"اليسار الأخضر المغربي" يعقد مجلسه الفيدرالي

"اليسار الأخضر المغربي" يعقد مجلسه الفيدرالي
الثلاثاء 6 ماي 2014 - 04:17

عقد حزب اليسار الأخضر المغربي، نهاية الأسبوع المنصرم بمراكش، الدورة الثانية لمجلسه الفيدرالي تحت شعار “الإنصاف الاجتماعي مدخل للأمن والأمان”.

وقال المنسق العام للحزب محمد فارس، في كلمة بالمناسبة، إن الحزب “ماض بعزم وإرادة في اتجاه استكمال بناء مشروعه السياسي وتمديد عمقه الاجتماعي وتعزيز توسعه التنظيمي والتمكين لحضوره وإشعاعه عبر سلسلة اللقاءات التواصلية المهيئة لتأسيس الفروع إضافة إلى المحطات الخاصة بتقييم عمل الحزب وتشخيص معيقات أدائه واختلالاته”.

وبعد أن أكد انخراط الحزب في مشروع دعم تمثيلية النساء في الشأن العام انطلاقا من التزامه بمقتضيات خياره الايكولوجي، شدد فارس على ضرورة ايلاء اهتمام أكبر باحتضان عمل النساء وتمكينه في كل المجالات الاجتماعية والسياسية والثقافية لتحقيق المساواة الفعلية والمنصفة ولتأهيلهن للمشاركة في التخطيط والتنمية.

وأبرز، من جانب آخر، أن الحقوق السياسية والإنسانية الجديدة التي تشكل أسس الخيار الإيكولوجي تعتبر المدخل الحقيقي للتنمية البشرية المستدامة، مضيفا أن هذه الحقوق لن تحقق إلا بإعادة التوزيع وعدالته وترشيد استغلال الموارد واستخدامها بحكامة تضمن بقاءها وتجددها ومنع الأنشطة والقرارات التي تضر بالتوازن البيئي ونشر الوعي البيئي.

كما دعا إلى تضافر جهود الجميع لترسيخ سياسة بيئية تقوم على عقلنة وترشيد استغلال الموارد الطبيعية والقيام بمبادرات فعلية نحو الخيارات الصحيحة من أجل سلام بيئي وعدالة مناخية واقتصاد أخضر يضمن التوزيع العادل لمصادر الثروة بين الدول.

وتضمن جدول أعمال المجلس الفيدرالي عقد ورشات تتطرق إلى مناقشة التعديلات الواردة ببعض الوثائق القانونية للحزب ومشروع برنامج الحزب في أفق الاستحقاقات السياسية والانتخابية وهيكلة المجلس الفيدرالي للحزب.

‫تعليقات الزوار

3
  • اليمين الازرق
    الثلاثاء 6 ماي 2014 - 06:17

    على الطبيعة ان تحظى بحق التصويت والمشاركة في الديمقراطية بكل شفافية لأجل الدفاع عن حقوقها المشروعة، لانه ليس من المعقول ان يدافع عنها من يقوم باستغلالها وتدميرها ( الانسان).
    الانسان هو الذي يقوم بتدمير الطبيعة واستنزاف مواردها و لا يعدل حتى في استقسامها، اذن للحفاظ على الطبيعة لا بد من القضاء على الانسان لتنعم الطبيعة بسلام.
    لا يمكن القضاء على الانسان الا اذا قضي على الطبيعة.
    الحل هو ان تتعايش الطبيعة مع الانسان تحت رعاية العوالم المتحدة.

  • EL wardi beni mellal
    الثلاثاء 6 ماي 2014 - 08:33

    نتمنى لهذا الحزب الصادق المضي قدما و النجاح في عمله و سيتأتى له ذلك بفضل منسقه العام الدكتور محمد فارس الذي يستحق كل التقدير و الإحترام . و لكم منا كل الدعم و بالتوفيق.

  • نورالرين
    الثلاثاء 6 ماي 2014 - 10:05

    مع الاسف الشديد اقول للاخ محمد فارس المنسق العام للحزب.انتظرت شهورا عدة بعدما انهينا كل الاجرتءات الخاصة بالانضواء في هدا الحزب الواعد .اكثر من دالك كانت لن النية الصادقة للجلوس معك بواسطة السيدة منسقة الحزب عمالة المضيق الفنيدق'وكنت علي علم بدالك لكن الانصاف الاجتماعي الدي راهنتم عليه اقصانا وتؤكدون علي بناء مشروع سياسى لكل اطياف المجتمع تلمدني؟ بدون حكامة راشدة'ﻻ يمكننا تحقيق مقاربةتشاركية هادفة وبالتالي تن.

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة