24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2807:5613:1716:0418:2819:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لأداء المنتخب الوطني المغربي بعد "مونديال 2018"؟
  1. وزارة الرياضة تعلن مجانية ولوج "ملاعب القرب" (5.00)

  2. صحيفة بريطانية: ترامب يشجع المتطرفين بإسرائيل (5.00)

  3. دفاع "ضحايا بوعشرين" يدين مواقف بنكيران والأمير مولاي هشام (5.00)

  4. دفاع ضحايا بوعشرين (5.00)

  5. طبيبة مغربية تحرز "جائزة العرب" لخدمات نقل الدم (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | "داعش" يمنع تماثيل الملابس بسوريا

"داعش" يمنع تماثيل الملابس بسوريا

"داعش" يمنع تماثيل الملابس بسوريا

قام تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام، المعروف اختصاراً ب"داعش"، بحضر استخدام تماثيل عرض الملابس في المتاجر بمدينة الرقة السورية، ومنع كذلك الرجال من ابتياع الملابس الداخلية للنساء، فضلاً عن إجباره النساء على التسوق فقط مع أزواجهن أو إخوانهن أو أبائهن.

ووفق ما نشرته وكالة فرانس بريس، فإن هذا التنظيم الذي بسط سيطرته الكاملة على مدينة الرقة، قرر كذلك أن تكون الملابس التي تباع في المتاجر غير ضيقة وغير شفافة أو حتى مزخرفة.

كما كان تنظيم "داعش" قد أصدر خلال الأسابيع الماضية، بياناً يمنع فيه أقراص الغناء وآلات الموسيقى وإلصاق الصور في الأماكن العامة، كما هاجم المسيحيين وخيّرهم بين دفع الجزية أو مغادرة المدينة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (22)

1 - marocain الثلاثاء 13 ماي 2014 - 04:54
من باب الإنصاف هذا هو الإسلام
2 - عبدو الثلاثاء 13 ماي 2014 - 08:22
هم على صواب ، لماذا الإستحياء من حقوق الله ؟
لكن برفق وحكمة مع الناس.
3 - chla7 de moscow الثلاثاء 13 ماي 2014 - 08:23
انه ببـــــــــــــــــساطة الإســـــــــــــلا م الحقــــــيقـــــــي كل ما يقوم به داعش موجود في احاديث و سيرة الرسول و القرءان لذلـــــــــــــك عوض تسبوا و تنتقدوا داعش انتقدوا من شرع هذه القوانين الاجرامية التي لا يقبلها عقل بشري
4 - عابر سبيل الثلاثاء 13 ماي 2014 - 09:01
الإسلام بريء من هؤلاء، يعطون صورة قاتمة عن ديننا الحنيف، إذا حكموا العالم و العياد بالله فسوف يكفر 99% من المسلمين.
5 - abde الثلاثاء 13 ماي 2014 - 09:53
في الوقت الذي نرى فيه باقي امم العالم تتنافس في البحث العلمي وفي اعطاء الفرد المزيد من الحرية و الحقوق ، تتناسل في شتى الدويلات العربية هذه الاورام السرطانية التي جعلت بلدانها اضحوكة في العالم ، كل ما يؤثث نقاشاتهم ويشغل بالهم هو "الجنس" "الملابس الداخلية" "تعدد الزوجات""النقاب"...ولم تتوقف هذه المصيبة الا بالعلم و الدراسات العلمية المتطورة ، لان هؤلاء يجدون في الجهل والفقر مشتلا رائعا للتناسل والتجذر.
يكفرون من يشاؤون ويتوعدون الناس بجهنم وباقصى العقوبات ويدخلون الجنة من يريدون ..حسبي الله ونعم الوكيل ان يكون هؤلاء مسلمين بل ضالين تبرمجهم ايادي خفية لتخلق الفتن والمزيد من التخلف بين العرب ، انظر الى "الدول" التي اختارت الذهاب في هذا النفق المظلم ، اصبحت اكثر فقرا وتخلفا وكل ما لديهم كلام في كلام .
6 - مسلم ليس متأسلم الثلاثاء 13 ماي 2014 - 09:56
إن قالوا أو أمروا بشيئ مخالف للقرآن وللسنة النبوية الشريفة فبينوه لنا مع الدليل الشرعي، أما التعليق بالهوى و المزاج فلن يفيد في أي شيء. الرد مع الدليل الشرعي إن كنتم مسلمين. لا غير.
7 - معاد الثلاثاء 13 ماي 2014 - 10:10
وفقهم الله ليبسطوا سيطرتهم على العالم بأسره ليطبقوا الشريعة الإسلامية السمحاء ويخيروا المسيحيين بين دفع الجزية أو الرحيل إلى المريخ
8 - adil الثلاثاء 13 ماي 2014 - 11:10
ننتظر فتح داعش للمغرب نستولي على أروبا وننعم بالرفاهية و الرخاء
9 - abou reda الثلاثاء 13 ماي 2014 - 11:10
الرد على رقم 5:
هل التعاليم التي يطبقونها,استنبطوها من الديانة البوذية,او الهندوسية,او او..?
اشكال -داعش- و-النصرة- و-القاعدة- هم من يطبقون -الاسلام-بحذافره.لانه
لا مجال -للوسطية- في الاسلام ,كما يراوغ بعض (المنافقين...) !!!
10 - مسلم مغربي الثلاثاء 13 ماي 2014 - 11:53
هذا التنظيم يشوه الإسلام أبشع تشويه و ينفر منه الإنس و حتى الجن فهو دولة الإجرام في العراق والشام (داعش) .

ألم يقل رسول الله صلى الله عليه و سلم : "الْمُؤْمِنُ مِنْ أَمِنَهُ النَّاسُ عَلَى أَمْوَالِهِمْ وَدِمَائِهِمْ و الْمُسْلِمُ مَنْ سَلِمَ النَّاسُ مِنْ لِسَانِهِ وَيَدِهِ"؟

فهل يمكن لأي إنسان أن يأمن على دمه و ماله من هؤلاء المجرمين؟

وهل يمكن لأي إنسان أن يسلم من لسان و يد هؤلاء المجرمين؟

لو كانوا فعلا يحبون الإسلام و يسعون إلى تطبيقه لبدؤوا أولا بطمأنة الناس على أموالهم و دمائهم و آووا المشردين منهم و لبدؤوا بتعليم الناس الدين إبتداء من شرح كلمة التوحيد لا إله إلا الله محمد رسول الله و لجمعوا الزكوات و المساعدات الإنسانية و فرقوها على الأرامل و الفقراء و المعوزين. و لكن فاقد الشي لا يعطيه و هدفهم و العياذ بالله ليس تحبيب الناس إلى دين الله بل هدفهم واضح وضوح الشمس في رابعة النهار ألا و هو تنفير الناس من الإسلام و شريعة الإسلام و حتى من المسلمين.
11 - Dr.Ayman الثلاثاء 13 ماي 2014 - 12:22
هؤلاء على الحق شئنا أم أبينا؛ لا يؤمنون لا بديمقراطية و لا بوطنية أو قومية أو قوانين وضعية و إنما ولاؤهم فقط لله و رسوله و المسلمين ولن تستطيع قوة على وجه الأرض أن توقفهم عن تحكيمهم لشرع الله و جهادهم في سبيله حتى يحرروا القدس بإذن الله ، و من يقول عن هؤلاء جهلة أو تكفيريين فهو واهم واهم و ضحية لتضليل إعلامي ممنهج تديره قوى الشر من أعداء الإسلام.
12 - Rbati الثلاثاء 13 ماي 2014 - 12:26
داعش خطر على الأمم العربية كان يجب أن تقف بجانب السوريين ضد النظام بعكس جبهة النصرة تحارب الأسد و تساعد السوريين في محنهم
النصرة شبيهة بالمرابطيين ، و داعش مثل محمد بن تومرت المتشدد مأسس الدولة الموحدية في بدايتها.
13 - mjid الثلاثاء 13 ماي 2014 - 12:33
ils ont raison vous etes tellement loin de l islam que vous ne reconnaissez plus ses principes c simple
14 - بريك عبد العالي الثلاثاء 13 ماي 2014 - 13:12
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ."بدأ الاسلام غريبا وسيعود غريبا كما بدأ فطوبى للغرباء ." الكل أصبح يتحذث عن الاسلام الحققي والاسلام المزور .الكل أصبح عالما وخطيبا ومفتيا واماما ' أرى أن غالبية المعلقين لا يحسنون حتى الكتابة والتعبير الصحيح ويتكلمون عن الاسلام والكفر .أقول لكم خير مايمكن أن تقدموه للاسلام وهو أن تقل خيرا أو لتصمت فالمسائل الفقهية لها أهلها المتخصصين لذالك لها علمائها الصائب هو أن تتعلم مايفيدك في دينك في حياتك مع زوجتك بروالديك انقاذ أهلك وأبنائك من الدمار حافظ على مايمكن لك أن تحافظ عليه من الأخلاق الحميدة وقي نفسك من النار واحرص على عدم انحراف أبنائك وكن قدوة حسنة لغيرك قبل أن تتكلم فيما تجهله .أخي الكريم أختي الكريمة كلنا نتحسر لما يقع لكن ما السبيل ماذا يمكن أن نقدم أو نأخر لاشيء .تعلمون أن هناك أيادي كبيرة وراء كل الفتن من الصهاينة والأمريكان يريدون أن يقسموا العالم العربي والاسلامي الى دويلات صغيرة ليستطيعوا التحكم من بعيد الحرب على الاسلام هي ليست وليدة الساعة بل هي من عهد الرسول الحبيب الى أن تقوم الساعة .الواجب علينا هو الدعاء باخلاص لله من أجل نصرة الحق
15 - داعش الثلاثاء 13 ماي 2014 - 13:15
أنا اتحدى أي شخص أن يقول لي أن جرائم داعش غير موجودة في القرآن و الأحاديث ... داعش لا تمثل الإسلام و هذا لا يمثل الاسلام ... إذاً من يمثل الاسلام ؟ أنا لا الوم داعش بل الوم الاسلام الدي لا يريد التنازل و مسح الأيات التي تنص على القتل و النكاح و الكبث و الشتم ...
16 - amine الثلاثاء 13 ماي 2014 - 13:21
لماذا يحاول المسلم تبرير ماتفعله الداعش ادهب واقرا سيرة محمد والقران وستعرف ان داعش تطبق الاسلام الحقيقي الم يفرض عمر بن الخطاب الجزية على المسيحين اليس خروج بنت من دون محرم حرام اليست صور بنات في الاغلفة والاغاني محرمة انه الاسلام يا من لاتعقلون
17 - فارر من الجنة الثلاثاء 13 ماي 2014 - 14:25
أتضنون أن اﻹسلام buffet مفتوح تأخد ما تشاء و تترك ما تشاء؟؟!!
هدا هو اﻹسلام الحقيقي...
فمرحبا بكم في زمن الشريعة اﻹسلامية
18 - مسلم مغربي الثلاثاء 13 ماي 2014 - 14:37
إلى 17 - amine

دولة الإجرام في العراق والشام (داعش) تريد التمويه على عوام المسلمين بلوائها الأسود المكتوب عليه : لا إله إلا الله محمد رسول الله . فلو كانوا يومونون بها بكلمة التوحيد لما خالفوها و خلفوا قول الله عز وجل: " وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيما ". و رسول الله حذر من قتل المسلمين وقال: " ومن خرج على أمّتي ، يضربُ بَرّها وفاجِرها . ولا يتحاشَ من مؤمِنِها ، ولا يَفي لِذِي عهدٍ عهْدهُ ، فليس مني ولستُ منهُ ".

و ها هم الآن يهددون دول الإسلامية المجاورة الخليج و الأردن و هذا يدل على أنهم خوارج العصر الذين قال فيهم رسول الله صلى الله عليه وسلم: سيخرج أقوام يقرأون القرآنَ لا يجاوزُ حناجرَهم . يقتلون أهلَ الإسلامِ . ويدعون أهلَ الأوثانِ . يمرُقون من الإسلام ِكما يمرُق السَّهمُ من الرَّميَّةِ . لئن أدركتُهم لأقتلنَّهم قتلَ عادٍ ".
19 - Mouad الثلاثاء 13 ماي 2014 - 15:15
داعش ما هي إلا صناعة استخبارات إيرانية الهدف منها واضح جدا جدا،اللهم آنصر جبهة النصرة و الجيش الحر
20 - لا للقتل الثلاثاء 13 ماي 2014 - 16:36
الذين يدعمون داعش ماهم الا ارهابيون قتلة مثلهم، ما يحدث من قتل في بلادنا يمثل دليل على وجود خلل في الاسلام، وانا استغرب من مغيبي الادمغة الذين ياملون ان في يوم ما ستقوم حششرات داعش وامثالها بالهجوم على اسرائيل مثلاً. هذا لن يحدث ابداً لسبب كون الداعشيون جبناء ينفذون شرعهم البالي على من لا حول لهم ولا قوة لكن تراهم يختبئون كالجرذذان عندما تهددهم قوة اكبر منهم. ما ذنب من يموت في تفجيراتهم يومياً من الابرياء في سوريا والعراق؟ اليس هذا منتهى الجبن! العقل زينة ارحموا عقولكم.
21 - Naoufal الثلاثاء 13 ماي 2014 - 22:47
*حكم خروج المرأة من بيتها بغير محرم
لقول الله تعالى: وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ [الأحزاب:33]

*أدلــة تحريم الغنـــــاء والموسيـــقى من الكتاب والسنة
قوله تعالى: {وَمِنَ النَّاسِ مَن يَشْتَرِي لَهْوَ الْحَدِيثِ لِيُضِلَّ عَن سَبِيلِ اللَّـهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَيَتَّخِذَهَا هُزُوًا ۚ أُولَـٰئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مُّهِينٌ } [سورة لقمان:6]

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: « ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحر و الحرير و الخمر و المعازف، و لينزلن أقوام إلى جنب علم، يروح عليهم بسارحة لهم، يأتيهم لحاجة، فيقولون: ارجع إلينا غدا، فيبيتهم الله، ويضع العلم، ويمسخ آخرين قردة وخنازير إلى يوم القيامة » (رواه البخاري تعليقا برقم 5590، ووصله الطبراني والبيهقي، وراجع السلسلة الصحيحة للألباني 91).

راجعو دينكم قبل إتهام داعش بالتطرف
22 - متسائل الثلاثاء 13 ماي 2014 - 23:17
مع الأسف جل التعاليق تهين الاسلام وتنال من ديانتنا السمحة وتبتغي محوه من خارطة العالم لما يطل علينا الجاهلون يريدون إسلاما على هواهم وكما يفهمونه إسلام الكراهية والنبذ والقتل وعدم التعايش مع المخاف في العقيدة وسلب حريته وأمواله .مثل هؤلاء من جهلة القوم والدين يريدون شرا بالإسلام والاسلام والنبي (ص) بريء منهم.فلتهنأ اسرائيل وأعداء العروبة بجهادهم في أبناء وطنهم.ينفذون مشروع أعدائنا الذين عجزوا من قبل عن تنفيذه يوم كانت اسرئيل تستنجد بأمريكا لحمايتها من المقاومة الفلسطينية والصمود العربي والتضامن الاسلامي. فتتوا العراق وليبيا وسوريا وعينهم على باقي البلدان العربية ..
المجموع: 22 | عرض: 1 - 22

التعليقات مغلقة على هذا المقال