24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4307:0913:2716:5119:3420:49
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟
  1. السيول تجرف جزءا من طريق ضواحي زاكورة (5.00)

  2. محكمة فرنسية تعتقل سعد لمجرد وتودعه السجن بتهمة الاغتصاب (5.00)

  3. "مُقَاطَعَةُ الْبَرِيدِ" فِي التَّصْعِيدِ الْجَدِيدِ لِهَيْئَةِ الْإِدَارَةِ التَّرْبَوِيَّةِ! (5.00)

  4. رابطة تستنكر "همجية" جرائم التعمير في طنجة (5.00)

  5. هاجس تطوير نظام "راميد" يطغى على مجلس وكالة التأمين الصحي (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | "اليسار الأخضر المغربي" يعقد مجلسه الفيدرالي

"اليسار الأخضر المغربي" يعقد مجلسه الفيدرالي

"اليسار الأخضر المغربي" يعقد مجلسه الفيدرالي

عقد حزب اليسار الأخضر المغربي، نهاية الأسبوع المنصرم بمراكش، الدورة الثانية لمجلسه الفيدرالي تحت شعار "الإنصاف الاجتماعي مدخل للأمن والأمان".

وقال المنسق العام للحزب محمد فارس، في كلمة بالمناسبة، إن الحزب "ماض بعزم وإرادة في اتجاه استكمال بناء مشروعه السياسي وتمديد عمقه الاجتماعي وتعزيز توسعه التنظيمي والتمكين لحضوره وإشعاعه عبر سلسلة اللقاءات التواصلية المهيئة لتأسيس الفروع إضافة إلى المحطات الخاصة بتقييم عمل الحزب وتشخيص معيقات أدائه واختلالاته".

وبعد أن أكد انخراط الحزب في مشروع دعم تمثيلية النساء في الشأن العام انطلاقا من التزامه بمقتضيات خياره الايكولوجي، شدد فارس على ضرورة ايلاء اهتمام أكبر باحتضان عمل النساء وتمكينه في كل المجالات الاجتماعية والسياسية والثقافية لتحقيق المساواة الفعلية والمنصفة ولتأهيلهن للمشاركة في التخطيط والتنمية.

وأبرز، من جانب آخر، أن الحقوق السياسية والإنسانية الجديدة التي تشكل أسس الخيار الإيكولوجي تعتبر المدخل الحقيقي للتنمية البشرية المستدامة، مضيفا أن هذه الحقوق لن تحقق إلا بإعادة التوزيع وعدالته وترشيد استغلال الموارد واستخدامها بحكامة تضمن بقاءها وتجددها ومنع الأنشطة والقرارات التي تضر بالتوازن البيئي ونشر الوعي البيئي.

كما دعا إلى تضافر جهود الجميع لترسيخ سياسة بيئية تقوم على عقلنة وترشيد استغلال الموارد الطبيعية والقيام بمبادرات فعلية نحو الخيارات الصحيحة من أجل سلام بيئي وعدالة مناخية واقتصاد أخضر يضمن التوزيع العادل لمصادر الثروة بين الدول.

وتضمن جدول أعمال المجلس الفيدرالي عقد ورشات تتطرق إلى مناقشة التعديلات الواردة ببعض الوثائق القانونية للحزب ومشروع برنامج الحزب في أفق الاستحقاقات السياسية والانتخابية وهيكلة المجلس الفيدرالي للحزب.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - اليمين الازرق الثلاثاء 06 ماي 2014 - 06:17
على الطبيعة ان تحظى بحق التصويت والمشاركة في الديمقراطية بكل شفافية لأجل الدفاع عن حقوقها المشروعة، لانه ليس من المعقول ان يدافع عنها من يقوم باستغلالها وتدميرها ( الانسان).
الانسان هو الذي يقوم بتدمير الطبيعة واستنزاف مواردها و لا يعدل حتى في استقسامها، اذن للحفاظ على الطبيعة لا بد من القضاء على الانسان لتنعم الطبيعة بسلام.
لا يمكن القضاء على الانسان الا اذا قضي على الطبيعة.
الحل هو ان تتعايش الطبيعة مع الانسان تحت رعاية العوالم المتحدة.
2 - EL wardi beni mellal الثلاثاء 06 ماي 2014 - 08:33
نتمنى لهذا الحزب الصادق المضي قدما و النجاح في عمله و سيتأتى له ذلك بفضل منسقه العام الدكتور محمد فارس الذي يستحق كل التقدير و الإحترام . و لكم منا كل الدعم و بالتوفيق.
3 - نورالرين الثلاثاء 06 ماي 2014 - 10:05
مع الاسف الشديد اقول للاخ محمد فارس المنسق العام للحزب.انتظرت شهورا عدة بعدما انهينا كل الاجرتءات الخاصة بالانضواء في هدا الحزب الواعد .اكثر من دالك كانت لن النية الصادقة للجلوس معك بواسطة السيدة منسقة الحزب عمالة المضيق الفنيدق'وكنت علي علم بدالك لكن الانصاف الاجتماعي الدي راهنتم عليه اقصانا وتؤكدون علي بناء مشروع سياسى لكل اطياف المجتمع تلمدني؟ بدون حكامة راشدة'ﻻ يمكننا تحقيق مقاربةتشاركية هادفة وبالتالي تن.
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

التعليقات مغلقة على هذا المقال