صندوق لتنمية الرياضة المحليّة بوجدة

صندوق لتنمية الرياضة المحليّة بوجدة
الأحد 11 ماي 2014 - 07:45

أعلن رئيس الجماعة الحضرية لوجدة، عمر حجيرة، أنه سيتم إحداث صندوق تنمية الرياضة المحلية تساهم فيه الجماعة ومجلسي العمالة والجهة الشرقية والداعمين الآخرين للرياضة على المستوى المحلي.

وأكد حجيرة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، بمناسبة اللقاء الذي عقده مساء الجمعة المنصرم، حول واقع الرياضة بمدينة وجدة، بحضور رؤساء ومسيري مختلف الفرق والأندية الرياضية وكذا فعاليات رياضية محلية، أنه سيتم في إطار هذا الصندوق تحديد الأولويات من خلال عقد برنامج يتضمن شروط تقديم الدعم والنتائج والأهداف التي ينبغي تحقيقها.

واعتبر حجيرة أن إحداث هذا الصندوق، الذي سترفع من أجله الجماعة الدعم المخصص للأندية لينتقل من مليوني درهم إلى 5 ملايين درهم السنة المقبلة، سيمكن من ترشيد الإعانات المقدمة للفرق من خلال تحديد الأولويات والأهداف التي ترغب المدينة في تحقيقها خلال كل سنة.

وذكر أنه لا يمكن لمدينة وجدة، التي تشهد تغيرا وتطورا كبيرا وأصبحت مدينة كبرى تتوفر على بنيات تحتية رياضية جد مهمة، أن تبقى متخلفة في المجال الرياضي، داعيا في هذا الصدد إلى تظافر الجهود والعمل يدا في يد من أجل استرجاع “أمجادنا” في كرة القدم وكرة السلة وكرة اليد وألعاب القوى ورياضات أخرى.

وأشار إلى أنه لا يمكن تحقيق هذه الأهداف إلا إذا كانت هناك سياسة ودعم واضح يروم إبراز وإشعاع مدينة وجدة على المستوى الرياضي من خلال الأخذ بزمام الأمور والتنسيق الدائم لتحديد الأولويات بمساهمة الجماعة والمنتخبين والسلطة المحلية.

وأكد أنه ابتداء من الأسبوع المقبل، وعلى مدى 15 يوما، ستنطلق سلسلة من المشاورات الموسعة تجمع رؤساء النوادي وكافة الفاعلين الرياضيين من مختلف الرياضات من أجل تحديد الأولويات التي يمكن التعاقد عليها، مشيرا في هذا الصدد إلى أن الجماعة حددت هذه السنة أولوية العمل على عودة المولودية الوجدية لكرة القدم السنة المقبلة للقسم الوطني الأول وكذا دعم الفرق التي توجد في هذا الترتيب.

‫تعليقات الزوار

2
  • rachid
    الأحد 11 ماي 2014 - 09:10

    le deveplement de foot et hond et bassket et atlhetesement et ….avec 5 milion dh ?!!!!!!!

  • وجدي
    الأحد 11 ماي 2014 - 13:13

    اذا ابتعدت الأحزاب الفاسدة كحزب الاستغلال والاشتراكي العلماني ستكون وجدة في تقدم، هم من جعلوا الولاية كزريبة لشمكارة والقرقوبي والتهريب والتخريب وووووووو بواسطة الأمن المرتشي والمفسد ! فمدينة وجدة لها اكبر جالية في المهجر علي الصعيد الوطني وتعود كل سنة الي الوطن ملايين من الارو أين هيا فجلها تذهب الي الفسدة الذين لا غيرة لهم لا علي مدينتهم ولا وطنهم اما الرياضة عندما كانت المولدية الوجدية سواا كرة القدم اليد الركبي ووو من أحسن الفرق ها هي الآن تلعب في القسم الثاني منذ سنوات هذا يعني الفساد مستشري فلك الله يا مدينتي سيحاسب كل من جعل هذه المدينة متأخرة في الدنيا والآخرة انشأ الله.

صوت وصورة
وزير الفلاحة وعيد الأضحى
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 17:34

وزير الفلاحة وعيد الأضحى

صوت وصورة
تكافؤ الفرص التربوية بين الجنسين
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:12

تكافؤ الفرص التربوية بين الجنسين

صوت وصورة
احتجاج بوزارة التشغيل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:02

احتجاج بوزارة التشغيل

صوت وصورة
تدشين المجزرة الجهوية ببوقنادل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 15:15

تدشين المجزرة الجهوية ببوقنادل

صوت وصورة
المنافسة في الأسواق والصفقات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 13:19

المنافسة في الأسواق والصفقات

صوت وصورة
حملة ضد العربات المجرورة
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 11:41

حملة ضد العربات المجرورة