24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

14/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2707:5613:1716:0418:2919:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لأداء المنتخب الوطني المغربي بعد "مونديال 2018"؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | ترميم قسم الإنعاش بـمستشفى "ابن سينا"

ترميم قسم الإنعاش بـمستشفى "ابن سينا"

ترميم قسم الإنعاش بـمستشفى "ابن سينا"

قال وزير الصحة الحسين الوردي إن مبادرة ترميم قسم الإنعاش الطبي بمستشفى ابن سينا الذي دشنته، يوم الخميس بالرباط، الأميرة للا حسناء الرئيسة الشرفية لجمعية التنمية البشرية "حسنات"، تمت في إطار شراكة وزارة الصحة مع المجتمع المدني، وفاقت كلفتها أربعة ملايين درهم.

وأوضح الوردي، في تصريح صحفي، أن هذا القسم عرف أشغال ترميم وتوسيع وتجهيز بجميع الأجهزة البيوطبية الحديثة مثل الأسرة المجهزة بآليات معالجة القصور الكلوي.

من جانبه، قال الأستاذ المبرز بقسم الإنعاش الطبي ابن سينا طارق دنان، في تصريح مماثل، إن هذا القسم يستقبل المرضى من الأقسام الطبية من مستشفى ابن سينا ومن المستعجلات والمستشفيات الجهوية وتلك التابعة للمركز الاستشفائي ابن سينا، مشيرا إلى أن القسم يستقبل المرضى الذين يعانون من مضاعفات أمراض القلب والشرايين والأمراض الصدرية والغدد والجهاز الهضمي والعصبي والتسممات.

وبعدما أوضح أن القسم يستقبل ما بين 500 و600 مريض في السنة يتم استشفاؤهم بمعدل 6 أيام، قال إن الطاقة الاستيعابية للقسم ارتفعت بعد عمليات الترميم إلى 11 سريرا وأن نوعية الخدمات المقدمة تستجيب للمعايير الدولية.

يذكر أن جمعية حسنات تعمل، ومنذ سنة 2009، على إنجاز الأعمال الاجتماعية التي من شأنها تحسين ظروف الولوج للخدمات والبنية التحتية الأساسية (التربية، الصحة، الماء...).


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (1)

1 - adil الجمعة 02 ماي 2014 - 15:57
je ne peux que saluer cet action émanant du ministere de la santé ! cependant et étant un citoyen qui a fréquenté pas mal de fois les services des urgences de cet hopital, certains medcines et infermiers doivent eux aussi subir un certains mise à niveaux !!!
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

التعليقات مغلقة على هذا المقال