24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

25/02/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3307:5913:4516:5319:2420:38
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | الملك يدين تفجيرات "يورومكي" بالصين

الملك يدين تفجيرات "يورومكي" بالصين

الملك يدين تفجيرات "يورومكي" بالصين

بعث الملك محمد السادس برقية تضامن وتعاطف إلى رئيس جمهورية الصين الشعبية شي جين بينغ، وذلك على إثر الانفجارات التي استهدفت سوقا في مدينة يورومكي، شمال غربي الصين.

وجاء في برقية الملك "علمت بعميق التأثر وشديد الاستنكار نبأ الانفجارات التي استهدفت سوقا في مدينة يورومكي، شمال غربي بلدكم الصديق، مخلفة عددا من القتلى والمصابين".

وأعرب الملك لجين بينغ، ومن خلاله للشعب الصيني الصديق، باسم المملكة المغربية، عن إدانته الشديدة لهذه الأعمال الإجرامية الآثمة، ولكل أشكال الإرهاب المقيت، الذي يستهدف المس بأمن واستقرار الصين، معربا عن تضامنه الصادق مع الرئيس الصيني في هذا الظرف العصيب.

وفي غضون ذلك أطلقت منطقة شينجيانغ ، التي تتمتع بحكم ذاتي لفائدة أقلية الويغور المسلمين، بشمال غرب الصين، حملة "صارمة" ضد الإرهاب.

ونقلت وسائل الإعلام عن السلطات المحلية في شينجيانغ أن الحملة ستدوم عاما كاملا. وشهدت مدينة يورومكي، حاضرة المنطقة، اعتداءين إرهابيين في ظرف ثلاثة أسابيع، كان أكثرهما دموية الهجوم، الذي استهدف أول أمس سوقا بالمدينة وأدى لمقتل 39 شخصا وجرح العشرات.

وذكرت المصادر أنه، وبموافقة من الحكومة المركزية، ووفقا لقرارات المجموعة القيادية الوطنية لمكافحة الإرهاب، فإن الحملة سوف تستمر حتى يونيو 2015، موضحة أن شينجيانغ ستكون "ميدان المعركة الرئيسية" في هذه الحملة.

وقالت السلطات الصينية إن هجوم أول أمس "متعمد ومدبر". وتوعد الرئيس شي جين بينغ الإرهابيين بأقسى العقوبات، مؤكدا في بيان، أن الحكومة ستعمل على مكافحة الإرهاب وستبذل قصارى جهدها لحماية الاستقرار المجتمع


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (2)

1 - jeremy السبت 24 ماي 2014 - 16:34
des attentats de l'arme chinoise contre les marches musulmans pour mettre le bras de fer contre les separatistes musulmans
2 - patriot السبت 24 ماي 2014 - 17:54
jeremy...lol
vous etes un fanatic islamist jihadist....c'est tres claire...votre commentaire demontre le niveau mediocre de votre intelligence....dans votre cerveau, le monde est dans une guerre religieuse ou tous les pays et armees du monde sont contre les musulmans et vous etes le protecteur des musulmans...lol
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

التعليقات مغلقة على هذا المقال