إضراب وطني لـ "المعتقلين السياسيين" بالسجون

إضراب وطني لـ "المعتقلين السياسيين" بالسجون
الأربعاء 30 أبريل 2014 - 17:15

دخل مجموعة من المعتقلين بينهم طلبة ومعطلين ومعتقلي الحركات الاحتجاجية دخولهم في إضراب عن الطعام احتجاجا على ما وصفته بيانات للمعتقلين تتوفر هسبريس على نسخ منها، بـ”الزج بأحرار هذا الوطن في السجون وتلفيقهم تهم مطبوخة وإصدار أحكام صورية في حقهم”.

المعتقلون الذين يتوزعون على عدد من السجون المغربية (مراكش، القنيطرة، تطوان، فاس، الحسيمة، بني بوعياش، الدار البيضاء ، سلوان، وأكادير) بينهم معتقلو 6 أبريل الذين اعتقلوا في المسيرة التي كانت قد دعت لها النقابات الثلاث (الاتحاد المغربي للشغل، الكنفدرالية الديمقراطية للشغل والفدرالية الديمقراطية للشغل) في السادس من أبريل الماضي، تسعة معطلين، معتقلو أساتذة سد الخصاص ومعتقلون آخرون من مدن مختلفة، دعوا كل التنظيمات السياسية والإطارات الحقوقية والمدنية إلى دعمهم والانخراط فيما وصفته بيانات المعتقلين بالشكل النضالي من أجل الحرية والتنديد بالاعتقالات التعسفية التي طالت كافة المعتقلين.

‫تعليقات الزوار

6
  • selwa
    الأربعاء 30 أبريل 2014 - 17:40

    حرام حرام علي حكومة ظلم ووالاستبذاذ اساتذة في سجن الله الله الله

    معطلين في سجن حرام حرام عنذهم هم نزيذهم هم اخر سجن

    وتلفيق تهم هذا هو اصلا حات القضاء الله انصر المظلومين

  • نصر
    الأربعاء 30 أبريل 2014 - 17:57

    الحرية لجميع المعتقلين السياسيين الذين ضحوا من أجل قضية التغيير بوطننا.وعلى رأسهم معتقلي حركة 20 فبراير المجيدة.

  • محمود 17
    الأربعاء 30 أبريل 2014 - 18:57

    اللهم انتقم من الظالمين.. اللهم انتقم من المنبطحين للظالمين.. اللهم أسقطهم أجمعين.. اللهم فك أسر المظلومين.. أطلق سراحهم أجمعين.. يا رب العالمين..
    اللهم صل على النبي محمد وعلى آله وأزواجه أمهات المؤمنين..

  • مغربي
    الأربعاء 30 أبريل 2014 - 21:41

    تحية لكل الشرفاء و أحرار الشعب المغربي تحية لكل المعتقلين السياسين نعلم إخوتي أنكم مظلومون لأنكم لم تسكتو عى حقكم وكرامتكم و هده من ميزة الشرفاء الأحرار فهنيئا لكم فأنتم رجال بمعنى الكلمة أما المسؤلين و الجلادون فتحية لهم الغزي و العار الى يوم القيامة و نطالب منظمات الدولية الأنخراط في قضية المعتقلين بكل قوة فلا خير في منظماتنا فهي سوى أسماء موضوعة لغرض خدمة الدولة و المصالح يكدب عليك كداب يقولك كاين منظمات حقوق الأنسان و لا جمعيات تنخرط في قضية الأعتقال لكم الله و كما تعلمون أيها الأحرار فمن خلف السجون منبع الثوار و تحية لكل المعطلين في سجن الزاكي

  • aitaoui allal
    الخميس 1 ماي 2014 - 18:32

    الحرية لكافة المعتقلين السياسيين الذين ضحوا من أجل قضية التغيير بوطننا.وعلى رأسهم معتقلي حركة 20 فبراير المجيدة.

  • طالب من مراكش
    الخميس 1 ماي 2014 - 18:47

    لقد عاش وطننا الجريح انتفاضات عدة من بينها العديد من المناطق( بوازار، سيدي يوسف بن علي ، تارجيست،مراكش،الحسيمة بني بوعياش،كتامة،….) ردا على واقع البؤس و الفقر و الحرمان الذي تعيشه الجماهير الشعبية بكل فئاتها ( طلبة ، معطلين،فلاحين،عمال،اساتذة….) و كانت حصيلت كل هذه التحركات النضالية الجماهيرية المطالبة بمطالب عادلة و مشروعة لكن و كما عودنا النظام المغربي فبدل تحقيق مطالب الشعب المغربي يتم نهج نفس سياسته القديمة الجديدة و هي الاعتقال و القمع و الادان الصماء ، و قد كانت حصيلة الاعتقالات و حسب اخر الاحصاءات هو 300 معتقل سياسي موزعة على العديد من سجون الدل و العار و يشكلون الطلاب هم النسبة الاكبر في هذه الاعتقالات حيت تم اعتقال ازيد من 11 طالبا بمراكش مجموعة عزيز البور وزعت عليهم ازيد من 26 سنة سجنا نافدة لا لشيء سوى لمطالبتهم بمطالب عادلة و مشروعة من قبيل المنحة و السكن و المطعم و الماستر و مجموعة اسماعيل الأحمر بالقنيطرة و الرفيق بوسعدان بسلوان و 11 طالبا باكادير و العديد من المعتقلين من فاس …. اه على دولة تزج بشباب في عمر الزهور بالسجون / المعتقلون السياسيون يفارقون الحياة في صمت

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة