "ستيليكوم" تتوج في مهرجان مسرح الطفل

"ستيليكوم" تتوج في مهرجان مسرح الطفل

"ستيليكوم" تتوج في مهرجان مسرح الطفل

اختتم المهرجان الدولي لمسرح الطفل والمنظم من طرف فرع حركة الطفولة الشعبية بالناظور، بإصدار توصيات ركزت على ضرورة الاجتهاد على مستوى اعتماد نصوص جيدة موجهة للطفل، والعمل على الرفع من مستوى العروض المقدمة، مع الدعوة إلى إشراك الفرق المحلية في المهرجان ، والإسراع بتنفيذ التوصيات الصادرة خلال الدورة السابقة؟

وقد أضافت اللجنة أنها لاحظت تراجع مستوى العروض المشاركة مقارنة مع الدورات السابقة، ما جعلها توصي بمراعاة الجودة في اختيار العروض والحرص على عدم إشراك أخرى سبق وأن شاركت في دورات سابقة، منوهة بالجمهور الذي حضر العروض وانضباطه، كما نوهت بالمجهودات التي تقوم بها كل أطر الجمعية التي ساهمت في تنشيط فقرات المهرجان.

وقد أسفرت النتائج النهائية عن منح جائزة الاوسكار لمسرحية "مغامرات الرحالة الصغير" لفرقة مسرح ستيليكوم من الرباط، فيما منحت جائزة الأمل إناث مناصفة بين دعاء بلعياشي المنتمية للمنظمة الوطنية لفناني مسرح العرائس مارتيل، وياسمين أعراب عن المنظمة الوطنية لفناني مسرح العرائس بمارتيل، فيما اقتسم جائزة الأمل ذكور كل من عيسى الصبحي في دور الحارس وهو المنتمي لفرقة مسرح مزون بسلطنة عمان، وجعفر اللواتي في دور وهبمسرح من ذات الفرقة.

جائزة أحسن تشخيص إناث منحت مناصفة بين سناء فواز وسارة مزهر عن فرقة المسرح اللبناني للأطفال، في حين عادت جائزة أحسن تشخيص ذكور مناصفة بين عبد الله البوسعيدي عن مسرح مزون سلطنة عمان، وكريم بن خذر عن فرقة نسور للإنتاج المسرحي من تونس .

كما سلمت جائزة الملابس للمنظمة الوطنية لفناني مسرح العرائس بمارتيل،و جائزة المغزى التربوي لفرقة تعاونية أهل الفن عين الدفلة من الجزائر، فيما عادت جائزة الانسجام الجماعي لفرقة نسور للإنتاج المسرحي من تونس، أما جائزة السينوغرافيا فعادت لفرقة ستيلكوم الرباط، كما منحت جائزة الإخراج عادت لمسرح مزون سلطنة عمان، في حين تقرر حجب جائزة النص نظرا لتواضع النصوص المشاركة.

وتكونت لجنة الحكم من مصطفى رمضاني رئيسا وسعيد المرسي مقررا، وجماد الدين الخضيري ومحمد بلهيسي وعبد المجيد الهوس ونور الدين بن كيران أعضاء.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

التعليقات مغلقة على هذا المقال