الأمم المتحدة تحتفي بيوم "اللغة الإنجليزيَّة"

الأمم المتحدة تحتفي بيوم "اللغة الإنجليزيَّة"
الأربعاء 23 أبريل 2014 - 10:00

احتفَى المجلس الثقافي البريطانية، بيوم الأمم المتحدة العالمي للغة الإنجليزية، باعتبارها إحدى لغات الأمم المتحدة الرسميَّة.

المدير الإقليمي للمجلس الثقافي البريطاني، أدريان شادويك، الحاصل على وسام الإمبراطورية البريطانية، تطرق إلى الفرص التعليمية والمهنية التي تتيحها اللغة الإنجليزية، كلغة ثانية للأشخاص المقيمين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

شادويك أردف أنَّ حكومات المنطقة بشكل متنامٍ إلى اللغة الإنجليزية كوسيلة ذات قيمة تساهم في نموها الاقتصادي وفي إعداد يد عاملة مؤهلة بمهارات عالية.

ويعمل المجلس الثقافي البريطاني، وهو أكبر مقدم لخدمات تعليم اللغة الانجليزية وامتحاناتها في المنطقة، على دعم وتمكين الأعداد المتزايدة من الشباب الراغبين في تعلم الانجليزية، وتحصيل المؤهلات واكتساب المهارات، وزيادة الفرص المتاحة لهم في مجالَيْ العمل والتعليم.”

المجلس ذاته دعم تدريس اللغة الإنجليزية لما يزيد عن 195 ألف طالب منذ العام 2010. وفي العام الماضي، في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مقدمًا ما يزيد عن 420 ألف إمتحان في اللغة الإنجليزية للمتعلمين الأفراد ولقطاع الشركات.

إلى ذلك، يقدر عدد من يتعلمون اللغة الإنجليزية في المنطقة، في الوقت الراهن، بزهاء 50 مليون شخص، على أيدي ما يزيد عن 430 ألف معلم، مع تزايد الرغبة في إجادة اللغة.

من جانبه، مارتن روز، مدير المجلس الثقافي البريطاني بالمغرب ، إن الإنجليزية هي لغة التجارة الدولية، وإنَّ من يتقنونها يتمتعون بمهارة تميّزهم عن غيرهم بنظر صاحب العمل المحتمل. حيث إنَّ على تحدث لغة عالمية مثل اللغة الإنجليزية أمراً ذا قيمة كبيرة بالنسبة للفرد.

‫تعليقات الزوار

6
  • انيس
    الأربعاء 23 أبريل 2014 - 10:35

    كان الاولى والاصح احتفال الامم المتحدة وكل المنتظم الاممي باليوم العالمي بل الكوني للغة الامازيغية لاشعاعها العالمي ومكانتها العلمية ويكفي حصولها على نوبل للاداب " وموقع حرفها الكوني في تعزيز اواصر المحبة بين الشعوب

  • hicham
    الأربعاء 23 أبريل 2014 - 11:06

    SSi anis arrête de dire n'importe koi, moi je suis berbere plus que toi mais ce dialecte ne nous mènera nul part au lieu de cela il faudrait basculer tt le Maroc vers l'anglais si on veut sortir de cette misère qui nous été imposé par les Français et leur langue qui voué à disparaître tôt ou tard. les pays les mieux classés en terme d’économie, science et technologies c'est les anglo-saxons et non les Frenco-débiles

  • ادهم
    الأربعاء 23 أبريل 2014 - 11:50

    كل الدول التي تتحدث باللغة الانجليزية هي دول غنية للغاية
    هنا في فرنسا لكي تحصل على عمل جيد عليك ان تتكلم الانجليزية اولا
    الفرنسية لا تعتبر لغة العلوم و المعارف
    لهذا على وزارة التربية الوطنية في المغرب ان تتخذ بشكل عاجل اللغة الانجليزية كلغة ضرورية منذ الابتدائي مكان اللغة الفرنسية !!
    حضرت مأخرا لمهرجان صغير في باريس حول الرقص و الموسيقى البرازيلية حضره بعض المئات من المحبين من مختلف دول أوربا و أمريكا اللاتينية .. بصراحة كانت العديد من الفتيات الجميلات من السويد و ألمانيا و هولاندا ، و كان الجميع يتحدث لغة واحدة و هي الانجليزية ؛ عندها كرهت نفسي و كرهت التعليم في بلدي الذي جعل مني شخص لا أستطيع التواصل مع الآخرين !!

  • Amazighi
    الأربعاء 23 أبريل 2014 - 12:08

    HAPPY ENGLISH LANGUAGE DAY

  • molahid
    الأربعاء 23 أبريل 2014 - 12:18

    ? alors et la langue arabe qui va la defendre

  • Mohamed Aboq
    الأربعاء 23 أبريل 2014 - 13:33

    I mean that anyone in the world should master at least 3 languages especially English because it is the language of sciences, & you can find any job easily especially if you speak Spanish beside it!

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة