أمن فاس يقدم الطبيب "المرتشي" معتقلا

أمن فاس يقدم الطبيب "المرتشي" معتقلا
الثلاثاء 13 ماي 2014 - 14:09

أفاد مصدر أمني أن النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بفاس أعطت تعليماتها للشرطة القضائية بالاحتفاظ بطبيب بمستشفى الغساني بفاس تحت الحراسة النظرية، وتقديمه في حالة اعتقال من أجل جريمة الرشوة.

وكان الطبيب المعتقل قد ظهر في شريط فيديو منشور على موقع يوتيوب، وفي المواقع الإخبارية، وهو يتسلم مبلغ مالي كرشوة من أحد المواطنين، مقابل إنجاز شهادة طبية مدة العجز بها 20 يوما.

ويذكر أن المواطن الذي قام بتصوير عملية تسليم مبلغ الرشوة، 300 دهم، كان موضوع متابعة بالضرب والجرح بناء على شكاية مسجلة من طرف زوجته التي قدمت شهادة طبية أمد العجز بها 22 يوما مسلمة من طرف نفس الطبيب المعتقل، وهو ما دفع بالمعني بالأمر إلى توثيق عملية الرشوة كرد فعل في مواجهة هذا الطبيب الذي اعتبره مسؤولا عن متابعته.

‫تعليقات الزوار

15
  • سي أحمد
    الثلاثاء 13 ماي 2014 - 14:34

    هذا جزاء المرتشين ،لو استمر المواطنون في تعاونهم مع الأجهزة الأمنية،والتبليغ عن المحتالين والمرتشين،لاندثرت هذه الآفة من مجتمعنا ،او لتم التخفيف منها على الأقل.
    أملنا أن ياخذ القانون مجراه الصحيح حتى يكون هؤلاء عبرة للذين يتخذون من مؤسسات الدولة مصدرا للاغتناء على حساب الفقراء والمعوزين.

  • mowaten
    الثلاثاء 13 ماي 2014 - 14:35

    الامن اصبح مهووسا بتلميع صورته بعد التوبيخ الملكي.يعرف ان سمعته في الحضيض بين المواطنين: تواطئ مع المجرمين و تجار المخدرات ابتزاز و طبخ التهم و الملفات للابرياء.نصب الكمائن لتصيد الناس على الملتقيات الغير الواضحة…واخر ما يفكرون فيه هو مصلحة وامن المواطن.فقط كيف وكم سيلهف.
    هل نسيتم الغضبة الملكية بفاس التي جرجرتكم من مكاتب البيع و الشراء الى الشوارع الغبراء?

    اتعظوا !!!

  • rajiss momo
    الثلاثاء 13 ماي 2014 - 14:40

    سبحان الله يمهل و لا يهمل..سبحانك يا جليل أراد أن يزج به في السجن لكن إرادة الحق كانت أقوى…أتمنى أن يلقى هذا الطبيب أشد العقوبات لكي يكون عبرة لمن يعتبر..كما أتمنى أن يلتقي في السجب ببعض ضحاياه لكي يعرف ما إقترفته يداه في حق أشخاص أبرياء كان هو سببهم في ما هم عليه و هاهو الآن يتذوق من نفس العذاب كما وجب مراجعة جميع القضايا التي كانت شواهد هذا الطبيب من بين أذلتها

  • inssaan 3ayeq
    الثلاثاء 13 ماي 2014 - 14:53

    on doit donc arréter tous les docteurs car ils donnent tous et sans exception des certificats non valides!

  • الحل للحياة الزوجية
    الثلاثاء 13 ماي 2014 - 14:59

    bien fait pour le médecin qui n'a pas su respecter la loi et ne pas prendre la corruption. et pour le jeune homme qu'il a filmer la scène pour lui la seule solution cher monsieur c'est le divorce même si ce n'est pas facile a dire ou a faire ça reste toujours un seul moyen le plus sur et efficace. c'est pourtant la meilleur et dernière solution s'équitables entre les deux couples. a ne pas oublier qu'il existe aussi une violence verbal du coté de la femme qu'il faut prendre en considération. c'est le rôle de l’état (la justice) de facilité la tache aux divorces et ne pas trop compliquer la situation pour divorcé. A fin de lutter contre la violence conjugales. Allah soubhanah a prescrit cela dans le saint coran. le Mariage est licite et le divorce également. c'est pourtant la meilleur solution pour ne pas se faire agressé ou se faire taper entre deux couples qui ne s’entendent plus

  • bizarre
    الثلاثاء 13 ماي 2014 - 15:27

    C'est un bouc émissaire.il n'est pas le seul d'autres médecins sont prêts à donner des certificats antidatés contre l'argent.quand on vit dans un monde où la corruption est d'usage partout il faut s'attendre à pire que ça .

  • الرامي
    الثلاثاء 13 ماي 2014 - 15:48

    وماخفي أعظم لأن الرشوة فرض عين في المغرب خاصة المحاكم والمستشفيات أي الادارات الحساسة

  • محمد
    الثلاثاء 13 ماي 2014 - 15:50

    الموضوع جيد. اشكر صاحب الفيديو اشكر هسبريس واشكر الوزير الوردي برافو تم برافو .لكن يجب على العدالة ان تطبق القانون كما ينبغي . للاشارة فاين وصل ملف طبيب المسالك البولية وجراحة الكلي رشيد صبري ببني ملال الدي تسبب في عدة مشاكل لكتير من المرضى الدين كانوا يتابعون العلاج عنده . والفار من العدالة الى يومنا هدا بعدما تمت ادانته وشكرا .ارجو من هسبريس البحت في هدا الموضوع .

  • مظلومة من ضحايا نفس المرتشي
    الثلاثاء 13 ماي 2014 - 16:29

    يمهل و لايهمل. نناشد السيد وزير العدل إعادة النظر في جميع الاحكام التي بنيت على أساس الشواهد الطبية المزورة لهذا المرتشي والذي الذي كان سببا في ظلم كثير من الناس و أنا منهم .ونرجو أن يحكم بأقصى العقوبات لان طمعه قد زج بكثير من الابرياء في السجن دون ضمير. وكذلك متابعة جميع من تورط معه في التزوير.
    حسبي الله ونعم الوكيل في من ظلمنا….

  • 3ar o 3ib
    الثلاثاء 13 ماي 2014 - 16:45

    نسيتم القدمين و اعني بهم مقدمي الأحياء شهادة السكنى و صلت الى 200 درهم اتمنى ان يكون مصير مقدم حي بمدينة وادي زم المدعو ص.ز بالم.ح.4 كمصير هذا الطبيب قمة الرشوة و التدليس اتمنى من قائد هذه الملحقة الوقوف على خروقات هذا الشخص وتوقيفه عند حده

  • Bni bouhamdoune
    الثلاثاء 13 ماي 2014 - 17:48

    La collaboration avec les services de securite est ineluctable pour contrecarrer ce phenomene. 

  • fayou
    الثلاثاء 13 ماي 2014 - 18:48

    اود كن شفت الرشوة لكاينة في الس المستشفي الجامعي بن سينا بالضبط جناح جراحة التقويم كنت ممرضة سابقة بهدا المستشفى يشغلون اعوان الصحة كوسيط بين الطبيب و الراشي الله يفضحم ياربي اامين

  • بنحمو
    الثلاثاء 13 ماي 2014 - 20:04

    هل الأطباء ينسون بسرعة قسم دامووكليس و لا يفكرون إلا في الفيلا و الطوموبيلا ؟
    أقل الأضرار هو هذا النوع من الرشوة . لكن ما رأيكم في إبتزاز المرضى و دويهم ؟ كا رأيكم في من يدعي أنه قام بعملية جراحية لمريض و هو لم يفعل له شيئا ؟
    ما رأيكم في من يترك المريض يتألم أمام مصحته إلى أن يأتي دويه بالمبلغ المالي المطلوب ؟
    مصائب التطبيب عندنا لا تحصى, لذلك أطلبوا من العلي القدير أن يقبض عزرائيل بأرواحنا قبل الوصول بين أيديهم.رحمة الله لن تعذب لا أبناءنا و لا دوينا.

  • amine
    الثلاثاء 13 ماي 2014 - 20:37

    Je pense qu il y a une tendance ces derniers jours pour devaloriser les medecins de la santé publique. Moi je defend pas les medecins corrompus, mais je vois que cet incident sus cité n est qu un fait parmi d autres qui visent a detruire l image du medecin marocain

  • امين
    الأربعاء 14 ماي 2014 - 12:48

    المواطن المغربي يتم ايهامه بان وزارة الصحة تحارب الفساد بمثل هده الاخبار عن اعتقال الاطباء الفاسدين
    ما لا يعرفه المواطن البسيط هو انه هناك لوبيات ضخمة مغربية و اجنبية تريد ان تحتكر القطاع الخاص و على راسهم ررجال الاععمال الجشعين
    اقول للمواطن اسال نفسك، هل حين استثمروا في التعليم انصلح الحال؟ الم يصبح التعليم العمومي كارثة لا ياتمنه على اولاده احد؟ الم يصبح الجميع يدرس ابناءه بالقطاع الخاص رغم غلاءه الفاحش و عدم جودته؟
    حين دخلوا قطاع العقار، هل استفاد المواطن؟ الم يغتنوا بشكل فاحش و اصبحً الغلاء لا يطاق؟

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات