24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

25/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4807:1413:2416:4519:2420:39
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | أكادير تحتضن مهرجان "المسرح الحساني"

أكادير تحتضن مهرجان "المسرح الحساني"

أكادير تحتضن مهرجان "المسرح الحساني"

تحتضن مدينة أكادير من 14 إلى 18 ماي الجاري، الدورة الثانية للمهرجان الوطني للمسرح الحساني، التي ينظمها محترف وفاء أكادير للمسرح بتعاون مع عدد من الشركاء.

وأكد بلاغ للمنظمين أن برنامج هذه الدورة يتضمن، بالإضافة إلى العروض المسرحية، لقاءات وموائد مستديرة وورشات تكوينية وأمسيات موسيقية وشعرية وأنشطة ثقافية أخرى.

وسيشارك في الدورة الثانية للمهرجان، التي ستستضيف فنانين مغاربة من طينة الفنانة ثورية جبران (رئيسة لجنة التحكيم) والفنان محمد الجم والفنان حسن بديدة والفنان مصطفى التوبالي، فرق مسرحية من مدينة أكادير والعيون والداخلة وكلميم والسمارة.

يشار إلى أن هذه التظاهرة تنظم بشراكة مع المجلس الوطني لحقوق الإنسان ومركز الدراسات الصحراوية ومجموعة المكتب الشريف للفوسفاط ووكالة الجنوب ووزارة الثقافة وبلدية أكادير وجمعية سوس ماسة درعة للتنمية الثقافية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (1)

1 - elmahfoud abouljouf الاثنين 12 ماي 2014 - 10:42
بلاغ صحفي
الدورة الثانية للمهرجان الوطني المسرح الحساني
أكادير، 14 - 18 ماي 2014

ينظم محترف وفاء أكادير للمسرح، بشراكة مع المجلس الوطني لحقوق الإنسان ومركز الدراسات الصحراوية ومجموعة المكتب الشريف للفوسفاط ووكالة الجنوب ووزارة الثقافة ومعهد الصحافة بأكادير وبلدية أكادير وجمعية سوس ماسة درعة للتنمية الثقافة، الدورة الثانية للمهرجان الوطني للمسرح الحساني، ما بين 14 و18 ماي 2014 بحاضرة سوس أكادير.
وتسعى الدورة الثانية للمهرجان، التي ستتخللها، بالإضافة إلى العروض المسرحية، لقاءات وموائد مستديرة وورشات تكوينية وأمسيات موسيقية وشعرية وأنشطة ثقافية أخرى، إلى النهوض بالفن المسرحي الحساني ومن خلاله دعم وترويج الثقافة الحسانية والمساهمة في إشعاعها وطنيا، باعتبارها مكونا من مكونات الثقافة الوطنية والهوية المغربية المتعددة الروافد، وذلك انطلاقا مما يوفره المسرح من إمكانيات تسمح ببلورة رؤى فنية، تقرب المتلقي من مظاهر وتجليات هذه الثقافة.
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

التعليقات مغلقة على هذا المقال