24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4707:1313:2516:4719:2720:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟
  1. أزمة جديدة في "لارام" .. الربابنة يرفضون مهادنة الخطوط الملكيّة (5.00)

  2. نشطاء يطالبون الحكومة المغربية برفض استفزازات الإسبان في مليلية (5.00)

  3. رصيف الصحافة: محمد الخامس حبس الحسن الثاني بسبب "نتائج الباك" (5.00)

  4. روسيا ترفض لعب "دور ثانوي" في مشاريع "ناسا" (5.00)

  5. بولنديون يطلبون ساعات عمل أقل وأجورا أعلى (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | "القلوب الرحيمة" تُساند الحكم الذاتي بالصحراء

"القلوب الرحيمة" تُساند الحكم الذاتي بالصحراء

"القلوب الرحيمة" تُساند الحكم الذاتي بالصحراء

التقت حسناء أزواغ رئيسة جمعية "القلوب الرحيمة"، صباح يوم الخميس برئيس جمعية "الساقية الحمراء وادي الذهب"، معروف بلخير، بمدينة الرباط، بعدما حل بالمغرب قبل أسبوع رفقة خمسة أعضاء آخرين وذلك لإيصال رسالتهم إلى المجتمع المدني المغربي والدولي، وعنوانها "كفانا أربعين سنة من التشرد، الحكم الذاتي هو الحل".

أزواغ أفادت لهسبريس أن الأمين العام والناطق الرسمي للجمعية حمادة ولد سيد ميلود الذي ترك العيون وعمره سنتين ورجع إليها وعمره 42 سنة الآن، سيعود إلى المناطق العازلة للنضال من أجل تنظيم مخيم لاعتصامات المؤيدين للحكم الذاتي مطالبين الأمم المتحدة بحماية أمنية كما سيقومون وبتنسيق مع السلطات المغربية بمسيرات جماعية دعما للحكم الذاتي بالصحراء.

وتقول المتحدثة، إن جمعية القلوب الرحيمة، تؤمن بدور المجتمع المدني في تأكيد مغربية الصحراء، كما تسعى إلى استقبال الشباب الصحراوي القادم من تندوف والمؤيد للحكم الذاتي كحل نهائي لمشكل الصحراء، كما تراهن على عودة ذات الشباب إلى المناطق العازلة بموريطانيا بجهة نواديبو، للاعتصام والتضامن مع مصطفى سلمة ولد سيدي مولود، مشيرة إلى أن الجمعية سبق لها أن تقدمت بطلب من أجل تنظيم زيارة لتيفاريتي تحت حماية المينورسو.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (8)

1 - اللهما يسر يارب الجمعة 16 ماي 2014 - 09:52
ياربي تجمع شملنا وتؤلف قلوبنا وتجمعنا بإخواننا تحت وطن واحد وراية واحدة وتكسر حقد أعدائنا،اللهما يسر لهم الطريق ووفقهم في التحقيق وأبعد عنهم كل المصاعب،يارب العزة والجبروت أرفع راية الحق وكسر نفوس الحقد وعجل بجمعنا بإخواننا في أرضنا الطيبة يارب.
2 - رشيد الجمعة 16 ماي 2014 - 10:09
السلام عليكم،
أليست الجمعيات الخيرية بحكم القانون و قوانينها الداخلية غير سياسية و لا تتدخل في السياسة ؟ فلماذا تعطي جمعية تصريحا رسميا حول موقفها من الحكم الذاتي بالصحراء ؟ أيمكن مثلا لهذه الجمعية أن تصدر بيانا صحافيا حول موقفها من العلاقات المغربية الفرنسية أو حول الانتخابات بالمغرب ؟ لو فعلت ذلك لتم محاكمتها و لكانت محط سخرية الجميع لأنها منظمة خيرية و لا علاقة لها بالأمور السياسية.
3 - L'albatros الجمعة 16 ماي 2014 - 11:30
رشيد، الحكم الذاتي هو عمل خيري،مادام يؤدي الى جمع الشمل وحقن الدماء،رشيد دير الخير تلقاه!!!!!!!!!
4 - ابن امي الجمعة 16 ماي 2014 - 12:22
اتمنى ان يصل تعليقي الى اعلى سلطة في المغرب ومقترحي الكتالي : عمل كتيب او cd يوزع في ( السفارات المغربية بالخارج ـ الجمعيات المغربية بالخارج ـ يدرس في الاقاليم الجنوبية ـ يوزع على الجاليات الافريقية الموجودة في اوروبا عند عودتهم الى بلدانهم ـ اما التجمع الجماهيري خارج الوطن مباريات رياضية ندوات مهرجانات مؤتمرات ...... الكتاب تحتوي خارطة المغرب مبينا بها الاقاليم الجنوبية بالتفصيل ومؤكدين على ان الحكومة الجزائرية تريد ضم الاقاليم الجنوبية على غرار ما وقع بجزيرة القرم باوكرانيا وان هو الهدف الاساسي من استقبال وتمويل المحتجزين في تندوف ولا نقول بولزاريو ونؤكد على كلمة محتجزين ونبين ان ليس لهم ادنى حقوق اللاجئين الا سم وندرج الحقوق الدولية لللاجئ كما نقارن بين المدن الجزائرية الجنوبية من حيث البنية التحتية وهنا نضع صور خادعة باللون الاسود والابيض وبالألوان تصوير ردئي ومقارنتها بمدن الاقاليم الجنوبية نركز البنية التحية المتطورة والمناظر الطبيعية صور عالية الدقة HD ونبين مدن جزائرية تنعم بالاستقلال مند 1956 ومدننا الجنوبية حصلت على الاستقلال من اسبانيا 1975
5 - رشيد الجمعة 16 ماي 2014 - 12:39
السلام عليكم،
أليست الجمعيات الخيرية بحكم القانون و قوانينها الداخلية غير سياسية و لا تتدخل في السياسة ؟ فلماذا تعطي جمعية تصريحا رسميا حول موقفها من الحكم الذاتي بالصحراء ؟ أيمكن مثلا لهذه الجمعية أن تصدر بيانا صحافيا حول موقفها من العلاقات المغربية الفرنسية أو حول الانتخابات بالمغرب ؟ لو فعلت ذلك لتم محاكمتها و لكانت محط سخرية الجميع لأنها منظمة خيرية و لا علاقة لها بالأمور السياسية.
6 - Habiballah الجمعة 16 ماي 2014 - 14:06
ليكن في علمك الأخ رشيد دستور الجمعية يحدد الأهداف والرؤية و المهام والتوجه، والأخد في السياسية كوسيلة لتحقيق بعض الأهداف يبقى مرهون بالدستور، هناك دساتير تقول أن الجمعية غير ربحية غير سياسية وأخرى تقول إنها غير ربحية غيردينية ....،
وليكن في علمك أن جمعية الجمعيات الغير الربحية بجنوب إفريقيا هي المكون الرئيسي لحزب المؤتمر الوطني الإفريقي، أقدم الأحزاب الإفريقية..

هل الجمعيات الآتية أسمائهم لا يتدخلون في السياسة؟
الجمعية الوطنية للإصلاح الإداري و التصدي للفساد
الجمعية المغربية لحقوق الانسان
7 - ahmed الجمعة 16 ماي 2014 - 15:10
الغاية تبرر الوسيلة بغاوها تُفهم كذلك خوفا من النحل يدور بهم، وكيبان لي الله يجيبك على خير خاصك دروس إيضافية
8 - Haj الجمعة 16 ماي 2014 - 20:24
Non mon fils Rachid
L'explication du mot Association selon le dictionnaire veut dire a "group of individuals who voluntarily enter into an agreement to accomplish a purpose politic, social ou economique
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

التعليقات مغلقة على هذا المقال