24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

12/12/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4808:2013:2616:0118:2319:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. معظم الألمان يعتبرون أنفسهم "مواطنين صالحين" (5.00)

  2. صناع القرار بفرنسا يبددون "سحبا عابرة" في العلاقات مع المغرب (5.00)

  3. ماكرون يطفئ نيران "السترات الصفراء" بماء 10 مليارات يورو (5.00)

  4. سرقة عيادات طبية تثير الهلع في مدينة طنجة (5.00)

  5. تقرير يوصي المقاولات المغربية بتحالفات إستراتيجية بالقارة الإفريقية (5.00)

قيم هذا المقال

3.67

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | المعطلون يؤدون مسرحية ضد الحكومة

المعطلون يؤدون مسرحية ضد الحكومة

المعطلون يؤدون مسرحية ضد الحكومة

واصلت الأطر العليا والمجازة المعطلة احتجاجاتها على حكومة عبد الإله بنكيران في شوارع الرباط العاصمة، حيث شارك حوالي ألفي معطل أمس في مسيرة احتجاجية انطلقت من ساحة البريد في اتجاه البرلمان مرورا بشارع محمد الخامس.

واتشح جل المعطلين المطالبين بالتوظيف المباشر في أسلاك الوظيفة العمومية، بلباس أسود، تعبيرا عن غضبهم على الحكومة، والتعاطى السلبي مع ملفهم المطلبي" وفق بيان اللجنة الإعلامية للتنسيق الميداني للأطر العليا المعطلة 2011.

وأفاد بيان تنسيقية المعطلين، توصلت به هسبريس، بأن احتجاجات الأطر المعطلة تأتي تعبيرا عن غضبهم من طول فترة الاعتقال الاحتياطي للمعتقلين التسعة بسجن الزاكي بسلا، والتي وصلت إلى 41 يوما، كما طالبوا بإطلاق سراحهم وتبرئتهم من التهم الملفقة إليهم حسب قولهم.

وأدى المعطلون، في خطوة نوعية، مسرحية هزلية أمام قبة البرلمان، تعبر عن معاناتهم مع البطالة، وتعنت رئيس الحكومة في إيجاد حلول مناسبة لمشاكلهم، كما جسدوا الطريقة العنيفة للقوات العمومية لفظ احتجاجاتهم السلمية" يقول بيان التنسيق الميداني للأطر العليا المعطلة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (14)

1 - عابرة حياة الأربعاء 14 ماي 2014 - 16:37
لو كانت المسرحية هي الحل لكانت مصر اعلى اقتصاد في العالم على الحكومة ايجاد حلول طارئة لمشكل البطالة
2 - محمد رضى الأربعاء 14 ماي 2014 - 16:39
سيرو قلبوا على خدمة و لا غادي تبقاو قدام البرلمان حتى تشرفو, داك الزمن تاع الريع و التوضيف المباشر قد انتهى و أنتم عبرتم عبر احتجاجاتكم الغير حضارية على سلوككم الغير اللائق للوضيفة العمومية. فشلتم في التظاهر السلمي و فشلتم في الدراسة, توصلتم بالشهاداة و نسيتم العلم...
3 - المرابطين الأربعاء 14 ماي 2014 - 16:45
ما يقوم به المعطلون هو في الأصل مسرحية...

هل هناك دولة في العالم تقوم بتوظيف مباشر؟؟؟

"أكد مصطفى الخلفي، وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن « التوظيف المباشر مسألة غير ممكنة من الناحية القانونية »، لأن الدستور ينص في الفصل 31 منه على أن « الحكومة تلتزم بضمان المساواة بين المواطنين والمواطنات في الولوج إلى الوظائف العمومية بحسب الاستحقاق"

هؤلاء يجب محاكمتهم بتهمة تعطيل مصالح المواطنين
4 - reda007 الأربعاء 14 ماي 2014 - 17:08
تحية عالية لخيرة شباب المغرب لا تراجع لآ استسلام في مواجهة هاته الحكومة الفاسدة هذا يتوسط لمقرب من الحزب والاخر يأتي باشخاص استفادوا من المغادرة الطوعية ويشتغلون خارج القانون بينما اولاد الشعب يقمعون ويحاكمون من اجل حقهم في الشغل
5 - puchpuch1 الأربعاء 14 ماي 2014 - 17:16
الحكومة تلتزم بضمان المساواة بين المواطنين والمواطنات في الولوج إلى الوظائف العمومية بحسب الاستحقاق" و لماذا تم توظيف مجموعات صحراوية في سنتي 2013 و2012 هل المعطلون درجات و مذا عن اللذين تم توظيفهم في مجلس النواب في شهر مارس الماضي ،لماذا لم يتم ابناء المعطلين الفقراء كاجراء استثنائي حالة الاستثناء موجودة في جميع الهيئات و المساطر لتنظيمية.
6 - Zambla الأربعاء 14 ماي 2014 - 17:24
Pendant que vous y êtes faites du théâtre peut être que vous avez déniché en vous des capacités inexploitées ,le théâtre est un art noble et peux rapporter au lieu de faire les guignols à manifester sans raison réelle .
Inutile de rappeler à cette horde de désœuvrés que le gouvernement n'est pas du tout responsable de votre situation celui ci vous a prie de vous adressez aux tribunaux comptent à qui revient le droit de trancher .
L'état vous a donne l'instruction gratuitement et il n'est pas tenu à vous embaucher dans la fonction publique sans passer par le concours ce qui à cours dans tout les pays démocratiques du monde.en agissant de la sorte vous combattez les voies de la démocratie et vous voulez instaurer l'après moi le déluge ,l'individualisme et l'état du non droit.
7 - kacem tazii الأربعاء 14 ماي 2014 - 17:37
للتوضيح،أولا الذين يتكلمون عن القانون نقول لكم يا ناس "الغذالة والتزمية"هؤلاء لهم الحق باسم الدستور والقانون اللدان تتبجحان بهما،هؤلاء لهم مرسوم وزاري 100ـ01ـ02 على إثره حكمت المحكمة المغربية ابتدائيا وباستحضار الدستور المغربي لسنة 2011، لصالح هؤلاء المعطلين بالإدماج المباشر في أسلاك الوظيفة العمومية لكن بنكيران وزبانيته أبوا أن يمتتلوا للأحكام القضائية وهنا نقف عند بعض الخلاصات:
1ـ الأحكام القضائية هي مجبرة فقط للفقراء وغير مجبرة بالمرة لأناس فوق القانون.
2ـ قضية إصلاح القضاء هو مجرد شعار مادام أن قراراته غير ملزمة للجميع بقدم المساواة وخصوصا مع مجيء حزب العدامة.
3ـ قضية المباريات وتكافؤ الفرص وهنا مربط الفرص،المباريات من أجل توظيف شبيحاتهم وأتباعهم،فالذين يناظلون هم غير منتمون وغير محزبين وليس لديهم من يدخلهم عن طريق المبارة كما هو الشأن بالنسبة لشبيبة العدالة والتنمية التي وجدت في المباراة مرتعا خصبا للتوظيف وخصوصا في قطاع التعليم.
8 - puchpuch الأربعاء 14 ماي 2014 - 17:45
المعطلين شبعتوهم الزرواطة و باراكا دابا رحمهم شوية الا بقات شي رحمة في العدالة و التنمية. قومو باستفتاء شعبي هل مع توظيف المعطلين ام لا واش هذ البلاد مابقاش فيها للي كايفكر . جابلي ربي مزانية الطلبة المعطلين كديها موازين. اوا شكون حسن الشطيح و الرديح و غوات المطلين تحياتي
9 - احمد الأربعاء 14 ماي 2014 - 18:27
ادا كان غرضكم هو التوظيف المباشر فمن ان تكونوا ممثلين
10 - hikmat الأربعاء 14 ماي 2014 - 19:07
الرجاء من صاحب التعليق الثاني ألإعتذار اولا لكل غيور على لغة الضاد فهو يكتب جهلا منه التوضيف وألصحيح التوظيف ولم تتوقف أخطأوه ها هنا بل تعدتها إلى جهل بالدستور والقانون.فحين قوله"فشلتم في التظاهر السلمي " فهو بذلك يدعو للعنف من حيث لا يدري ما دام التظاهر السلمي في نظره غير مجد ،اما قوله" فشلتم في الدراسة، توصلتم بالشهاداة و نسيتم العلم... " ففيه تناقضان غريبان عجيبان فالفاشل في التحصيل العلمي لا يمكن أن يتخرج من الجامعة بشهادة جامعية. وخلاصة القول الأحسن لصاحب التعليق المنحاز أن يجد في تكوين نفسه معرفيا وسياسيا وقانونيا بدل الخوض في امور لا يفقهها.
11 - اليساري المسلم الأربعاء 14 ماي 2014 - 21:36
أين استقلالية القضاء ؟ وزير العدل الرميد قام بتوقيف القاضي الهيني الذي حكم لفائدة أطر محضر 20 يوليوز، ولأنه أصدر حكما بما يمليه عليه ضميره إنصافا للمعطلين أبناء الشعب ضد حكومة المخزن، تم الانتقام منه، وهذا ظلم كما أنه فعل يدل على العقليات الصغيرة التي أنى لها أن تبني دولة ؟؟ استقلالية القضاء أضا على المحك بسبب متابعات المعطلين المحتجين سلميا على حقوقهم، وبسبب مدة الاعتقال الاحتياطي التي تتنافى مع نزاهة القضاء و فلسفته، فهل يتم الانتقام بشكل بارد من أبناء الشعب؟؟؟ ما هذه الاعتقالات؟ أن المباريات؟ أين المناصب؟ أين منح المعطلين؟ أين التنمية المتبجح بها؟؟؟أين العدالة التي يرفعها حزب يدعي العدالة والتنمية؟ أين قيم الإسلام؟أم أن المغرب لزمرة من البشر ولخدامهم؟ ما هذا؟ كل يوم يوزع الحكومة المخزنية مناصب بالجملة على أبناء المحظوظين وخدام المخزن،، ما نصيب اولاد الشعب المغربي من بلادهم، أين حقهم في الشغل؟ ما دور الدولة؟؟؟
12 - mourad الأربعاء 14 ماي 2014 - 21:42
خيرة شباب المغرب!!!..وزاد المغرب لقدام بكري...
13 - كمال الأربعاء 14 ماي 2014 - 22:32
يجب على كل شخص معطل أو أي شخص لا يعيش بكرامة أن ينتفض ضد هذه الحكومة التي خذلت المغاربة , حكومة غير قادرة على حل المشاكل اليومية للمواطن , البطالة في إزدياد مفرط , تراجع النمو ................
أين هي وعودكم الكاذبة إنكم فعلا خذلتمونا
14 - المنصف يبارك لكم الأربعاء 14 ماي 2014 - 22:48
ها انتم وجدتم عملا .باش فايتكم رشيد الوالي ومنى فتو?
المجموع: 14 | عرض: 1 - 14

التعليقات مغلقة على هذا المقال